المربع نت – تتنافس العلامات التجارية المختلفة للسيارات على تقديم أفضل الموديلات المتنوعة ما بين فئات السيدان والاس يو في والبيك أب وغيرها من السيارات التي تتنافس فيما بينها وبقوة على تحقيق أعلى معدل للمبيعات كل عام، كما تتنافس الشركات المُصنعة على توفير أفضل المواصفات والتجهيزات ضمن حزمة تجهيزات موديلاتها التي تلبي احتياجات المستهلكين في مختلف الأسواق.

ومن ضمن العلامات التجارية التي تتنافس وبقوة داخل المملكة العربية السعودية هي العلامات الكورية الجنوبية، والتي يكتظ السوق السعودي بقائمة طويلة من موديلاتها التي تتوفر بتجهيزات ومواصفات وضمن فئات متنوعة وبأسعار تنافسية، ومن ضمن القائمة سيارات العلامتين كيا وهيونداي، وفي السطور التالية نستعرض لكم في مقارنة تفصيلية بين سيارتين ضمن فئة واحدة من كل علامة تجارية، وأوجه الاختلاف بين السيارتين (كيا K8، وهيونداي أزيرا) موديلات 2023.

تعرف على أبرز ما يميز كيا K8 وهيونداي أزيرا ضمن مقارنة تفصيلية بين السياراتين الكوريتين موديلات 2023 في السعودية

مقارنة تفصيليلة بين كيا K8 وهيونداي أزيرا موديلات 2023 في السعودية

تعرف على أبرز مميزات الراحة المتاحة في كيا K8 موديل 2023

تعرف على أبرز ما يميز كيا K8 وهيونداي أزيرا ضمن مقارنة تفصيلية بين السياراتين الكوريتين موديلات 2023 في السعودية 1
بالحديث عن أهم المواصفات ومميزات الراحة المتاحة في سيارة العلامة الكورية كيا K8 موديل 2023، والمتاحة داخل السوق السعودي لدى وكيلها المحلي وكالة الجبر للسيارات؛ نرى أنها تجمع بين الطابع الرياضي والأداء الممتاز مع التصميم الخارجي المتجدد والانسيابي، وتتميز بمقدمة أمامية بشبك “أنف النمر” المميز مع شبكة بتصميم ألماسي تعكس حركة الضوء، مع مصابيح أمامية وخلفية LED.

إقرأ أيضًا: بدأت من صناعة الأنابيب المعدنية.. محطات تحول علامة كيا إلى صناعة السيارات – المربع نت

ومن الداخلي نرى مقصورة بلمسات فاخرة، مع شاشة بانورامية منحنية مؤلفة من شاشة نظام الترفيه والمعلومات قياس 12 بوصة، وشاشة العدادات الرقمية قياس 12 بوصة مع شاشة عرض على الزجاج الأمامي قياس 12 بوصة، بالإضافة إلى نظام صوتي فاخر من ميريديان يشمل 14 مكبر صوت، وتكنولوجيا الأوامر الصوتية للتحكم بالعديد من إعدادات السيارة.

كما تنعم سيارة كيا K8 موديل 2023 بنظام تكييف مع فلتر هواء يراقب جودة الهواء في السيارة ويقوم بتنقية الهواء عندما يلزم الأمر، مع وسائد هوائية داخل مقعد السائق لتحقيق وضعية الجلوس المثالية، إضافة إلى خاصية التهوية والتدفئة لكل المقاعد، ومثبت سرعة ذكي يعتمد على نظام الملاحة للتحكم بسرعة السيارة، بالإضافة إلى نظام التحكم/ركن السيارة عن بعد من خلال مفتاحها.

أداء كيا K8 موديل 2023

تعرف على أبرز ما يميز كيا K8 وهيونداي أزيرا ضمن مقارنة تفصيلية بين السياراتين الكوريتين موديلات 2023 في السعودية 2

تستمد سيارة السيدان الفاخرة كيا K8 موديل 2023 قوتها من محرك مكون من 6 اسطوانات، بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة قدرها 300 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 354 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 13 كم لكل لتر.

تعرف على أبرز مميزات الراحة المتاحة في هيونداي أزيرا موديل 2023

تعرف على أبرز ما يميز كيا K8 وهيونداي أزيرا ضمن مقارنة تفصيلية بين السياراتين الكوريتين موديلات 2023 في السعودية 3

وبالانتقال إلى سيارة السيدان الفاخرة من الصانع الكوري هيونداي، نرى أن سيارة أزيرا موديل 2023 والمتوفرة عند الوكيل وكالة الوعلان للسيارات؛ جاءت بتصميم خارجي ذو طابع رياضي وفاخر، بداية من المقدمة الأمامية المميزة والهجومية مع شبكة مدمجة تتصل بها المصابيح الأمامية والتي تأتي مع لمبات تعمل بتقنية LED موزعة حول المصابيح، وإضاءة نهارية متوالية، مع 5 مصابيح نهارية مخفية LED أيضًا، وفي الخلف تأتي السيارة مزودة بمصابيح LED.

إقرأ أيضًا: سيارات استغنت عنها هيونداي..5 طرز توقف إنتاجها تعرف عليهم

ومن الداخل تأتي هيونداي أزيرا موديل 2023 بمقصورة تنعم بالعديد من اللمسات الفاخرة، بداية من الدخول الذكي بدون مفتاح، والإضاء المحيطة التي تتضمن 64 لونًا مختلفًا لتحصين الحالة المزاجية للركاب، و5 مقاعد من الجلد الفاخرة مع دعم التدفئة والتبريد، مع مجموعة شاشات إل سي دي مقاس 8 و 12.3 بوصة، ولوحة تحكم في المناخ بشاشة لمسية للتحكم في مكيف الهواء أوتوماتيكيًا، مع نظام تنقية الهواء، بالإضافة إلى شاشة عرض على الزجاج الأمامي، مع نظام الصوت المحيطي الفاخر والذي يأتي من انفينتي.

أداء هيونداي أزيرا موديل 2023

تعرف على أبرز ما يميز كيا K8 وهيونداي أزيرا ضمن مقارنة تفصيلية بين السياراتين الكوريتين موديلات 2023 في السعودية 4

تستمد سيارة هيونداي أزيرا موديل 2023، قوتها من محرك مكون من 6 اسطوانات، بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة قدرها 290 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، مع معدل استهلاك للوقود 11.7 كيلومتر لكل لتر.

شاهد أيضًا: هيونداي سوناتا هايبرد 2022 كل اللي ودك تعرفه عنها من مواصفات وسعر #على السريع

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كيا K8 2023 في الرياض بسعر 155250 ريال سعودي

قبل 3 أسابيع
155,250 ريال سعودي
الرياض

كيا k8 فل كامل الجبر

قبل 11 ساعة
1 ريال سعودي
الخبر

كيا K8 2024 في الرياض بسعر 185 ريال سعودي

قبل أسبوعين
185,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل