تويوتا تعلن عن خطط طموحة بإنتاج 10.6 مليون سيارة خلال 2023 ولكن تحذر من نقص المكونات 5

المربع نت – أعلنت تويوتا عن أهداف طموحة ببناء 10.6 مليون سيارة خلال 2023 ولكنها تظل حذرة ومتوجسة من إشكاليات انقطاع سلاسل التوريد ونقص مكونات السيارات مرة أخرى هذا العام.

ووضحت تويوتا أن الانتشار المستمر لجائحة الكورونا خلال 2022 ونقص القطع، خاصة أشباه الموصلات، دفعها لتغيير وخفض أهداف الإنتاج بشكل متكرر على مدار العام الماضي، وأكدت أن الأولوية خلال 2023 موجهة لتعزيز جوانب السلامة والجودة في سياراتها.

تويوتا تعلن عن خطط طموحة بإنتاج 10.6 مليون سيارة خلال 2023 ولكن تحذر من نقص المكونات 6

ورغم الإعلان عن هدف واضح بـ 10.6 مليون سيارة إلا أن تويوتا وضعت احتمالية لانخفاض الإنتاج بما يقارب الـ 10% عن هذا الرقم، حسب الظروف وتطورات الأوضاع خلال 2023، وهي إشارة مهمة للسوق ولموردي العلامة للاستعداد لأي تغييرات محتملة في أهداف الإنتاج مرة أخرى، خاصة لبعض أشهر موديلات العلامة مثل لاندكروزر.

صعوبة التنبؤ بمستقبل صناعة السيارات 

ووضحت تويوتا أنه من الصعب التنبؤ بما قد يحدث خلال 2023 لاجتماع عوامل متعددة غامضة ومؤثرة على صناعة السيارات مثل تذبذب سلاسل توريد قطع السيارات والعودة المحتملة لموجات الكورونا في آسيا وغيرها.

بالنسبة لشهر يناير تحديداً فأكدت تويوتا عزمها على بناء 700 ألف سيارة تقريباً، منهم 200 ألف سيارة في اليابان و500 ألف سيارة في مصانعها العالمية الأخرى.

تويوتا تعلن عن خطط طموحة بإنتاج 10.6 مليون سيارة خلال 2023 ولكن تحذر من نقص المكونات 7

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة