دودج, المربع نت

المربع نت – عند الحديث على أساطير سباقات الشوارع بالولايات المتحدة الأمريكية تأتي أسطورة الشبح الأسود في سبعينيات القرن الماضي، حيث ظهرت سيارة دودج تشالنجر هيمي R/T SE الرياضية باللون الأسود في مدينة ديترويت، والتي كانت أسطورة في سباقات الشوارع في خلال هذه الفترة الزمنية حتى اختفائها في عام 1975.

بدأت قصة هذه السيارة ورحلتها بعد شرائها من قبل جودفري كويلس الذي كان يعمل في شرطة ديترويت، وحصل على هذه السيارة في 5 ديسمبر 1969 باللون الأسود مع مقطع خلفي باللون الأبيض ومحرك V8 هيمي.

دودج, المربع نت

دودج, المربع نت

بدأ كويلس بالتسابق ليلاً في سباقات الشوارع بمدينة ديترويت، ونظراً لكونه ضابط شرطة لم يسمح أن تكشف هويته من قبل حيث كان يشارك في هذه السباقات بدون الكشف عن هويته، وكانت تظهر السيارة في أحد الشوارع الشهيرة بالسباقات حينها ليلاً ليشارك بأحد السباقات، وكان يشتهر بقدراته المميزة حيث كان يفوز دوماً في السباقات وبعد تحقيق الفوز يستمر بالقيادة دون توقف.

حصلت هذه السيارة على لقب الشبح الأسود بسبب ظهورها النادر، حيث كان كويلس بعد فوزه بأي سباق يخفي السيارة لمدة أسابيع أو أشهر في بعض الأحيان، مما تسبب في خلق هذه الأسطورة مع اللقب المميز، وأستمر بالظهور في سباقات الشوارع غير القانونية حتى عام 1975 مع تقاعده عن سباقات الشوارع.

دودج, المربع نت

نظراً لعدم تباهي كويلس بقدراته الفريدة بالقيادة وأنه قائد سيارة الشبح الأسود، كانت لتنتهي أسطورته إلى الأبد، ولكن لولا سماع ابنه جريجوري لقصة والدة لم تكن لتظهر السيارة مجدداً، حيث عرف ابنه قصة السيارة وأسطورة والده من قبل أحد أفراد الأسرة في عام 2014، حينها أخذه والده إلى جراج ليكشف له عن السيارة الأسطورية.

ليبدأ جريجوري ابنه بنشر القصة والتباهي بالسيارة، ولكن لم يستطع كويلس أن يشاهد العالم وهو يتحدث عن أسطورته الخاصة، حيث توفي في عام 2015 بسبب مرضه الشديد.

دودج, المربع نت

تعد أسطورة الشبح الأسود واحدة من أشهر أساطير عالم السيارات بالولايات المتحدة، حيث كشفت شركة دودج عن نسخة خاصة لتكريم هذه الأسطورة في عام 2023 وسط مجموعة سيارات دودج تشالنجر الأخيرة من العلامة، وتأتي السيارة الجديدة من طراز SRT هيلكات Redeye التي تتميز بقوة 807 حصان.

سوف تعرض سيارة الشبح الأسود الحقيقية من طراز دودج تشالنجر هيمي R/T SE موديل 1970 في مزاد ميكوم بالولايات المتحدة في الفترة من 12 حتى 20 مايو 2023.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً