اسعار تويوتا كورولا 2020 في السعودية و 10 نصائح قبل الشراء 1

المربع نت – في ظل التوجه نحو شراء سيارات مستعملة يتساءل الكثير حول اسعار تويوتا كورولا 2020 في السعودية، باعتبارها واحدة من أفضل سيارات السيدان الاقتصادية المقدمة من العلامة اليابانية.

اسعار تويوتا كورولا 2020 في السعودية

وزادت نسبة الراغبين في امتلاك السيارات المستعملة تزامناً مع استمرار الأزمات التي باتت تهدد صناعة السيارات على مستوى عالمي، والتي انعكست على أسعار الإصدارات الجديدة بشكل واضح.

اسعار تويوتا كورولا 2020 في السعودية و 10 نصائح قبل الشراء 2

وكان قد تلقت صناعة السيارات بشكل عام ضربة موجعة مع بداية جائحة كورونا خلال الأعوام الماضية بجانب أزمة الرقائق الإلكترونية، فضلاً عن الأزمات الاقتصادية التي تلاحق عدد من الدول على خلفية الصراع الروسي الأوكراني، فيما يحاول قطاع السيارات التعافي من الآثار السلبية الناتجة عن ما سبق.

وبشكل خاص، يزخر سوق السيارات المستعملة في السعودية بعدد لا حصر له من العلامات المختلفة ما بين الفاخرة والاقتصادية والتي ترضي جميع الأذواق وعلى الأغلب تتمتع بحالة جيدة.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع المربع نت اسعار تويوتا كورولا 2020 في السعودية مع رصد أبرز النصائح التي يجب تطبيقها بشكل عام قبل شراء سيارة مستعملة.

اقرأ أيضاً: سيارات قديمة للبيع بأسعار رخيصة لعشاق الكلاسيكية

اسعار تويوتا كورولا 2020 في السعودية و 10 نصائح قبل الشراء

اسعار تويوتا كورولا 2020 في السعودية

نبدأ برصد اسعار تويوتا كورولا 2020 في السعودية وفقاً لأحدث إعلانات البيع عبر موقع مستعمل الذي يعد من بين أكبر المواقع المتخصصة في بيع وشراء السيارات أونلاين:

  • سيارة تويوتا كورولا 2020 مستعملة للبيع في الطائف بسعر 64 ألف ريال سعودي، للإطلاع على مواصفات السيارة كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا
  • سيارة تويوتا كورولا 2020 هايبرد مستعملة للبيع في جدة بسعر75 ريال سعودي، للإطلاع على مواصفات السيارة كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا
  • سيارة تويوتا كورولا 2020 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 70000 ريال سعودي،للإطلاع على مواصفات السيارة كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا
  • سيارة تويوتا كورولا 2020 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 64000 ريال سعودي قابل للتفاوض،للإطلاع على مواصفات السيارة كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

اسعار تويوتا كورولا 2020 في السعودية و 10 نصائح قبل الشراء 3

كم سعر سيارة تويوتا كورولا 2023 في السعودية

على جانب آخر، إذا كنت تبحث عن سيارة جديدة، نقدم لك أسعار سيارة تويوتا كورولا 2023 المتوفرة لدى وكيلها المحلي شركة عبداللطيف جميل:

  • سيارة تويوتا كورولا 1.8L XLI Hybrid بسعر 87,400 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة تويوتا كورولا 1.8L XLI Executive Hybrid بسعر 93,610 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة تويوتا كورولا 1.8L GLI MR Hybrid بسعر 105,455 ريال سعودي شامل الضريبة

وللإطلاع على مواصفات أحدث موديلات تويوتا كورولا في السعودية يمكنك الإطلاع على مواصفاتها من هنا

كيفية شراء السيارات المستعملة

والآن بعد استعراض اسعار تويوتا كورولا 2020 في السعودية، نشير إلى بعض الخطوات التي يجب اتباعها قبل شراء سيارة مستعملة، حيث يجب الحرص على تنظيم عملية البيع والتقليل من العشوائية بقدر الإمكان.

  • أولاً، سيكون  عليك تحديد طريقة البحث عن سيارة مستعملة، سواء من خلال التوجه إلى معارض السيارات، أو من خلال الاستعانة بتطبيقات البيع والشراء أونلاين مثل تطبيق مستعمل.
  • بعد اختيار طريقة البحث سيكون عليك التأكد من وضع  ميزانية واضحة ومحددة من أجل شراء سيارة، ولا تبتعد عنها مهما كانت المغريات.
  • تأكد من وضع تكليفات التصليحات المُحتملة أو التأمين والرخصة في الاعتبار.
  • بالإضافة إلى ذلك حدد احتياجك من السيارة، فيجب أن تسأل أولاً لماذا ترغب في امتلاكها؟ فإذا كنت تحتاج سيارة للعمل ولازلت أعزباً يمكنك شراء سيارة صغيرة تناسبك، فيما لو كان لديك أسرة كبيرة عليك امتلاك سيارة عائلية واسعة وهكذا.
  • لا تتوهم في السعر المنخفض عند شراء سيارة مستعملة وتأكد أولاً من أن هذا هو السعر الأكثر انتشاراً في السوق عموماً.

تحميل تطبيق مستعمل

وإذا كنت ترغب في البحث عن سيارة مستعملة اونلاين، سيكون عليك الدخول إلى موقع مستعمل من هنا وإنشاء حساب خاص.

ويُمكن أيضاً استخدام التطبيق من خلال تحميله عبر الأجهزة الذكية، وهذا على النحو التالي:

اسعار تويوتا كورولا 2020 في السعودية و 10 نصائح قبل الشراء 4

 

10 نصائح قبل شراء سيارة مستعملة

بالطبع، يواجه الأغلبية بيننا أزمة عدم ثقة في شراء سيارات مستعملة، حيث يتخوف الكثير بيننا من الوقوع في فخ النصب والحصول على سيارة في حالة غير جيدة تكلفهم أكثر من ثمنها.

فهناك أشخاص يعرضون سياراتهم المتهالكة للبيع بسعر قليل وهو ما يجذب البعض، وبعد إتمام الشراء يشعر المشتري الجديد أنه وقع في ورطة، وسيارته تحتاج إلى إصلاحات بتكاليف تتخطى تكلفتها كسيارة جديدة.

ولتجنب الحصول على سيارة مستعملة في حالة غير جيدة تأكد من تطبيق النصائح الأتية:

  • تأكد أولاً، من فحص أوراق السيارة المستعملة بشكل دقيق، فاحرص على معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا).
  • كذلك، تأكد إذا كانت السيارة استخدام شخصي أم كان يتم استخدامها كسيارة أجرة؛ لأن في الحالة الأخيرة قد تجد السيارة رديئة.
  • فضلاً عن ذلك، سيكون عليك الاستعانة بمختص موثوق به، من أجل تقييم مستوى أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء الرئيسية.
  • قم بإجراء فحص شامل للسيارة للتأكد من سلامتها، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فكلما زاد العدد أثر ذلك على السعر بالطبع
  • احصل على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة سابقاً، بالإضافة.
  • فضلاً عن ماسبق عليك الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة وما إن تم تغيير أجزاء هامة بها وهكذا
  • لا تتجاهل فحص السيارة من الداخل؛ فيجب فتح أبواب السيارة وفحص قوائم السيارة للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو علامات طلاء جديدة أو صدأ.
  • التأكد من عمل أنظمة السيارة الهامة المتاحة بها وكل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار بكفائة تامة دون أي أعطال تستدعي التصليح، فذلك قد يخفض من قيمتها.
  • وأخيراً، يجب عليك القيام بتجربة للقيادة؛ من أجل التعرف أكثر على السيارة وكفاءتها في السير، ومدى الشعور بالراحة من عدمه.

اقرأ أيضاً: افضل موقع لشراء السيارات المستعملة ونصائح هامة لتجنب النصب

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة