ارامكو, المربع نت

المربع نت – دخلت شركة ارامكو السعودية في مفاوضات متقدمة مع شركات رينو ومجموعة جيلي الصينية لإكمال صفقة استثمارية لتأسيس شركة جديدة مخصصة لتطوير وتوريد محركات البنزين والتقنيات الهجينة للسيارات وفق تقرير أخير من رويترز.

وأشارت مصادر رويترز إلى أن حصة ارامكو المتوقعة في الشركة الجديدة قد تصل إلى 20%، والهدف هو تأسيس شركة جديدة قادرة على إنتاج أكثر من 5 مليون محرك وناقل حركة سنوياً مع التركيز بشكل خاص على المحركات الهجينة البيئية.

ارامكو, المربع نت

استثمار ارامكو سيترك 40% من باقي أسهم الشركة لرينو، و40% أخرى لمجموعة جيلي، مع العلم أن رينو وجيلي رفضتا التعليق على الخبر للوقت الحالي كما لم ترد ارامكو على طلبات الصحفيين بالتعليق على الخبر كذلك.

ويحمل المشروع الجديد الاسم الكودي المؤقت “روبيك”، مع استهداف تطوير محركات بنزين بصرفية وقود أفضل بكثير من المحركات الحالية، بالإضافة إلى الأنظمة الهجينة، وهو توجه ممتاز خاصة عند الأخذ في الاعتبار أن معظم الاستثمارات الجديدة في صناعة السيارات حالياً متجهة لتطوير المحركات الكهربائية الصافية بشكل رئيسي.

وستساهم ارامكو بشكل مباشر في مجالات البحث والتطوير في تقنيات المحركات، وبالأخص في حلول الوقود الصناعي والجيل القادم من التقنيات الهيدروجينية، ومن الجدير بالذكر أن ارامكو أعلنت شراكة العام الماضي مع شركة هيونداي لدراسة أنواع الوقود المتقدمة التي يمكن استخدامها في المحركات الهجينة لخفض الانبعاثات الكربونية للسيارات.

من أهم الجوانب الاستراتيجية للشراكة الجديدة هي التركيز على محركات الـ 4 سلندر المتقدمة، مثل استخدامها كمولد طاقة لشحن البطارية الكهربائية في النظام الهجين عوضاً عن تحريك السيارة بشكل  مباشر.

ارامكو, المربع نت

شاهد أيضاً:

 

سيارات للبيع من أصحابها

ارامكو جيلي

كابريس 2013 LS-V8 وارد ارامكو ممشى 177 الف.

قبل 5 أشهر
55,000 ريال سعودي
جدة

جيلي ازاكارا 2023 جديدة للبيع بسعر 91500 ريال سعودي

قبل يوم
91,500 ريال سعودي
المدينة المنورة

جيلي كولراي 2023 جديدة للبيع بسعر 70500 ريال سعود

قبل 3 أيام
70,500 ريال سعودي
المدينة المنورة

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً