تويوتا كورولا GR داينو

المربع نت – كشفت تويوتا في شهر مارس 2022 عن GR كورولا الرياضية، والتي تعد واحدة من أبرز السيارات الرياضية التي قدمتها العلامة اليابانية في الفترة الماضية حيث تتميز بقوة تصل إلى 300 حصان، ولكن تشير أحدى تجارب السيارة على جهاز الداينو أن السيارة تولد أكثر من القوة التي كشفت عنها تويوتا.

تقدم النسخة القياسية من تويوتا GR كورولا بمحرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر تربو يولد قوة 300 حصان مع 370 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، ينقل الحركة إلى منظومة الدفع الكلي للعجلات.

تويوتا GR كورولا تولد قوة حصانية أكثر من الأرقام الرسمية للشركة 1

تويوتا كورولا GR داينو

تعد القوة المعلنة للمحرك هي القوة المولدة من المحرك عند عمود الكرنك، مما يعني أن هناك نسبة فقد لهذه القوة قد تصل إلى 25% في رحلة الوصول للعجلات، لذلك من المفترض أن تعطي تجربة قياس قوة السيارة على جهاز الداينو قوة بحدود 225 حصان.

تمت تجربة قياس السيارة على جهاز الداينو من قبل أحد ملاك السيارة، والمفاجأة أن السيارة ضخت قوة قصوى بلغت 258.66 حصان على العجلات، مما يعني أن المحرك في هذه التجربة يولد قوة 344.88 حصان عند عمود الكرنك، بزيادة 13.4% عن الأرقام الرسمية التي كشفت عنها شركة تويوتا.

تويوتا كورولا GR داينو

لا تعد هذه عملية حسابية دقيقة للغاية حيث من الممكن أن تختلف أرقام الأداء مع تغير السيارة من نفس الشركة، ولكن يبدو أن تويوتا GR كورولا تحتوي على المزيد من القوة التي لم يتم الكشف عنها رسمياً، حيث من الممكن أن نبدأ بمشاهدة العديد من التجارب الأخرى على جهاز الداينو للتأكد من مدى تفوق نسخ GR كورولا على الأرقام الرسمية للشركة.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: roadandtrack

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة