المربع نت – انتشرت في الآونة الأخيرة مشاريع تحويل السيارات الكلاسيكية لموديلات كهربائية عصرية على سبيل إطالة عمر هذه الموديلات مع دخول صناعة السيارات للعصر الكهربائي من أوسع أبوابه، وكشفت تويوتا عن مشروع رسمي مثير للاهتمام مع تدشين سيارتي اختباريتين جديدتين بمحركات بيئية في صالون طوكيو للسيارات باليابان.

كورولا الجيل الخامس يعود للحياة 

تويوتا تكشف عن سيارات اختبارية مبنية على كورولا الجيل الخامس بمحركات هيدروجينية وكهربائية

تويوتا تكشف عن سيارات اختبارية مبنية على كورولا الجيل الخامس بمحركات هيدروجينية وكهربائية 17

السيارتان مبنيتان على موديل كورولا الجيل الخامس الذي تم إنتاجه في الثمانينات، واحدة منهما AE86 Levin تحولت إلى سيارة كهربائية بعد استلامها لبطارية كهربائية من موديل بريوس، ومحرك كهربائي من تندرا الهجينة، وتأتي السيارة بتقنية ناقل الحركة اليدوي المقترن بالمحرك الكهربائي، وهي تكنولوجيا بالغة التعقيد وتسعى تويوتا لأن تكون أول علامة سيارات تطرح ناقل حركة يدوي بهذا الشكل.

الهدف من النواقل اليدوية في السيارات الكهربائية هو توفير تجربة قيادة أكثر استجابة وتفاعلاً، وتستمر السيارة بنفس التصميم الأصلي والوزن والتوازن وما إلى ذلك.

نسخة أخرى بمحرك هيدروجيني من موديل ميراي 

تويوتا تكشف عن سيارات اختبارية مبنية على كورولا الجيل الخامس بمحركات هيدروجينية وكهربائية 18

بالنسبة للسيارة الثانية H2 Trueno فحصلت على مولد طاقة هيدروجيني يجمع بين محرك 1.6 لتر الأصلي وخزانين هيدروجين من سيارة ميراي الهيدروجينية مع بعض التحديثات الميكانيكية الأخرى لاستيعاب الإضافات الجديدة.

وتحظى تويوتا بخبرة واسعة في مجال تطوير التقنيات الهيدروجينية خاصة مع موديل ميراي الرائج في كاليفورنيا الأمريكية، كما طورت تويوتا إصدارات هيدروجينية جديدة لموديلات يارس وكورولا بغرض توفير خيارات بديلة صديقة للبيئة للمحركات الكهربائية.

حالياً لا توجد نوايا لطرح موديلات إنتاجية لهذه السيارات الأيقونية ويمكن اعتبارهم سيارات عرض لإبراز التقنيات الجديدة لتويوتا وطموحات الجمع بين تصاميم الماضي وتكنولوجيا الحاضر.

تويوتا تكشف عن سيارات اختبارية مبنية على كورولا الجيل الخامس بمحركات هيدروجينية وكهربائية 19 تويوتا تكشف عن سيارات اختبارية مبنية على كورولا الجيل الخامس بمحركات هيدروجينية وكهربائية 20 تويوتا تكشف عن سيارات اختبارية مبنية على كورولا الجيل الخامس بمحركات هيدروجينية وكهربائية 21   تويوتا تكشف عن سيارات اختبارية مبنية على كورولا الجيل الخامس بمحركات هيدروجينية وكهربائية 22 تويوتا تكشف عن سيارات اختبارية مبنية على كورولا الجيل الخامس بمحركات هيدروجينية وكهربائية 23 تويوتا تكشف عن سيارات اختبارية مبنية على كورولا الجيل الخامس بمحركات هيدروجينية وكهربائية 24

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2015 في بريدة

قبل يوم
35,000 ريال سعودي
بريدة

تويوتا كورولا 2020 في الرياض ماشي 50

قبل يومين
54,000 ريال سعودي
الرياض

تويوتا كورولا 2007 فل كامل

قبل 3 أيام
23,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل