المربع نت – تتسم سيارة كيا بيكانتو 2023 بمواصفات تجعلها مُلائمة لبعض الأفراد، ويتضح أنها من ضمن إنتاج شركة كيا في إطار طرح السيارات بموديلات حديثة بالأسواق.

سيارة كيا بيكانتو 2023

تأتي بقائمة سيارات شركة كيا والتي تعتبر من ضمن الشركات المُنتجة للسيارات من كوريا الجنوبية، ويتضح أن هناك العديد من العلامات التجارية من مُصنعي سيارات 2023، وفيما يخص سيارة كيا بيكانتو فكانت موجودة في موديلها السابق وهو كيا بيكانتو 2022، وبشكل عام تهتم الشركة الكورية الجنوبية بتقديم سياراتها في تصنيفات كالسيدان والاس يو في بجانب السيارات التجارية، وتتوفر سيارات كيا من خلال الوكلاء الرسميين في المملكة العربية السعودية وهما: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق.

اكتشف سيارة كيا بيكانتو 2023 مع سعرها وبالمواصفات الكاملة

تعتمد سيارة كيا بيكانتو 2023 على بعض التجهيزات سواء فيما يخص خارجية أو داخلية السيارة، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» المواصفات الخاصة بالسيارة مع تناول سعرها بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.

اكتشف سيارة كيا بيكانتو 2023 مع سعرها وبالمواصفات الكاملة

التصميم الخارجي في سيارة كيا بيكانتو 2023

يظهر الشبك الأمامي في مقدمة السيارة وهو الشبك المُميز للشركة الكورية وهو بوجه النمر، ويأتي شعار كيا في وسط مقدمة السيارة كما يُمكن ملاحظة وجود شبكة أخرى في الأسفل وغطاء للمحرك مع توظيف بعض الخطوط لكي يتم تدعيم التصميم الخارجي للسيارة، وفيما يتعلق بأبعاد كيا بيكانتو 2023 فهي على النحو التالي:

  • الطول الكُلي: 3,595 مم.
  • العرض الكُلي: 1,595 مم.
  • الارتفاع الكُلي: 1,495 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,400 مم.

ترتكز سيارة كيا بيكانتو في موديلها الحديث على عجلات بمقاس 16 بوصة، وبالانتقال إلى جانب المصابيح فهناك مصابيح ضبابية بإضاءة نهاية مع مصباح خاص للتوقف العلوي، وهذا بالإضافة إلى أن المرآة الجانبية بإشارات الانعطاف الجانبية.

اكتشف سيارة كيا بيكانتو 2023 مع سعرها وبالمواصفات الكاملة

التصميم الداخلي في سيارة كيا بيكانتو 2023

يتضح مع الدخول إلى السيارة أن المقود بقابلية الإمالة، وهناك شاشة للعدادات “LCD” بمقاس 2.6 بوصة ويُمكن من خلال هذه الشاشة التعرف على بيانات يهتم بمعرفتها السائق، وعلى سبيل المثال من خلال شاشة العدادت هناك إمكانية للتعرف على مستوى ضغط الهواء في الإطارات، وفيما يخص كسوة المقاعد فهي مع خيارات ما بين المقاعد القماشية أو التي تكون بكسوة من الجلد.

هناك شاشة لعرض النظام الصوتي وهي تعمل باللمس وبمقاس 7 بوصة، ويُمكن من خلالها تحديد محطات الراديو حسب اختيار الشخص وتشغيل لوحة التحكم عبر نظام الصوت، مع دعم سيارة كيا بيكانتو 2023 لخاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات مع منفذ “USB”، وبالانتقال إلى الكونسول الأمامي فهناك حاملان للأكواب، وهذا بالإضافة إلى وجود لوح بمستويين من أجل استخدامه بوضع الأمتعة.

اكتشف سيارة كيا بيكانتو 2023 مع سعرها وبالمواصفات الكاملة

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة كيا بيكانتو 2023

تعتمد السيارة على محرك يعمل بنظام حقن متعدد النقاط، ويتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.2 لتر وتنتج من خلاله قوة 84 حصان خلال 6,400 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يبلغ 121 نيوتن. متر عند 4,000 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 4 سرعات.

اكتشف سيارة كيا بيكانتو 2023 مع سعرها وبالمواصفات الكاملة

عوامل الأمن والسلامة في سيارة كيا بيكانتو 2023

تعتمد شركة كيا على بعض أنظمة الحماية والسلامة وعلى سبيل المثال يتضح أن سيارة كيا بيكانتو 2023 تستند إلى نسبة 44% في المكونات من الصلب، وهذا من أجل تدعيم عنصر الصلابة، وفي هذا الإطار يتضح أيضاً الاستناد إلى الفولاذ وعلى وجه الخصوص في الأمكان ذات الحمل الكبير في السيارة.

هناك أهمية لجانب الوسائد الهوائية فيما يتعلق بقيادة السيارات، ويتبيّن وجود وسائد هوائية أمامية وجانبية في سيارة كيا بيكانتو في هذا الموديل، وتشمل الوسائد الهوائية السائق والراكب الأمامي، ومن حيث توزيع الوسائد فتتوفر بالسيارة وسائدتين هوائيتين بالأمام وبجانب وسائدتين هوائيتين بالجانب، كما تتزود هذه السيارة بنظام فرامل مانعة الانزلاق “ABS”، بما يعمل على تقليل مسافة التوقف مع زيادة قوة التوقف والتحكم من خلال الضغط على الفرامل.

اكتشف سيارة كيا بيكانتو 2023 مع سعرها وبالمواصفات الكاملة

أنظمة حماية أخرى في سيارة كيا بيكانتو 2023

تتزود السيارة بنظام التحكم الإلكتروني في الثبات “ESC” ويختص النظام بالسعي نحو توفير الأداء الجيد للفرامل، ويكون ذلك عن طريق التحكم في الاتجاهات وتقدير القدر المُلائم لقوة الفرامل لكل عجلة على نحو تلقائي حسب عزم المحرك وظروف القيادة.

وهذا بالإضافة إلى نظام آخر وهو يقوم بدوره في التحكم بالسيارة خلال التوقف على المنحدرات وكمساعد في صعود التلال، ويهدف النظام إلى تأمين السيارة والمساهمة في منعها من الرجوع إلى الخلف، كما أن سيارة كيا بيكانتو 2023 بها نظام تحذيري إذا كانت هناك العقبات المُحيطة بالسيارة، سواء بالعقبات خلف السيارة أو أمامها أو بوجود حركة عكسية، ويُفيد هذا النظام على سبيل المثال خلال القيام بركن السيارة فمن خلال وجود مستشعرات سيُصدر النظام الصوت بشكل مُستمر بما يعني الاقتراب من عائق.

اكتشف سيارة كيا بيكانتو 2023 مع سعرها وبالمواصفات الكاملة

شراء سيارة كيا بيكانتو 2023 في المملكة العربية السعودية

يُمكن اقتناء سيارات شركة كيا كما تمت الإشارة عن طريق الوكلاء المُعتمدين في المملكة العربية السعودية وهما: الشركة الأهلية للتسويق، وشركة الجبر، وفيما يخص سعر سيارة كيا بيكانتو 2023 فسعرها 56,348 ريال سعودي، وهذا السعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.

اكتشف سيارة كيا بيكانتو 2023 مع سعرها وبالمواصفات الكاملة

هل تبحث عن سيارة كيا بيكانتو مستعملة؟

هناك مجموعة من الأشخاص تهتم بشراء السيارات من سوق المستعمل، حيث إن هذا السوق يتعمل حسب العرض والطلب، وجاءت سيارة كيا بيكانتو في موديل 2015 للبيع من مالكها، حيث وضعها في إطار إعلانات تطبيق مستعمل، وهذه السيارة تعتمد على محرك بنزين يتكون من 3 أسطوانات وبسعة 1.3 لتر، ويتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيكي بالتوجيه لنظام دفع جر أمامي “FWD”، وفيما يخص ممشى السيارة فهو 125,000 كم وبسعر 16,000 ريال سعودي، ويُمكن رؤية صفحة الإعلان بالضغط هنا.

اقرأ أيضاً: كيا بيكانتو 2022 في السعودية اليك المواصفات والأسعار

المصادر

تطبيق مستعمل

موقع كيا شركة الجبر

موقع كيا الشركة الأهلية للتسويق

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

2.0 2023 | 4x2 | kia sportage

قبل 3 أسابيع
97,000 ريال سعودي
الرياض

Kia Optima 2019 in Tabuk

قبل شهر
غير محدد
تبوك

جدة

قبل 5 ساعات
85 ريال سعودي
جدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل