المربع نت – أزاحت هوندا الستار عن سيارة سباقات اختبارية جديدة في صالون طوكيو للسيارات والذي تقام فعالياته حالياً في اليابان، ووضحت هوندا أن السيارة تمهد لموديل إنتاجي قادم سيشارك في سباقات سوبر GT التي تحظى بأهمية قصوى في اليابان، وتم بناء السيارة على سيفيك تايب آر.

وستحمل سيارة السباقات الجديدة اسم سيفيك تايب آر – جي تي ، وستحل محل سيارة السباقات الحالية المبنية على NSX، وتأتي السيارة بالألوان الخارجية المميزة لعلامة هوندا، الأحمر والازرق والأبيض، وتأتي باختلافات ميكانيكية بارزة جداً عن الموديل الأصلي القانوني للطرق، مثل استخدامها لنظام دفع خلفي مقارنة بنظام الدفع الأمامي لنسخة الطرق.

هوندا سيفيك تايب آر تحصل على نسخة سباقات جديدة بنظام دفع خلفي!

بدء اختبارات السيارة على المضمار خلال الصيف

هوندا سيفيك تايب آر تحصل على نسخة سباقات جديدة بنظام دفع خلفي! 11

وتكتمت هوندا على ذكر أرقام القوة والعزم وطبيعة المحرك وباقي التفاصيل الميكانيكية للوقت الحالي، وإن أكدت عزمها على بدء الاختبارات العملية في الحلبات في الصيف القادم تجهيزاً لانطلاق السيارة في موسم 2024 من سباقات سوبر GT.

وستكون هوندا سيفيك تايب آر جي تي السيارة الوحيدة الجديدة كلياً المشاركة في ذلك الموسم في ظل استمرار تويوتا ونيسان بسيارات السباق الحالية المبنية على موديلات تويوتا سوبرا ونيسان Z.

أهمية سباقات سوبر GT لعلامات السيارات اليابانية

هوندا سيفيك تايب آر تحصل على نسخة سباقات جديدة بنظام دفع خلفي! 12

سباقات سوبر جي تي هي الأكثر أهمية وشعبية في اليابان، وبدأت فعالياتها في 1993، وتنقسم لفئتين رئيسيتين، GT300 و GT500، وفازت نيسان العام الماضي بالفئتين، بينما حصدت هوندا بعض الألقاب في عام 2020 بسيارة NSX GT بمحرك أمامي.

هوندا سيفيك تايب آر تحصل على نسخة سباقات جديدة بنظام دفع خلفي! 13 هوندا سيفيك تايب آر تحصل على نسخة سباقات جديدة بنظام دفع خلفي! 14 هوندا سيفيك تايب آر تحصل على نسخة سباقات جديدة بنظام دفع خلفي! 15

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هوندا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل