مازيراتي ليفانتي

المربع نت – كشفت مازيراتي بالفترة الماضية أنها سوف تصبح علامة تجارية كهربائية بالكامل بحلول عام 2030 وفقاً لرؤية مجموعة ستيلانتس، وتخطط العلامة لاستكمال مجموعتها من السيارات الكهربائية بإطلاق جيل جديد من ليفانتي بقوة تصل إلى 745 حصان.

وفقاً لتقرير جديد من أوتوكار، دافيدي غراسو، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي، أشار إلى أهمية سيارة ليفانتي الكهربائية وأن تطوير الجيل القادم سوف يستفيد بالعديد من خبرات العلامات التجارية الأخرى التابعة لمجموعة ستيلانتس.

مازيراتي ليفانتي الجيل القادم سينطلق بمحرك كهربائي بقوة 745 حصان 1

مازيراتي ليفانتي

يشير التقرير أن الجيل القادم سوف يأتي بخيارات كهربائية بالكامل فقط مع الاستغناء عن محركات الاحتراق الداخلي، مع توقعات أن تقدم مازيراتي ليفانتي بمنظومة حركة تعتمد على 3 محركات كهربائية تولد مجتمعة قوة 745 حصان، وتعد هذه نسخة أقل من منظومة الحركة المقدمة في مازيراتي جران توريزمو.

لا توجد مؤشرات حالية حول صحة هذا التقرير، ولكن بالتأكيد سوف تقدم شركة مازيراتي نسخة كهربائية بالكامل من سيارة ليفانتي الشهيرة، لتتوافق مع رؤية المجموعة لعام 2030 بالتوقف عن إنتاج محركات الاحتراق نهائياً والاكتفاء الكلي بالسيارات الكهربائية.

مازيراتي ليفانتي

تتميز مازيراتي جران توريزمو بمنظومة حركة كهربائية فائقة حيث تأتي بثلاث محركات كهربائية تولد مجتمعة قوة 1,200 حصان لتتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 2.7 ثانية، لن تحقق مازيراتي ليفانتي أرقام أداء مشابهة حيث يشير التقرير أنها سوف تحصل على نسخة أقل بالقوة من جران توريزمو.

مازيراتي ليفانتي مازيراتي ليفانتي مازيراتي ليفانتي

شاهد أيضاً:

المصدر: أوتوكار

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة