انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أشارت دراسات أنّ النساء يمثلون نصف المشترين في قطاع السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة، لكنهم لا يشعرون بنفس الترحيب من التجار، إلى جانب عدة أمور أخرى يمكن أن تزيد من فرص إقبالهم على السيارة. وعندما تفقدنا ردود فعل الشركات تجاه تلك الأمور، كانت وكالات لكزس في الولايات المتحدة الأجدر في جذب النساء إليها، سواء بفضل المنتجات أو خدمات الوكالة، وهو ما نوضحه في السطور التالية.

التصميم

وُجد أن النساء تبحث عن إحاطة نفسها بالأشياء الجميلة والأنيقة، وبينما تختلف الأذواق، ومع أراء الصحافة المتضاربة حول تضميم الشبك المغزلي على سيارات لكزس الحالية، كانت العلامة في إعلانتها المرئية تُعامل التصميم على أنه نقطة الجذب الرئيسية وتركز على إظهار محاسنه. ولأخذ الأمور لمستوى أعلى، قامت إحدى الوكالات بفتح “مركز تصميم”، عبارة عن غرفة عرض تستعرض للمستهلكين جميع خيارات الخارجية والداخلية وتصاميم الجنط والمواد المختلفة المكونة للأسطح الداخلية، ومن تجهيزات تلك الغرفة مصباح ذكي يتيح للعميل رؤية التصاميم والألوان في ظروف إضاءة مختلفة محاكية للواقع.

الأشياء التي تؤثر على النساء في شراء السيارات واستراتيجية لكزس أمريكا 1

الأشياء التي تؤثر على النساء في شراء السيارات واستراتيجية لكزس أمريكا 2

التعامل السهل

11 وكالة من لكزس في الولايات المتحدة تم تدريب موظفيها في برنامج هدفه تحسين التعامل مع العملاء، فبوجه عام هناك مسؤال مبيعات مُعين يرافق العميل في مختلف مراحل الشراء، بداية من التسوق للسيارة إلى مرحلة الشحن، دون أن يُرسله إلى قسم ثم يرسله ذلك القسم إلى قسم آخر.

من تحسينات التعامل مع العملاء ما ركز على النساء، فمثلا حرصت الوكالات على وضع أحدث مجالات النساء في مناطق الانتظار، وتعطير مكان الانتظار بعطر مميز، والحرص على ارتداء الموظفين، خاصة النساء أفضل الملابس المهنية. وأخذت الأمر إلى أبعد من ذلك عندما حرصت الوكالات على أدق التفاصيل للمساواة في معاملة الرجال والنساء، فعلى سبيل المثال، إذا كان العميل مرافقا لامرأة، ينتظر الموظف نحو 3 ثواني حتى الإجابة عن الاستفسار ليتأكد أن من ترافقه لديها فرصة بالتعقيب عن الاستفسار.

الأسئلة الثلاثة

الأشياء التي تؤثر على النساء في شراء السيارات واستراتيجية لكزس أمريكا 3

وُجد أن أولويات النساء في السيارة تتلخص في 3 أسئلة: هل السيارة جيدة للعائلة؟ هل جيدة لي؟ هل جيدة للبيئة؟ وسيارة لكزس الكروس أوفر/ اس يو في تجيب على هذا السؤال من وجهة نظر النساء في الولايات المتحدة.

من ناحية الملائمة العائلية، تجد فيها الكثير من المواصفات المريحة وتحسينات لجودة الركوب والكثير من المزايا الأمنية. ومن ناحية الملائمة الشخصية لامرأة أمريكية، بالطبع، كأم سأحب الملمس الفاخر لكسوة المقاعد وأقصى مستويات الراحة أثناء الانتظار في أماكن وقوف السيارات وموقف إنزال الأطفال للمدرسة، لذا أرى أن سيارة مثل لكزس جائزة تستحقها الأم العاملة. ومن ناحية ملائمة البيئة فإن لكزس على الصعيد التصنيعي تتبع استراتيجية تحد من الأثار الضارة على البيئة، وإلى جانب خيارات الهايبرد المتوفرة للعديد من الطرازات، فإنّ لكزس أمريكا تشارك في برامج بجوائز مادية محترمة تُمنح للطلاب الذين يكتشفون حلولاً صديقة للبيئة.

الأشياء التي تؤثر على النساء في شراء السيارات واستراتيجية لكزس أمريكا 4

الأشياء البسيطة الأخرى

تحب الأمهات أن يستمتع أطفالها بالمقتنيات التي تشاركهم إياها، بل قد يؤثر الأطفال على قرار شراء السيارة. وفي سبيل الاعتناء بالأطفال وفرت أحد الوكالات ما يسمى “مخيم لكزس” حيث يمكن للأطفال قيادة سيارة “لعبة” كهربائية من لكزس والاستمتاع بأمور أخرى أثناء انتظار الأم سيارتها في الخدمة، ولا ننسى أن العلامة توفر حزمة الترفيه للمقاعد الخلفية عند شراء السيارة وتتكون من شاشتين تابلت وسماعتين لاسلكية وريموت، وتدعم أسطوانات CD و DVD وتشغيل الفيديو وحتى تتكامل مع ألعاب الكونسول.

شاهد أيضا: لكزس LX600 في اول استعراض على مستوى العالم Lexus LX600 World-First Detailed Showcase

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل