المربع نت – حققت سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي الكبيرة الحصص الأكبر من المبيعات خلال الأعوام الماضية، حيث تسببت أيضاً بتوقف العديد من طرازات السيدان الشهيرة وسيارات الهاتشباك، وبالرغم من التوجه العالمي للمبيعات إلى هذه السيارات؛ صرح رئيس ستروين برأي مخالف لهذه الفكرة، حيث يقول إن السيارات الكهربائية سوف تقضي على سيارات الدفع الرباعي.

تحقق سيارات الدفع الرباعي و الكروس أوفر الأرباح الأكبر لشركات السيارات، ولكن صرح فينسنت كوبي، الرئيس التنفيذي لشركة ستروين ” لقد انتهى عالم سيارات الدفع الرباعي”، وإن اعترف أن “الأرقام لا تخبرني الآن أنني على حق”.

رئيس ستروين يصرح أن العصر الكهربائي سوف يقضي على سيارات الـ SUV

ستروين

حيث وضح أن سبب هذه التصريحات أن سيارات الدفع الرباعي و الكروس أوفر لا تحقق أفضل أداء ديناميكي-هوائي على عكس باقي الطرازات الكهربائية، لذلك تتفوق سيارات السيدان الكهربائية على سيارات الدفع الرباعي الكبيرة في مدى الحركة، وفي مواصفات الأداء.

أشار أيضاً أن سيارات الدفع الرباعي و الكروس اوفر تصل إلى أوزان مرتفعة للغاية مقارنة بالسيارات في الماضي، حيث وضح أن السيارات في سبعينيات القرن الماضي كانت تزن نحو 700 كجم، واليوم يبلغ متوسط وزن السيارات 1,300 كجم، وبالمستقبل سوف تزن السيارات المتوسطة نحو 2,000 كجم، لذلك نحن نستخدم ثلاثة أضعاف الموارد لتقديم نفس الخدمة، وأن نقدم سيارات بدون انبعاثات.

ستروين

وضح كوبي أن في السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، إذا كانت الديناميكا الهوائية خاطئة، فإن السيارة سوف تخسر نحو 50 كيلومتر من مدى الحركة، وخاصة عند الحديث على سيارات الدفع الرباعي حيث من الممكن أن تخسر 80 كيلومتر أو أكثر بسبب التصميم الخارجي فقط.

لذلك صرح أن السيارات الكهربائية سوف تقضي على سيارات الكروس أوفر و سيارات الدفع الرباعي الكبيرة التي نعرفها الآن بالمستقبل القريب، خاصة عند تطبيق قرارات حظر محركات الاحتراق، وعندما يرغب العملاء بالحصول على أفضل مدى حركة كهربائي ممكن، ولكنها تظل تصريحات غير مقنعة برأينا خاصة في ظل الشعبية الجارفة والعميقة للتصاميم العضلية الكبيرة لمركبات الدفع الرباعي الحالية في الأسواق.

ستروين ستروين

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات ستيلانتيس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: Auto Express

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل