تأمين المركبات, المربع نت

المربع نت – أفادت صحيفة “الوطن” أنّ المسوقين والمتعاملين مع مكاتب تقديم خدمات التأمين على المركبات، أكدوا تضاعف أسعار التأمين الشامل، لتصل نسبة الزيادة بعد احتساب خصم الولاء أكثر من 260% مقارنة بالعام الماضي.

قيمة التأمين الجديدة

وعليه تصل قيمة التأمين الشامل لبعض المركبات إلى 14 ألف ريال وتزيد، وللمركبات الفاخرة 30 ألف ريال في السنة. وأصبحت القيمة المقبولة للتأمين الشامل للمركبة في حدود 3,500 ريال، وارتفعت أسعار التأمين ضد الغير من 800 إلى 2,200 ريال بنسبة زيادة 175%، وأوقفت بعض الشركات التأمين الشامل حسب المصدر.

تأمين المركبات, المربع نت

الحوادث السبيطة وقطع الغيار

أكدت شركات خدمات التأمين أن الارتفاع في الأسعار بدأ منذ شهرين ونصف، وأشارت أن الشباب دون 30 عامًا هم الأكثر تضررًا، وتم استبعاد إمكانية عودة الأسعار والسبب هو ارتفاع تكاليف “الحوادث السبيطة” الناتجة عن الزحام الشديد في المدن والطرقات الرئيسية والأحياء السكنية.

وأكدت أيضًا أن ارتفاع أسعار قطع غيار السيارات تلعب دورا في زيادة أسعار التأمين، وأن سعر إنارة سيارة صغيرة يتجاوز 4,000 ريال! وبعض الحوادث البسيطة، وإن سببت أضرارً خفيفة، صيانتها تتجاوز 20,000 ريال. وقد لاحظت أن هناك انخفاضًا ملموسًا في الحوادث الجسيمة على الطرق السريعة والخارجية، بفضل أنظمة الرصد «ساهر»، والتزام قائدي المركبات بالسرعة عليها.

تأمين المركبات, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً