المربع نت – كشفت مجموعة سايك، واحدة من أهم وأكبر شركات السيارات الصينية على الإطلاق، عن العلامة التجارية الجديدة رايسينج أوتو العام الماضي مع تدشين أول موديل لها باسم R7 الموجه لمنافسة تيسلا موديل Y في الصين، مع العلم أن تيسلا الآن تواجه بعض المشكلات المتعلقة بانخفاض المبيعات بالسوق الصينية.

تعد تيسلا موديل Y واحدة من أكثر السيارات الكهربائية مبيعاً بالولايات المتحدة، والعديد من الدول الأخرى، ولكن بالرغم من تفوقها الكبير تواجه الشركة منافسة مشتعلة من العلامات الكهربائية الصينية، والتي تسيطر على الحصة الأكبر من مبيعات السوق الصينية.

انطلاق سيارة سايك R7 المنافسة لتيسلا موديل Y بقوة 540 حصان

رايسينج R7

لمنافسة تيسلا موديل Y في الصين كشفت شركة سايك عن السيارة الاختبارية ES33 في عام 2021 مع علامة تجارية باسم R، والتي تم تغييرها إلى اسم فيفان في وقت لاحق، وفي النهاية تم تغيير اسم العلامة إلى رايسينج أوتو عند إطلاق سيارة R7 الجديدة.

قدمت رايسينج R7 بزوج من المحركات الكهربائية التي تولد مجتمعة قوة 540 حصان، مع 700 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 3.8 ثانية فقط، وتقدم بنسخة أخرى تعتمد على منظومة الدفع الخلفي للعجلات بقوة 340 حصان مع مدى حركة يصل إلى 600 كيلومتر.

رايسينج R7

تتميز سيارة R7 الكهربائية بالتصميم الخارجي الانسيابي حيث يبلغ معامل السحب 0.238 والذي يعد رقماً فريداً عند المقارنة بباقي السيارات من نفس الفئة، وبجانب التصميم الخارجي الرياضي حصلت السيارة على مجموعة من الشاشات الداخلية الكبيرة بقياس 43 بوصة، تتشابه مع تصميم داخلية مرسيدس EGS الجديدة.

رايسينج R7 رايسينج R7 رايسينج R7 رايسينج R7 رايسينج R7 رايسينج R7

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل