المربع نت – 2022 لم يكن من الأعوام المميزة لمرسيدس في سباقات فورمولا 1، إذ تمكن الفريق الألماني من الفوز بسباق واحد فقط في البرازيل في المرحلة قبل الأخيرة بقيادة جورج راسل، ولكن رغم الموسم المحبط نسبياً لمرسيدس، قررت مرسيدس AMG الاحتفال بنهايته عبر طرح إصدار خاص لموديل SL بلمسات مستوحاة من فورمولا 1.

هذا الإصدار مبني على فئة SL 63 الرائدة في المجال، واستلم مجموعة تحديثات جمالية مشابهة لسيارة مرسيدس فورمولا 1، ولكن اختارت مرسيدس السيارة المشاركة في موسم 2021 وليس الموسم الأخير 2022.

مرسيدس SL تحصل على إصدار حصري رائع مستوحى من فورمولا 1

طلاء خارجي لوني متدرج 

مرسيدس SL تحصل على إصدار حصري رائع مستوحى من فورمولا 1 23

وتأتي السيارة بطلاء خارجي متدرج من الفضي إلى الأسود الداكن، مع استخدام مكثف للنجوم الثلاثية الشهيرة للعلامة في النصف الخلفي من السيارة بشكل مستوحى من سيارة فورمولا 1.

كما استلمت السيارة حزمة الأداء الديناميكي الممتازة لـ AMG بشكل قياسي، بمكابح أمامية وخلفية أكبر حجماً ومشتت هواء خلفي أكبر كذلك، مع تحديثات للهيكل السفلي للسيارة لتحسين تدفق الهواء.

كما نرى عدداً كبيراً من اللمسات السوداء الخارجية بفضل استخدام الحزمة الليلية الجمالية من AMG، بشبك أمامي أسود وشعار أسود، ويعتمد الإصدار الخاص على جنوط 21 إنش مع سقف قماشي أسود يمكن تحريكه كهربائياً، وجلود نابا الفاخرة لمقاعد AMG الرياضية بالداخلية، والمتوافرة بتخييط أحمر أو أصفر، كما نرى زخرفات من ألياف الكربون، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي.

محرك بقوة 585 حصان وعزم 800 نيوتن متر 

مرسيدس SL تحصل على إصدار حصري رائع مستوحى من فورمولا 1 24

وتنوي مرسيدس بناء 100 نسخة فقط من الإصدار الحصري بمحرك 4.0 لتر 8 سلندر توين تيربو بقوة 585 حصان وعزم دوران 800 نيوتن متر، ما يسمح بتسارعها من السكون إلى 100 كم\س في 3.6 ثانية بسرعة قصوى 315 كم\س.

مرسيدس SL تحصل على إصدار حصري رائع مستوحى من فورمولا 1 25 مرسيدس SL تحصل على إصدار حصري رائع مستوحى من فورمولا 1 26 مرسيدس SL تحصل على إصدار حصري رائع مستوحى من فورمولا 1 27 مرسيدس SL تحصل على إصدار حصري رائع مستوحى من فورمولا 1 28 مرسيدس SL تحصل على إصدار حصري رائع مستوحى من فورمولا 1 29   مرسيدس SL تحصل على إصدار حصري رائع مستوحى من فورمولا 1 30 مرسيدس SL تحصل على إصدار حصري رائع مستوحى من فورمولا 1 31 مرسيدس SL تحصل على إصدار حصري رائع مستوحى من فورمولا 1 32 مرسيدس SL تحصل على إصدار حصري رائع مستوحى من فورمولا 1 33

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل