المربع نت – وسط الأزمات العديدة التي تواجه صناعة السيارات العالمية نجحت السيارات الصينية بالتفوق على السيارات الألمانية من حيث صادرات السيارات لعام 2022، لتصبح الصين بالمركز الثاني عالمياً بتصدير السيارات بعد اليابان مباشرة.

بالرغم من زيادة أعداد السيارات الألمانية المصدرة للدول الخارجية بنسبة 10% مقارنة بعام 2021، نشاهد تفوق السيارات الصينية لتأتي بالمركز الثاني بالترتيب العالمي، حيث صدرت ألمانيا 2.61 مليون سيارة فقط في الأسواق الدولية بالعام الماضي، بالمقابل صدرت الصين 3.11 مليون سيارة.

الصين تتجاوز ألمانيا وتصبح ثاني أكبر دولة مصدرة للسيارات في العالم

السيارات الألمانية

تفوقت صناعة السيارات الصينية بزيادة أكثر من 54% في عام 2022 مقارنة بعام 2021، لتأتي بالمركز الثاني بعد السيارات اليابانية بفارق بسيط، حيث لم يتم الكشف حتى الآن عن الأرقام النهائية لصادرات السيارات اليابانية في عام 2022، ولكن حتى شهر نوفمبر صدرت اليابان 3.2 مليون سيارة إلى الأسواق الدولية.

تشير بعض التقارير الصينية أنه من المتوقع أن يستمر النمو السريع لصادرات السيارات الصينية حتى تصبح أكبر مصدر للسيارات في العالم، حيث تتوقع صحيفة صينية أن الصين قد تصدر ما يصل إلى 5.5 مليون سيارة بحلول عام 2030 منها 2.5 مليون سيارة كهربائية.

السيارات الصينية

حيث تمتلك شركات صناعة السيارات الصينية خطط طموحة للغاية، مع هدف زيادة الصادرات إلى أسواق جنوب آسيا والدول النامية، بجانب مبادرة زيادة مبيعات السيارات الكهربائية كما نشاهد مع شركة بي واي دي التي تعد أكبر مصنع للسيارات الكهربائية في الربع الثاني من عام 2022 متفوقة على شركة تسلا.

السيارات الصينية السيارات الصينية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل