المربع نت – يهتم الكثير من مُحبي القيادة بالبحث عن السيارات الكلاسيكية القديمة وجمعها، وتُعد شيفروليه امبالا 1976 واحدة من أهم وأقدم السيارات التي تم إنتاجها من قِبل شركة شيفروليه ومجموعة جنرال موتورز الأمريكية على الإطلاق.

شيفروليه امبالا 

وفي البداية، قبل الحديث عن سيارة شيفروليه امبالا الكلاسيكية القديمة، يُمكننا أن نعطيكم نبذة عن تاريخ السيارة، باعتبارها أحد أقدم سيارات علامة شيفروليه الأمريكية في التاريخ، والتي ظهرت لأول مرة في عام 1958.

«شيفروليه امبالا 1976» لعُشّاق السيارات الكلاسيكية كيف تجدها في السعودية؟

ولكن كان ظهور شيفروليه امبالا قديماً يختلف كلياً عن الوضع الحالي، حيث تعتبر سيارة امبالا في الوقت الحالي واحدة من بين السيارات السيدان ذات الأربعة أبواب كبيرة الحجم، بينما في القديم كانت تُنتج من السيارة العديد من النسخ الأخرى مثل الكوبيه وذات السقف المكشوف.

«شيفروليه امبالا 1976» لعُشّاق السيارات الكلاسيكية كيف تجدها في السعودية؟ 1

ونظراً لإهتام الكثير بالسيارات الكلاسيكية القديمة، والتي تتصدر محركات بحث جوجل في الفترة الماضية، ومنها سيارة شيفروليه امبالا 1976 قديمة، والتي تنتمي لسيارة استمرت في الإنتاج والنجاح لمدة تصل إلى أكثر من 60 عاماً.

يحرص «المربع نت» في هذا الصدد، على تسليط الضوء حول طريقة البحث عن سيارة شيفروليه امبالا مستعملة وقديمة لموديل 1976 في السعودية أو غيرها، بجانب أسعار بعض سيارات شيفروليه امبالا في سوق السيارات المستعملة، مع مجموعة من النصائح حول شراء سيارات شيفروليه المستعملة.

اقرأ أيضـاً: خمسينات القرن العشرين الفترة الذهبية لشيفروليه الأمريكية.. هذه أجمل الموديلات التي صنعتها شيفروليه خلال تاريخها

«شيفروليه امبالا 1976» لعُشّاق السيارات الكلاسيكية كيف تجدها في السعودية؟ 2

شيفروليه امبالا 1976

وإذا كنت مِن هُواة جمع وامتلاك السيارات الكلاسيكية القديمة، فإن شيفروليه امبالا 1976 لابد أن تكون إحدى السيارات في مرآبك، لأنها وباختصار شديد واحدة من أهم السيارات التي تم إنتاجها من قِبل شركة شيفروليه.

وظلّت شيفروليه امبالا شامخة في مبيعات السيارات الأمريكية في العالم لسنوات طويلة، قبل أن يتم إيقاف إنتاجها في عام 2020 بعد إنهيار مبيعات فئة السيارات السيدان في العالم، ليحل محلها فئة الكروس أوفر وسيارات الاس يو في متعددة الاستخدامات.

وحصلت سيارة امبالا اليوم على العديد من التحديثات والتطويرات خلال المراحل والأعوام الماضية، بداية من انطلاقها في 1958 وكانت تسمى آنذاك “Chevrolet Bel Air Impala Sport Coupe”، حيث كانت إحدى السيارات الرياضية المتوفرة في الأسواق بنسخيتن، واحدة ذات سقف مكشوف والأخرى ذات صندوق خلفي.

وتَتْبَع شيفروليه امبالا 1976 الجيل الخامس من السيارة، والذي ظهر في أوائل عام 1971 وحصل على بعض التعديلات خاصة في الشبك الأمامي، والذي أصبح ذو تصميم مختلف بعض الشيء، كما أن السيارة أصبحت أطول وأعرض من النسخة التي سبقتها، واستمر هذا الجيل حتى عام 1976.

ولكن، مرّت السيارة بعِدّة توقّفات من الشركة على مدار تاريخها، حيث استمر إنتاجها حتى عام 1985، قبل توقفها لتسعة أعوام وعودتها في 1994 حتى 1996، ثم توقفت مجددا حتى عام 2000.

اقرأ أيضـاً: شيفروليه امبالا ستودع العالم هذا الأسبوع بعد 63 عاما من انطلاقها

كيف يمكن العثور على شيفروليه امبالا 1976 في السعودية؟

وتتطلب عملية البحث عن سيارة شيفروليه امبالا مستعملة في السعودية بشكلٍ عام تركيزاً كبيراً، لضمان الحصول على سيارة شيفروليه امبالا 1976 بحالة جيّدة وسعرٍ منـاسب، حيث يُعتبر من أهم عوامل خوض تجربة شراء سيارة مستعملة هو معرفة طرق وخطوات البحث الصحيحة عنها أولاً.

وتعتمد عملية شراء السيارات المستعملة على اختيارك للطريقة التي تجدها هي الأنسب أمامك، حيث تعتبر الطريقة الأولى للبحث هي الطريقة التقليدية، من خلال زيارة معارض السيارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

أما عن شراء سيارة شيفروليه امبالا 1976 والتي من الصعب إيجادها في معارض السيارات المستعملة بالسعودية، فإن هذا الأمر أصبح غاية في السهولة من السابق، حتى لا تتكلف عناء ومشقة الذهاب للبحث في المعارض المختلفة، بعد انتشار التكنولوجيا بيننا في كل الأشياء والخدمات، والتي من بين أبرز ما قدّمته لنا هو بيع وشراء السيارات عبر التطبيقات الإلكترونية المُتخصصة في بيع وشراء السيارات المختلفة حول العالم، والمنطقة العربية على وجه التحديد.

ويأتي من أهم مواقع البيع والتطبيقات المتخصصة في بيع وشراء السيارات في السعودية هو تطبيق مستعمل، باعتباره أحد أكثر التطبيقـات انتشاراً في المملكة، حيث يوفّر بدوره المسـاحات الواسـعة للبحث بالمنصة، ويتيح لك التوجه لمحرك البحث من خلاله وكتابة مثلاً “شيفروليه امبالا 1976″، حتى تظهر لك كل سيارات شيفروليه امبالا 1976 المتواجدة على التطبيق.

اقرأ أيضـاً: تاريخ سيارة.. قصة أغلى شيفروليه على الإطلاق “أُنتجت منها 20 نسخة فقط عام 1967”

«شيفروليه امبالا 1976» لعُشّاق السيارات الكلاسيكية كيف تجدها في السعودية؟ 3

ما هي أسعار سيارات شيفروليه امبالا مستعملة في السعودية؟

ونستعرض لكم متوسط أسعار بعض سيارات شيفروليه امبالا في السعودية، بجانب سعر سيارة شيفروليه امبالا 1976 بعد أن تعرفنا على طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، وتأتي وفقـاً لإعلانات البيع المنشورة عبر تطبيق مستعمل.

ويأتي سعر شيفروليه امبالا مستعملة مختلفاً ومتفاوتاً من بائعٍ لآخر في السعودية، ويرجع تحديد الأسعار إلى بعض العـوامل، ومنها: موديـل السيـارة المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها، فضلاً عن محرك السيارة، ونوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيـل أيضـاً.

وتأتي أسعار شيفروليه امبالا مستعملة في السعودية على النحو التالي، من خلال السيارات المعروضة مؤخرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل في السعودية:

«شيفروليه امبالا 1976» لعُشّاق السيارات الكلاسيكية كيف تجدها في السعودية؟ 4

سيارة شيفروليه امبالا 1976 مستعملة للبيع في جدة بسعر 45 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شفروليه امبالا 2014 LTZ مستعملة للبيع في جدة بسعر 47 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شفروليه امبالا 2015 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 47 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شفروليه امبالا 2016 تحت الفل مستعملة للبيع في جدة بسعر 57 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شفروليه امبالا 2017 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 40 ألف ريال سعودي بداية السوم، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شفروليه امبالا 2018 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 64 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

«شيفروليه امبالا 1976» لعُشّاق السيارات الكلاسيكية كيف تجدها في السعودية؟ 5

طريقة اتمام شراء سيارة شيفروليه امبالا مستعملة

ومن أجل شراء سيارة شيفروليه امبالا 1976 أو غيرها مستعملة في السعودية والتواصل مع مالكها، يتعين عليك في البداية تحميل تطبيق مستعمل، أو يُمكنك بالطبع الدخول إلى المـوقـع الـرسمي مُبـاشرة من هُنـا.

كما يُمكنك بالتالي إنشاء حسابك الشخصي على  المنصة بكل سهولة، لتعزيز مستوى الأمان والموثوقية مع الأعضاء، وبإمكانك البحث بعدها عن السيارة التي ترغب في شرائها، أو حتى عرض سيارتك للبيع، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة للعلامات التجارية المختلفة.

ومن أجل تسهيل الأمر عليكم، يُمكنكم تحميـل تطبيق مستعمل وإنشاء الحساب الشخصي عليه، وذلك لمزيد من السـهولة  في التعامل، من  خلال الـروابط الآتية:

  • للتحميـل أندرويد: اضغط هنا
  • للتحميـل IOS: اضغط هنا

اقرأ أيضـاً: امبالا 2019 في السعودية مواصفاتها ومن أين تشتريها مستعملة

«شيفروليه امبالا 1976» لعُشّاق السيارات الكلاسيكية كيف تجدها في السعودية؟ 6

بعض النصائح قبل شراء سيارة شيفروليه امبالا مستعملة

وحِرصاً مِنّا على عـدم تعرضكم للغش أو النصب عند شراء سيارة شيفروليه امبالا مستعملة، بعد أن استعرضنا لكم متوسط أسعار بعض سياراتها في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، نُقدّم لك بعض النصائح المهمة قبل شراء شيفروليه امبالا 1976 أو غيرها من المستعمل.

وفي البداية، ما الذي تحتاجه من السيارة قبل اتمـام عملية شراء سيارة Chevrolet Impala مستعملة؟

ويُنصح قبل الشراء عادةً بتحديد نوع وفئة السيارة المناسبة لإحتياجاتكم، أي في حالة كنت تبحث عن سيارة لعـائلتك، أم أنك تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أو سيارة فاخرة أو كلاسيكية للتنزه والترفيه وهكذا.

وقبل شراء سيارة شيفروليه امبالا مستعملة أو غيرها، يُمكنك وضع وتحديد ميزانية الشراء بشكل يتناسب مع احتياجك للسيارة أولاً، ثم الإطلاع على متوسط سعر شيفروليه امبالا 1976 مثلاً بشكلٍ عام في السوق السعودي كما فعلنا.

وبعد وصولك لسيارة Chevrolet Impala التي تجدهـا مُنـاسبة للشراء، ما عليك سوى مُراعـاة ما يلي من النقاط المهمة:

«شيفروليه امبالا 1976» لعُشّاق السيارات الكلاسيكية كيف تجدها في السعودية؟ 7

  1. فحص كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة (تاريخها، كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا… إلى آخره).
  2. عليك بمعرفة حالة السيارة التي كانت عليها من قبل، فيما إن كانت تُستعمل للاستخدام الشخصي، أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة الأخيرة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة.
  3. ومن أهم الأشياء في حالة شراء سيارة قديمة مثل شيفروليه امبالا 1976، يُمكنك الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصّين ممن يمكن الوثوق بهم، وهذا إن كان في استطاعتك، للمساعدة من أجل تقييم مستوى أداء السيارة مع فحص المحرك وجميع الأجزاء.
  4. عمل فحص شامل للسيارة، للإطلاع على عدد الكيلومترات التي قامت السيارة بقطعها، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بكل تأكيد، والإطلاع أيضاً على وثائق صيانة السيارة، وما إن كان تم تغيير أي أجزاء بها، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.
  5. كما عليك التـأكد أيضاً من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم، وحول كل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار، بحثاً عن أي أعطال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.
  6. ولا تنسَ فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، حيث عليك التأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة.
  7. وأخيـراً عليك بتجربة قيـادة السيـارة، من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

اقرأ أيضـاً: بعد وفاته| ما قصة سيارة بيليه Pelé التي أحبّها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان؟

وكالة شيفروليه في السعودية

وفي الأخير، إذا كنت ترغب في شراء إحدى سيارات شيفروليه الجديدة، بعد أن تحدثنا في إطار كل ما يتعلق بسيارة شيفروليه امبالا 1976 وغيرها من المستعمل فقط، نستعرض لكم بعض المعلومات حول وكالة شيفروليه في السعودية، حيث تقدم شيفروليه السعودية خدماتها في المملكة عن طريق وكيلها شركة الجميح للسيارات وشركة التوكيلات العالمية للسيارات.

وتُقدم وكالة شيفروليه السعودية خدماتها لعملائها في المملكة، والتي تتضمن مبيعات السيارات الجديدة وخدمات ما بعد البيع والمتمثلة في صيانة شيفروليه، فضلاً عن توفير قطع الغيار الأصلية واستبدالها، وهذا على أيدي مجموعة من الخبراء، مع توفير ضمان للقطع المستبدلة، وذلك عبر مجموعة مراكز الخدمة الواسعة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

«شيفروليه امبالا 1976» لعُشّاق السيارات الكلاسيكية كيف تجدها في السعودية؟ 8

شيفروليه امبالا – الجيل الرابع

وتحتاج كل سيارة لإجراء الصيانة بين الحين والآخر للحفاظ على سير عملها وأدائها بأفضل حال، ولهذا تتوفر خدمات الصيانة الدورية الخاص بسيارات شيفروليه، والتي تضمن لك التأكد من جودة قطع الغيار المختلفة في السيارة، وهذا من خلال الصيانة الدورية المجدولة التي يقدمها وكلاء شيفروليه السعودية،  والتي تضمن بأن تقوم كل سيارة من سيارات شيفروليه بأداء عملها على أكمل وجه، كما أنه تتم صيانة سيارتك وإصلاحها باستخدام قطع “GM” و “ACDelco” الأصلية والمغطاة بضمان مصنع شيفروليه، لذا عليك التأكد دائماً من إجراء الصيانة في وقتها المحدد، لإستبدال القطع المطلوبة في الصيانة وضمان عدم مواجهة أي مشاكل في المستقبل بسيارتك.

وتعتبر شركة الجميح للسيارات هي إحدى شركات مجموعة الجميح القابضة، والتي يعود تأسيسها إلى عام 1936، كما أنها إحدى أقوى التكتلات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، والتي تستثمر في مجال الصناعات المتنوعة والتجزئة مثل السيارات والسلع الاستهلاكية وتوليد الطاقة، بجانب الخدمات المالية والتصنيع والتجارة العامة كذلك.

أما حول ما يتعلق بـ شركة التوكيلات العالمية للسيارات، فإنها تُعدّ نتاجاً لإندماج اثنين من وكلاء جنرال موتورز الأوائل في المملكة العربية السعودية في عام 1997، وهما العربية للسيارات والشركة الهندسية.

المصادر:

شيفروليه السعودية (الجميحالتوكيلات العالمية)

carscoops

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل