تويوتا, المربع نت

المربع نت – انتشرت في الآونة الأخيرة مشاريع تحويل السيارات الكلاسيكية لموديلات كهربائية عصرية على سبيل إطالة عمر هذه الموديلات مع دخول صناعة السيارات للعصر الكهربائي من أوسع أبوابه، وكشفت تويوتا عن مشروع رسمي مثير للاهتمام مع تدشين سيارتي اختباريتين جديدتين بمحركات بيئية في صالون طوكيو للسيارات باليابان.

كورولا الجيل الخامس يعود للحياة 

تويوتا, المربع نت

تويوتا, المربع نت

السيارتان مبنيتان على موديل كورولا الجيل الخامس الذي تم إنتاجه في الثمانينات، واحدة منهما AE86 Levin تحولت إلى سيارة كهربائية بعد استلامها لبطارية كهربائية من موديل بريوس، ومحرك كهربائي من تندرا الهجينة، وتأتي السيارة بتقنية ناقل الحركة اليدوي المقترن بالمحرك الكهربائي، وهي تكنولوجيا بالغة التعقيد وتسعى تويوتا لأن تكون أول علامة سيارات تطرح ناقل حركة يدوي بهذا الشكل.

الهدف من النواقل اليدوية في السيارات الكهربائية هو توفير تجربة قيادة أكثر استجابة وتفاعلاً، وتستمر السيارة بنفس التصميم الأصلي والوزن والتوازن وما إلى ذلك.

نسخة أخرى بمحرك هيدروجيني من موديل ميراي 

تويوتا, المربع نت

بالنسبة للسيارة الثانية H2 Trueno فحصلت على مولد طاقة هيدروجيني يجمع بين محرك 1.6 لتر الأصلي وخزانين هيدروجين من سيارة ميراي الهيدروجينية مع بعض التحديثات الميكانيكية الأخرى لاستيعاب الإضافات الجديدة.

وتحظى تويوتا بخبرة واسعة في مجال تطوير التقنيات الهيدروجينية خاصة مع موديل ميراي الرائج في كاليفورنيا الأمريكية، كما طورت تويوتا إصدارات هيدروجينية جديدة لموديلات يارس وكورولا بغرض توفير خيارات بديلة صديقة للبيئة للمحركات الكهربائية.

حالياً لا توجد نوايا لطرح موديلات إنتاجية لهذه السيارات الأيقونية ويمكن اعتبارهم سيارات عرض لإبراز التقنيات الجديدة لتويوتا وطموحات الجمع بين تصاميم الماضي وتكنولوجيا الحاضر.

تويوتا, المربع نت تويوتا, المربع نت تويوتا, المربع نت   تويوتا, المربع نت تويوتا, المربع نت تويوتا, المربع نت

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا تويوتا كورولا

تويوتا كورولا RK 2.00 مطور جنوط 2023

قبل يوم
86,250 ريال سعودي
الرياض

تويوتا كورولا RK 2.00 مطور فتحة 2023

قبل يوم
91,425 ريال سعودي
الرياض

تويوتا كورولا XLI 2.0 جنوط بنزين خليجي 2022

قبل يوم
83,950 ريال سعودي
الرياض

تويوتا كورولا XLI 2.00 طيس بنزين 2023

قبل يوم
81,650 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً