المربع نت – كشفت لاندروفر مؤخراً عن سيارة رنج روفر سبورت الجديدة كلياً، وهي أحدث إضافة لمجال موديلات الـ SUV الرياضية في الأسواق، وتتوفر السيارة البريطانية بمحرك هايبرد بالقابس أو محرك 8 سلندر توين تيربو من بي ام دبليو، وبلا شك لديها طموحات رياضية قوية ولكن هل تقدر السيارة على التعامل مع المنعطفات والانحناءات الحادة بشكل بارع؟

نسخة الهايبرد بالقابس لرنج روفر سبورت تولد 434 حصان و839 نيوتن متر من عزم الدوران، ما يسمح لها بالتسارع من السكون إلى 96 كم\س في 5.5 ثانية، ولكن نعلم جميعاً أن التسارع في الخطوط المستقيمة دائماً أسهل بكثير من التعامل مع المنعطفات.

رنج روفر سبورت الجديدة تسجل نتائج محبطة في اختبار الثبات الأوروبي

وهنا خضعت رنج روفر سبورت الجديدة لاختبار الثبات الأوروبي الشهير، والذي يقيس قدرة السيارة على تفادي الحيوانات والأجسام المفاجئة أمامها والانعطاف بشكل حاد بدون فقدان السيطرة، وكتبنا مؤخراً عن فشل سيارة رنج روفر القياسية في الاختبار بهامش كبير، فماذا عن نسخة سبورت؟

النسخة التي استخدمها المختبرون كانت مزودة بعجلات 23 إنش مع إطارات بيريلي Scorpion 0 المجهزة  لجميع المواسم، وتزن بالضبط 3030 كيلوجرام، ولكن حتى مع نظام التعليق الرياضي الخاص وأنظمة الثبات الإلكتروني، عجزت السيارة تماماً عن اجتياز الاختبار بسرعة 77 أو حتى 75 كم\س، وهي المستويات الأدنى المطلوبة للنجاح فيه.

السرعة الأقصى التي تمكنت السيارة من اجتياز الاختبار بها هي 69 كم\س، وهو تحسن مقارنة بـ 63 كم\س لرنج روفر القياسية ويوضح فارق الرشاقة والمرونة بين النسختين، ولكن الوزن الثقيل لرنج روفر سبورت يعني أن السيارة لن تكون منافسة حقيقية في فئة الـ SUV الرياضية الصافية بل أقرب لسيارة فاخرة بجوانب رياضية، وهو ما يتوقعه الجميع منها بالفعل.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل