انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد حوالي خمسة أعوام ونصف على تدشين سيارة مرسيدس AMG وان هايبركار في معرض فرانكفورت للسيارات، أعلنت العلامة الألمانية أخيراً عن بدء تسليم السيارة الجذابة لعملائها، مع الكشف عن أول نسخة إنتاجية على الإطلاق من السيارة بألواح تراخيص ألمانية تحمل اسم ON1 في إشارة لكونها السيارة الأولى من نوعها.

وتأتي السيارة بطلاء أسود مع لمسات خضراء أنيقة ونجوم ثلاثية بيضاء متعددة في الجزء الخلفي منها، كما نرى حروف AMG البارزة على الشبك الأمامي.. هي بالفعل سيارة سباق قانونية للطرق، كما أنها السيارة الإنتاجية الأسرع في العالم في مضمار نوربورغرينغ الألماني الشهير.

مرسيدس تبدأ أخيراً بتسليم سيارات AMG وان هايبركار للعملاء بسعر 10.2 مليون ريال 1

السيارة الأقوى في تاريخ مرسيدس

مرسيدس تبدأ أخيراً بتسليم سيارات AMG وان هايبركار للعملاء بسعر 10.2 مليون ريال 2

ونذكر القراء ببعض مواصفات أقوى سيارة إنتاجية في تاريخ مرسيدس، ونبدأ بالخارجية التي تحظى بتصميم بالغ الرشاقة والخفة، مع أبواب تفتح للأعلى، وجناح خلفي مفعل، مع اختلافات بسيطة في التصميم الخلفي، ومصابيح خلفية LED ومشتت هواء خلفي ضخم، مع نظام عادم ثلاثي، وحصلت السوبركار على جنوط ألمنيوم جديدة بأغطية من ألياف الكربون.

بالنسبة لمقصورة مرسيدس AMG وان الجديدة فتشمل مواصفاتها شاشة ترفيهية لمسية 10 إنش، ولوحة عدادات رقمية 10 إنش مع جلود نابا فاخرة للمقاعد، وزخرفات من ألياف الكربون.

محرك فورمولا 1 بقوة تتجاوز الألف حصان!

مرسيدس تبدأ أخيراً بتسليم سيارات AMG وان هايبركار للعملاء بسعر 10.2 مليون ريال 3

وتستمد مرسيدس AMG وان طاقتها من محرك هايبرد 1.6 لتر 6 سلندر وسطي من فورمولا 1، مع أربعة محركات كهربائية بقوة إجمالية 1063 حصان، منهم 574 حصان من محرك الاحتراق الداخلي، والباقي من المحركات الكهربائية، ويقترن المحرك بناقل حركة 7 سرعات جديد كلياً، ما يسمح بتسارع الهايبركار من السكون إلى 100 كلم\س في 2.9 ثانية، بسرعة قصوى 352 كلم\س.

وتأتي AMG وان بنظام دفع كلي متطور من قسم AMG، مع تقنية استعادة الطاقة عند الكبح لشحن البطارية الكهربائية، وتدعم السيارة 6 وضعيات قيادة مختلفة تشمل السباقات والوضعية الكهربائية ووضعية قيادة المدن العادية.

وستصنع مرسيدس 275 نسخة فحسب من AMG وان بسعر 2.72 مليون دولار (10.2 مليون ريال)، وتم بيع جميع النسخ بالفعل.

مرسيدس تبدأ أخيراً بتسليم سيارات AMG وان هايبركار للعملاء بسعر 10.2 مليون ريال 4

شاهد أيضاً:

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل