ما لا تعرفه عن سيارة جمس بهبهاني بعد ظهور كريستيانو رونالدو بداخلها

المربع نت – تصدر اسم سيارة جمس بهبهاني محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي سريعاً، بعد ظهور كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر وهو بداخلها خلال الساعات الماضية.

كريستيانو رونالدو داخل سيارة جمس بهبهاني

وتعد سيارة جمس بهبهاني من السيارات القديمة التي تتمتع بشعبية كبيرة مثلما هو الحال مع لاعب نادي النصر العالمي كريستيانو رونالد؛ فكلاهما يُعد بمثابة أيقونة كُلاً في مجاله.

ما لا تعرفه عن سيارة جمس بهبهاني بعد ظهور كريستيانو رونالدو بداخلها 1

وكان قد أحدث انتقال كريستيانو رونالد إلى الدوري السعودي ضجة كبيرة لازال صداها مستمر حتى اليوم، وبشكل خاص سلط الجميع الضوء على راتب كريستيانو رونالدو الضخم مع نادي النصر والذي يبلغ وفقاً للتقارير الإعلامية 500 مليون يورو في الموسمين.

وبالعودة إلى سيارة جمس بهبهاني، فقد انتشرت صورة كريستيانو رونالدو بداخل السيارة القديمة عبر منصة «تويتر» وتم تداولها على نطاق واسع،  فيما زادت التساؤلات حول السيارة الأمريكية وسبب تسميتها بـ جمس بهبهاني، بدلاً من جمس سييرا.

في هذا الصدد، يستعرض لكم موقع «المربع نت» كل ما يخص سيارة جمس بهبهاني بعد ظهور كريستيانو رونالدو بداخلها، مع توضيح سبب تسميتها وأحدث موديل لها بالمملكة.

اقرأ أيضاً: راتب كريستيانو رونالدو في الموسم مع النصر يُمكنه من شراء هذه السيارات الفاخرة

ما لا تعرفه عن سيارة جمس بهبهاني بعد ظهور كريستيانو رونالدو بداخلها 2

ما هي سيارة جمس بهبهاني؟

في الحقيقة، هناك الكثير لا يعلمون ما هي سيارة جمس بهبهاني، إلا سكان الخليج العربي وخاصة الكويت والسعودية، فلا يوجد بين سيارات العلامة الأمريكية ما يُعرف باسم جمس بهبهاني، إذاً لماذا يُطلق عليها هذا الأسم؟

في البداية نُشير إلى أن سيارة جمس بهبهاني هي سيارة سييرا أيقونة البيك آب بين أسطول العلامة الأمريكية، إلا أنها تُعرف في الخليج العربي باسم بهبهاني.

وبدأت قصة بهبهاني بعد أن حصلت شركة بهبهاني الكويتية على توكيل العلامة الأمريكية، فكانت هي أول الشركات التي تحصل على توكيل سيارات جمس في المنطقة.

لذلك، ظلت سيارات جمس سييرا لفترة كبيرة مُرتبطة في الأذهان بتوكيلها شركة بهبهاني، وحتى الآن هو الأسم المفضل لدى السعوديين عند التحدث عن الأيقونة الأمريكية.

وامتلكت سييرا شعبيتها منذ اطلاقها للمرة الأولى من قبل شركة جنرال موتورز عام 1935 وبشكل عام تتمتع سيارات البيك أب بقاعدة جماهيرية كبيرة في منطقة الخليج العربي، وهي من أفضل الفئات التي يميل إلى امتلاكها عشاق القيادة في الصحراء.

وفيما يخص شركة بهبهاني، فقد بدأت في تسطير قصة نجاحها في عام 1955 مع وصول أول سيارة فولكس واجن بيتل للكويت، تلاها إنطلاقة أول سيارة بورشه في البلاد، 356 الأسطورية، فيما تم تأسيس الشركة رسمياً في عام 1957 على يد السيد مراد يوسف بهبهاني لتكون الممثّل لأشهرالعلامات التجارية الألمانية الرائدة في عالم السيارات في المنطقة.

كما تُعد الشركة الممثل الحصري لسيارات بورشه وفولكس واجن في الكويت منذ أكثر من نصف قرن.

ما لا تعرفه عن سيارة جمس بهبهاني بعد ظهور كريستيانو رونالدو بداخلها 3

سيارات جيمس في السعودية 

وتعد سيارات جمس واحدة من أفضل السيارات المتواجدة في السوق السعودي، والتي تمتلك أسطولاً متميزاً من السيارات، وتنافس بقوة في فئة البيك أب من خلال سيارة سييرا، وتتوفر سيارات العلامة الأمريكية في السوق السعودي من خلال الوكلاء الجميح والتوكيلات العالمية.

وتشمل سيارات جيمس في السعودية السيارات التالية:

سيارة جمس يوكن 2023

تنتمي سيارة جمس يوكن 2023 إلى فئة الـ SUV  الفاخرة، وتتوفر في السوق السعودي من خلال 4 فئات هم : SLE القياسية والفئة الثانية SLT والفئة المجهزة لتكون أفضل على الطرق الوعرة AT4 والفئة الأكثر فخامة دينالي.

وتعد يوكن دينالي هي الأكثر فخامة والأعلى تجهيزاً بين الفئات الأخرى، فحصلت على شبك أمامي كرومي كبير يكاد يحتل المقدمة بشكل كامل، ويعزز المظهر الوحشي للسيارة التي ترتكز على جنوط عجلات 22 بوصة، فيما ارتكزت في فئة AT4 على جنوط 20 بوصة مع إطارات جميع التضاريس.

وفيما يخص الأداء، تستمد فئة دينالي قوتها من محرك 8 أسطوانات سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان وعزم 624 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك الوقود 6.8 كم/لتر.

أما باقي فئات يوكن، فتأتي بمحرك 5.3 لتر بقوة 355 حصان وعزم 519 نيوتن متر، يتميز بمعدل استهلاك 7.2 وقود كم/لتر.

وكلا المحركين يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي كهربائي بعشر سرعات، كما تم تحسين استهلاك الوقود في محركات اليوكن الجديدة، مع نظام تعليق مستقل. وتأتي مع نظام دفع خلفي أو كلي لجميع الفئات، عدا AT4 التي تأتي مع دفع كلي فقط.

ما لا تعرفه عن سيارة جمس بهبهاني بعد ظهور كريستيانو رونالدو بداخلها 4

سيارة جمس سييرا 2023

وفيما يخص سيارة سييرا 2023، فهي تتوفر الآن في السعودية بعد أن حصلت على تحديث فيس ليفت، وجاءت بتحسينات تصميمية مع إبقاء نفس خيارات المحرك.

وتميزت بحصولها على شبك أمامي كبير وعريض على شكل مستطيل من الكروم أو باللون الأسود اللامع أو غير اللامع، مع المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED والمدمج بها شريط LED يحاوط المصابيح الأمامية.

وفيما يخص الأداء، تتوفر جمس سييرا 2022 في المملكة العربية السعودية بالعديد من المحركات وهما:

  • المحرك الأول: تيربو سعة 2.7 لتر يولد قوة 310 حصان وعزم دوران 471 نيوتن متر مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك
  • المحرك الثاني: 5.3 لتر 8 أسطوانات يولد قوة 355 حصان وعزم دوران 519 نيوتن متر، مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك
  • المحرك الثالث: سعة 6.2 لتر 8 أسطوانات يولد قوة 420 حصان وعزم دوران 624 نيوتن متر/ مع ناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك

ما لا تعرفه عن سيارة جمس بهبهاني بعد ظهور كريستيانو رونالدو بداخلها 5

سيارة جمس تيرين 2023

ومثل جميع إصدارات جمس، تتمتع جمس تيرين بجسم قوي الشخصية، عندما تنظر إليها من المقدمة تجد الشبك الكرومي بشرائح أفقية من الكروم يتوسطه شعار GMC الأحمر المميز.

وحصلت على مجموعة المصابيح الأمامية والخلفية  التي تعمل بتقنية LED، وترتكز السيارة على عجلات مقاس 18 أو 19 بوصة حسب الفئة.

وفيما يخص الأداء، تتوفر السيارة بالخيارات التالي:

  • محرك تيربو سعة 1.5 لتر يولد قوة 170 حصان وعزم دوران 275 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك وقود 15.5 كم/لتر، ومعه تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 9.2 ثانية، وتصل سرعة قصوى 200 كم/س. وهو المحرك الأساسي في SLE و SLT.
  • محرك تيربو 2.5 لتر يولد قوة 252 حصان وعزم دوران 353 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك وقود 13.5 كم/لتر، ومعه تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 7.5 ثانية، وتصل سرعة قصوى 200 كم/س. متوفر في SLE الدفع الكلي و SLT. وأساسي في دينالي.

وكلا المحركين متصل بناقل حركة 9 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع أمامي أو كلي؛ الدفع الكلي قياسي في دينالي فقط ومتوفر في SLT. وتبلغ سعة خزان الوقود 59 لتر تقريبا.

ما لا تعرفه عن سيارة جمس بهبهاني بعد ظهور كريستيانو رونالدو بداخلها 6

سيارة جمس أكاديا 2023

كذلك تمتعت سيارة جمس أكاديا 2023 بمظهر جريء بفضل الشبك الأمامي الجريء،بجانب ذلك حصلت على مجموعة مصابيح بتقنية LED وغطاء محرك بتصميم منتفخ وخطوط تصميم بارزة.

ومن الجانب ترتكز على عجلات مقاس 17 أو 20 بوصة حسب الفئة، على أن تأتي AT4 بإطارات جميع التضاريس.

وفيما يخص الأداء، تتوفر السيارة الأمريكية بالخيارات التالية:

  • محرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 230 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات مع نظام دفع أمامي. يتميز بمعدل استهلاك وقود 10.2 كم/لتر، من خزان الوقود بسعة 72 لتر.
  • محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.6 لتر، بقوة 310 حصان وعزم دوران 366 نيوتن متر. متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، مع نظام دفع أمامي أو كلي. يتميز بمعدل استهلاك وقود 11.3 كم/لتر، من خزان الوقود بسعة 72 لتر.

بأقوى محركاتها تتحرك اكاديا بسرعة قصوى 210 كم/س وتتسارع من 0 – 100 كم/س في 6.8 ثانية.

ما لا تعرفه عن سيارة جمس بهبهاني بعد ظهور كريستيانو رونالدو بداخلها 7

راتب كريستيانو رونالدو مع النصر

في الختام، دعونا نوضج لكم  كم راتب رونالدو في الساعة مع النصر؟ والراتب الكُلي الذي يحصل عليه وفقاً للأنباء المتداولة، منذ إعلان انتقاله رسمياً إلى الدوري السعودي.

  • راتب كريستيانو رونالدو في الموسمين يساوي 500 مليون يورو
  • راتب كريستيانو رونالدو في الموسم يساوي 200 مليون يورو
  • راتب كريستيانو رونالدو في الشهر يساوي 16,67 مليون يورو
  • راتب كريستيانو رونالدو في الأسبوع يساوي 3,888 مليون يورو
  • راتب كريستيانو رونالدو في اليوم يساوي 555,555  مليون يورو
  • راتب كريستيانو رونالدو في الساعة يساوي 2,3150  مليون يورو

ويعادل راتب رونالدو في الساعة مع النصر، حوالي 92 ألف ريال سعودي، وفقاً للأرقام المذكورة، لذلك دعونا نقدم لكم أبرز السيارات التي يمكنك شراؤها في هذا الإطار.

المصادر

جي إم سي السعودية 

 

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة