المربع نت – كيف نبدأ بوصف سيارة مثل بورش 911؟ .. والتي يعتبرها الكثيرون أفضل سيارة رياضية بالتاريخ، إذ تحتل مكانة خاصة جداً في قلوب عشاق الأداء والفخامة والتصنيع الألماني الذي يشتهر باعتماديته وجودته الفائقة، ولا غرابة إذن أن إحصائية واسعة من مركز JD.Power البحثي عن أفضل سيارة في القرن العشرين وضعت 911 أمام جميع منافسيها في الفئة الرياضية، وبهامش معتبر.

وانطلق الجيل الأول من بورش 911 في عام 1963 ولم ينقطع إنتاجها منذ ذلك الحين، بل ازداد رواجها وشعبيتها على مدار العقود، ورغم استلام السيارة لتحديثات معتبرة خلال الأجيال الثمانية الماضية، إلا أنها احتفظت بلغة تصميمها المحببة والرائعة، وهيكلها الخارجي الانسيابي.

لماذا بورش 911 هي أفضل سيارة رياضية  على الإطلاق؟

لماذا بورش 911 هي أفضل سيارة رياضية على الإطلاق؟ 17

ويشتهر ملاك سيارات بورش 911 بولائهم العميق للعلامة وسياراتها بعد امتلاك الـ 911، ويعتبرها الكثيرون سيارة كاملة من جميع النواحي، سواء الأداء أو الفخامة أو التصميم الجمالي الجذاب أو الاعتمادية، ومن النادر أن تجمع سيارة بين هذه المواصفات وأن تتميز فيهم جميعاً على حد سواء.

ونستعرض معكم بعض أبرز مزايا سيارة بورش 911:

  • محرك خلفي مبرد بالمياه

لماذا بورش 911 هي أفضل سيارة رياضية على الإطلاق؟ 18

تشتهر بورش 911 بدقة تحكمها وأنظمة توجيهها المذهلة، وهي بالفعل واحدة من أمتع السيارة على الإطلاق في القيادة بشهادة الجميع، وساهمت وضعية المحرك الخلفي بشكل ذكي وبارع في تعزيز متعة القيادة والتحكم في السيارة، عبر إثقال الخلفية وربطها بالأرض بشكل قوي خاصة في المنعطفات الحادة، مع تخفيف المقدمة.

تصميم المحرك الخلفي يعني أن مهندسي بورش ابتكروا حلولاً غير تقليدية لسيارة 911 وأنظمتها الميكانيكية، بنظام دفع رباعي ونظام توجيه للمحور الخلفي مع أنظمة تحكم ديناميكي في الشاسيه لتحسين ثبات السيارة، بالإضافة إلى المكابح السيراميكية التي اشتهرت بها 911 على مدار الأعوام.

لماذا بورش 911 هي أفضل سيارة رياضية على الإطلاق؟ 19

وبدأت بورش 911 حياتها بمحركات مبردة بالهواء بشكل رئيسي خلال العقود الأولى من إنتاجها، ما ساهم في انتشارها وشعبيتها آنذاك، قبل تحول بورش للمحركات الحديثة المبردة بالمياه في نهاية التسعينات، بنغمة صوتية مختلفة، وتتميز المحركات المبردة بالمياه بتحملها للحرارة العالية بشكل أفضل من المحركات المبردة للهواء، كما أن الانتقال للتبريد بالمياه سمح لبورش بإعادة تصميم المحركات لزيادة معدلات القوة وتحسين صرفية الوقود.

  • تنوع مجال بورش 911 ، وانطلاق فئة تيربو S الجديدة الرائدة في المجال

لماذا بورش 911 هي أفضل سيارة رياضية على الإطلاق؟ 20

من أبرز ما يميز سيارات بورش 911 هو غنى مجالها وتنوعه بإصدارات متعددة بدرجات متنوعة من الأداء والراحة لتناسب مختلف الأذواق، والفئة المفضلة لدينا هي 911 تيربو S موديل 2022 الجديدة، والمزودة بمواصفات أداء جامحة تجسد بالفعل روح السيارة وقوتها على الطرق.

وتعتمد 911 تيربو S الجديدة على محرك 3.7 لتر 6 سلندر توين تيربو ولكن مع تحديثه ورفع أدائه بشكل غير مسبوق إلى 640 حصان، مقارنة بـ 572 حصان لفئة تيربو المزودة بنفس المحرك، ما يسمح بتسارع تيربو اس من السكون إلى 96 كم\س في 2.6 ثانية فقط.

ولكن ما يميزها ليس القوة ولا التسارع فقط، بل أيضاً كونها سيارة مصممة للقيادة على المضمار والطرق الملتوية المعقدة بشكل متميز في الحالتين.. هي سيارة رياضية تمنح سائقها ثقة كاملة في إمكانياتها ومتعتها في القيادة في كل تجربة، واستلمت تيربو S حزمة من التحديثات الميكانيكية الخاصة للوصول لهذا المستوى من الأداء، مثل نظام تعليق رياضي مفعل مطور لها، وتروس تفاضلية متطورة، وأنظمة جرّ إلكتروني ضمن تقنيات أخرى متعددة.

  • الاعتمادية، وفخامة الداخلية، وسهولة تحديثها وتعديلها

لماذا بورش 911 هي أفضل سيارة رياضية على الإطلاق؟ 21

الشعبية الجارفة لسيارات 911 أدى لتطور صناعة كاملة مبنية على تعديلها وتحديث جوانبها الميكانيكية والجمالية، سواء بشكل رسمي من خلال مبادرة “القطع الأصلية لبورش” أو عبر شركات تعديل السيارات المستقلة، كما أنها واحدة من أفضل السيارات الرياضية في العالم من ناحية الاعتمادية والصلابة على مدار الأعوام.

وأخيراً لا ننس التحديث عن الداخلية الكلاسيكية الفاخرة لبورش 911، والمكتنزة بالزخرفات الجلدية والخشبية والتقنيات العصرية الحديثة، مع سهولة استخدام النظام الترفيهي فيها، وتوافرها بنظام Bose السمعي الممتاز، كما تتميز المقصورة بمساحتها الجيدة جداً مقارنة بالسيارات الأخرى في فئتها.

لماذا بورش 911 هي أفضل سيارة رياضية على الإطلاق؟ 22  لماذا بورش 911 هي أفضل سيارة رياضية على الإطلاق؟ 23  لماذا بورش 911 هي أفضل سيارة رياضية على الإطلاق؟ 24

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل