المربع نت – إذا كنت تبحث عن سيارة مستعملة بسعر مناسب، سيكون عليك الإطلاع على سعر سوزوكي سويفت مستعمل في السعودية، باعتبارها من السيارات اليابانية المُحببة للكثير من الشباب، والتي تندرج تحت فئة سعرية مناسبة للأغلبية العظمى.

سعر سوزوكي سويفت مستعمل في السعودية

ويأتي البحث عن أسعار السيارات المستعملة في السعودية تزامناً مع ارتفاع أسعار السيارات الجديدة في العالم إثر عدد من الأزمات المتتالية، بينها الصراع الروسي الأوكراني، وأزمة الرقائق الإلكترونية وغيرها.

سعر سوزوكي سويفت مستعمل في السعودية ونصائح للشراء الآمن

وإذا كنت مُقبل على امتلاك سيارة للمرة الأولى، فتجنب شراء سيارة جديدة بشكل عام، حتى يمكنك التعلم أولاً والتمكن من القيادة بشكل عام.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت»سعر سوزوكي سويفت مستعمل في السعودية ونصائح للشراء الآمن وتجنب الوقوع في فخ النصب.

اقرأ أيضاً:سوزوكي جمني الجديدة بخمسة أبواب تنطلق رسمياً “مواصفات وصور”

تعرف على سعر سوزوكي سويفت 2021 في سوق المستعمل بالسعودية

متوسط أسعار سوزوكي سويفت في السعودية

في البداية، نرصد لكم سعر سوزوكي سويفت مستعمل في السعودية، حيث يختلف السعر وفقا ً لمجموعة من المعايير أبرز الموديل وحالة السيارة،

وقد تساعدك الأسعار التي سنذكرها لك في السطور التاليةفي اتخاذ قرارك لشراء السيارة، مع تجنب الوقوع في عرض بيع بأسعار مبالغ فيها:

  • سيارة سوزوكي سويفت مستعملة موديل 2010 بسعر 14,500 ريال سعودي قير أوتوماتيك.
  • سيارة سوزوكي سويفت مستعملة موديل 2007 بسعر 10,600 ريال سعودي قير أوتوماتيك، ممشى 270 الف كم.
  • سيارة سوزوكي سويفت مستعملة موديل 2007 بسعر 6000 ريال سعودي، قير أوتوماتيك ممشى 263 الف كم
  • سيارة سوزوكي سويفت مستعملة موديل 2015 بسعر  18,000 ريال سعودي، قير عادي، ممشى244 ألف كم

وفيما يخص أسعار سوزوكي سويفت 2023 في السعودية الآن، تتوفر السيارة لدى وكيلها المحلي، شركة نجيب أوتو بفئة GLX بسعر 72,450 ريال سعودي شامل الضريبة.

كيف تشتري سيارة مستعملة جيدة؟

وبعد رصد سعر سوزوكي سويفت مستعمل في السعودية، نشير إلى أنه هناك أمور يجب أخذها في الاعتبار عند اتخاذ قرار بشراء سيارة مستعملة.

فعلى سبيل المثال، قد يفكر الكثير في الطريقة الأفضل للبحث، هل من خلال الذهاب إلى معارض السيارات المستعملة القريبة، أم الأفضل البحث عبر تطبيقات البيع والشراء أونلاين، فيجب أولاً تحديد الطريقة التي ترغب في استخدامها من أجل الحصول على سيارة، فيمكن من خلال معارض السيارات المستعملة، أو من خلال المواقع المتخصصة في البيع والشراء أونلاين.

وبشكل عام يميل الأغلبية العظمى إلى شراء سيارة مستعملة أون لاين، في هذه الحالة عليك اختيار موقع آمن، فعلى سبيل المثال هناك موقع مستعمل والذي يعد واحداً من أكبر مواقع بيع وشراء السيارات المستعملة التي يمكنك الاعتماد علها.

فإذا  كنت ترغب في امتلاك سيارة من السيارات السابق ذكرها، أو سيارة مستعملة لعلامة أخرى، يمكنك الدخول إلى موقع مستعمل من هنا والبحث عن السيارة التي ترغب فيها.

وبالدخول إلى إعلان البيع المعروض، سيكون عليك التواصل مع المالك من خلال منصة مستعمل، لكن تأكد أولاً من إنشاء حساب شخصي عليه لسهولة التواصل مع ملاك السيارات المعروضة للبيع.

تحميل تطبيق مستعمل

يُمكن أيضاً استخدام التطبيق من خلال تحميله عبر الأجهزة الذكية، وهذا على النحو التالي:

سعر سوزوكي سويفت مستعمل في السعودية ونصائح للشراء الآمن 1

ماذا بعد قرار شراء سيارة مستعملة؟

وعلى جانب آخر، تأكد من تطبيق بعض النصائح عند شراء سيارة مستعملة أو جديدة، فلا تأخذ خطواتك بعشوائية، وإليك مجموعة نصائح هامة تأكد من تنفيذها أولا :

  • يجب عليك في البداية التأكد من وضع ميزانية محددة، ولا يمكن الخروج عنها تحت أي ظرف؛ حتى لا تشعر بالندم في النهاية أو تتسبب في خلل مالي لك.
  • الآن سيكون عليك تحديد احتياجك الشخصي من السيارة، فلا يمكنك شراء سيارة لا تناسبك، فإذا كنت شاب أعزب يمكنك شراء سيارة صغيرة، أما إذا كان لديك أطفال فسيكون اختيار سيارة صغيرة أمر غير صحيح.
  • يمكنك شراء سيارة SUV إذا كان أفراد عائلتك أكثر من 3 أفراد.
  • لتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ فيه وغير حقيقي، يجب أولاً الإطلاع على أسعار السيارات المستعملة بشكل عام، ومن ثم البحث حول السيارة التي  ترغب في امتلاكها والوصول إلى متوسط للأسعار.

سعر سوزوكي سويفت مستعمل في السعودية ونصائح للشراء الآمن 2

كيف تفحص السيارة المستعملة؟

وبعد الوصول إلى مرحلة معاينة السيارة المستعملة، سيكون عليك التأكد من بعض الأمور قبل القرار النهائي، وهي تشمل الأتي:

  • قم  بفحص أوراق السيارة بشكل دقيق، فاحرص على معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا).
  • تأكد إذا كانت السيارة استخدام شخصي أم كان يتم استخدامها كسيارة أجرة؛ لأن في الحالة الأخيرة قد تجد السيارة رديئة.
  • يجب الاستعانة بمختص موثوق به، من أجل تقييم مستوى أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء الرئيسية.
  • قم بإجراء فحص شامل للسيارة للتأكد من سلامتها، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فكلما زاد العدد أثر ذلك على السعر بالطبع
  • احصل على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة سابقاً، بالإضافة.
  • فضلاً عن ماسبق عليك الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة وما إن تم تغيير أجزاء هامة بها وهكذا
  • لا تتجاهل فحص السيارة من الداخل؛ فيجب فتح أبواب السيارة وفحص قوائم السيارة للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو علامات طلاء جديدة أو صدأ.
  • التأكد من عمل أنظمة السيارة الهامة المتاحة بها وكل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار بكفائة تامة دون أي أعطال تستدعي التصليح، فذلك قد يخفض من قيمتها.
  • وأخيراً، يجب عليك القيام بتجربة للقيادة؛ من أجل التعرف أكثر على السيارة وكفاءتها في السير، ومدى الشعور بالراحة من عدمه.

اقرأ أيضاً: افضل موقع لشراء السيارات المستعملة ونصائح هامة لتجنب النصب

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل 11 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل 11 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 11 ساعة
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل