شراء سيارة اونلاين مستعملة, المربع نت

المربع نت – يبحث الأغلبية العظمى الآن حول كيفية شراء سيارة اونلاين مستعملة في السعودية، في ظل التوجه الكبير نحو امتلاك سيارات مستعملة تزامناً مع الغلاء في أسعار السيارات الجديدة على مستوى عالمي.

شراء سيارة اونلاين مستعملة

وبات شراء سيارة اونلاين مستعملة الآن من الأمور السهلة، بفضل انتشار تطبيقات البيع والشراء أونلاين، والتي تسهل على الراغبين في امتلاك سيارات مستعملة البحث من موقعهم دون حاجة إلى بذل الجهد.

شراء سيارة اونلاين مستعملة, المربع نت

رغماً عن ذلك، تعد عملية شراء سيارة اونلاين مستعملة من الأمور التي تحتاج إلى خطة محكمة من أجل إتمام الأمر بشكل مثالي، والحصول على السيارة التي تتناسب مع احتياجك في النهاية.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» كيفية شراء سيارة اونلاين مستعملة في السعودية، مع تقديم قائمة بأحدث أسعار السيارات المستعملة للراغبين في امتلاك سيارة بسعر رخيص.

اقرأ أيضاً: كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

شراء سيارة اونلاين مستعملة, المربع نت

كيف تشتري سيارة مستعملة أونلاين؟

في البداية، وعقب اتخاذ قراراً نهائياً بالبحث عن سيارة مستعملة أونلاين، سيكون عليك البحث بشكل دقيق حول أفضل تطبيقات بيع وشراء السيارات أونلاين.

فتأكد من تجنب المواقع غير المعروفة، أو الجديدة، فتحتضن المملكة مجموعة تطبيقات للبيع والشراء ذات موثوقية عالية، فمن بين أفضل مواقع شراء السيارات المستعملة الموثوقة في السعودية، موقع مستعمل، وهو من المواقع التي توفر مساحة كبيرة لعرض السيارات المستعملة بمختلف العلامات.

وفي الوقت الذي تعد فيه عملية شراء سيارة مستعملة ليست بالأمر السهل، تأكد من التعامل مع موقع يوفر لك مرونة في التعامل وأمان مثل موقع مستعمل.

ويعد تطبيق مستعمل واحداً من التطبيقات الأكثر أماناً وسهولة في التعامل، فهو من التطبيقات المربوطة بتطبيق أبشر بشكل مباشر، وهو ما يوفر مستوى أعلى من الأمان في التعاملات من خلاله.

وبعد اختيار الموقع سيكون عليك تطبيق الخطوات التالية:

  • تأكد من وضع ميزانية محددة ولا تخرج عنها تحت أي ظرف؛ حتى لا تشعر بالندم بعد ذلك.
  • تأكد من اختيار السيارة المناسبة لاحتياجك في البداية، فهل تبحث عن سيارة لعائلتك أم تبحث عن سيارة رياضية، أم ترغب فقط في امتلاك سيارة فاخرة بسعر رخيص؟ وهكذا.
  • سيارات الإس يو في تناسب العائلات، لذلك إذا كانت لديك عليك يفضل البحث عن سيارات الإس يو في.
  • إذا كنت تبحث عن سيارة للتنقل من وإلى العمل فقط في المدينة اختيار سيارة سيدان صغيرة أو هاتشباك بسعر مناسب لهذه المرحلة من حياتك.
  • لتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ فيه وغير حقيقي، يجب أولاً الإطلاع على أسعار السيارات المستعملة بشكل عام، ومن ثم البحث حول السيارة التي  ترغب في امتلاكها والوصول إلى متوسط للأسعار.

يذكر أنه وصل عدد المسجلين في تطبيق مستعمل الذي انطلق من عام 2002، إلى أكثر من 1,000,000 مليون بائع ومشتري داخل المملكة العربية السعودية.
وخلال فترة وجيزة حقق التطبيق أرقام كبيرة من خلال عدد السلع المعروضة والتي تجاوزت أكثر من +700,000 ألف إعلان لسلع جديدة للبيع ومستعملة ايضاً منذ بداية عام 2022، ويتوفر التطبيق على أجهزة ابل iOS واندرويد وهواوي، وحصل على إجمالي أكثر من 3.9 مليون تحميل على جميع الأجهزة حتى الآن.

 طريقة التواصل مع مالك السيارة المستعملة 

وبعد اتخاذ قرارك بشراء سيارة مستعملة،واختيار موقع مستعمل للبحث عن سيارتك، سيكون عليك الدخول إلى موقع مستعمل الرسمي من هنا، ومن ثم إنشاء حساب شخصي على المنصة؛ لتعزيز مستوى الأمان والموثوقية في الأعضاء.

وبعد إنشاء الحساب يمكنكم إجراء عمليات بحث عن السيارة التي ترغبون في البحث عنها، حيث توفر المنصة عدد كبير من خيارات السيارات المستعملة لمختلف العلامات.

كما يمكنكم تحميل تطبيق مستعمل وإنشاء حساب عليه لمزيد من السلاسة في التعامل،

شراء سيارة اونلاين مستعملة, المربع نت

 

ماذا تفعل عند معاينة السيارة المستعملة؟

  • قم  بفحص أوراق السيارة بشكل دقيق، فاحرص على معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا).
  • تأكد إذا كانت السيارة استخدام شخصي أم كان يتم استخدامها كسيارة أجرة؛ لأن في الحالة الأخيرة قد تجد السيارة رديئة.
  • يجب الاستعانة بمختص موثوق به، من أجل تقييم مستوى أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء الرئيسية.
  • قم بإجراء فحص شامل للسيارة للتأكد من سلامتها، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فكلما زاد العدد أثر ذلك على السعر بالطبع
  • احصل على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة سابقاً، بالإضافة.
  • فضلاً عن ماسبق عليك الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة وما إن تم تغيير أجزاء هامة بها وهكذا
  • لا تتجاهل فحص السيارة من الداخل؛ فيجب فتح أبواب السيارة وفحص قوائم السيارة للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو علامات طلاء جديدة أو صدأ.
  • التأكد من عمل أنظمة السيارة الهامة المتاحة بها وكل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار بكفائة تامة دون أي أعطال تستدعي التصليح، فذلك قد يخفض من قيمتها.
  • وأخيراً، يجب عليك القيام بتجربة للقيادة؛ من أجل التعرف أكثر على السيارة وكفاءتها في السير، ومدى الشعور بالراحة من عدمه.

شراء سيارة اونلاين مستعملة, المربع نت

أسعار سيارات مستعملة في السعودية 

  • مازدا 6 2014 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 27 ريال سعودي قابل للتفاوض، ، ويمكنكم الإطلاع على مواصفات وحالة السيارة كاملة، والتواصل مع مالكها من خلال الضغط هنا
  • مازدا 6 2020 مستعملة للبيع في الخبر بسعر 81 ألف ريال سعودي، ويمكنكم الإطلاع على مواصفات وحالة السيارة كاملة، والتواصل مع مالكها من خلال الضغط هنا

شراء سيارة اونلاين مستعملة, المربع نت

  • فيات 500C 2020 مستعملة للبيع في جدة بسعر 67 ألف ريال سعودي، للإطلاع على مواصفات السيارة المعروضة للبيع كاملة والتواصل مع المالك من هنا
  • فيات 500X 2021 مستعملة للبيع بسعر79 ألف ريال سعودي، للإطلاع على مواصفات السيارة المعروضة للبيع كاملة والتواصل مع المالك من هنا

شراء سيارة اونلاين مستعملة, المربع نت

  • مرسيدس بنز S-Class 2008 مستعملة للبيع في تبوك بسعر 48000 ريال سعودي قابل للتفاوض، للإطلاع على تفاصيل السيارة كاملة والتواصل مع  المالك اضغط هنا
    مرسيدس بنز S-Class 2008 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 50 ألف ريال سعودي، للإطلاع على تفاصيل السيارة كاملة والتواصل مع  المالك اضغط هنا

شراء سيارة اونلاين مستعملة, المربع نت

  • تويوتا كامري 2020 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 73 ألف ريال سعودي بداية السوم، للإطلاع على تفاصيل السيارة كاملة والتواصل مع  المالك اضغط هنا
  • تويوتا فورتشنر 2019 مستعملة للبيع في مكة المكرمة بسعر 100 ألف ريال سعودي بداية السوم، للإطلاع على تفاصيل السيارة كاملة والتواصل مع  المالك اضغط هنا

شراء سيارة اونلاين مستعملة, المربع نت

  • تويوتا يارس 2019 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 39 ألف ريال سعودي قابل للتفاوض، للإطلاع على تفاصيل السيارة كاملة والتواصل مع  المالك اضغط هنا
  • هيونداي النترا 2015 مستعملة للبيع في جدة بسعر 25 ألف ريال سعودي، للإطلاع على تفاصيل السيارة كاملة والتواصل مع  المالك اضغط هنا
  • هيونداي كونا 2019 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 55 ألف ريال سعودي قابل للتفاوض، للإطلاع على تفاصيل السيارة كاملة والتواصل مع  المالك اضغط هنا

 

اقرأ أيضاً: ما سعر سيارة لكزس 2005 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

 

سيارات للبيع من أصحابها

2022 2023

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً