المربع نت -يبحث الكثير حالياً حول افضل موقع لشراء السيارات المستعملة، وذلك في ظل انتشار فكرة التوجه نحو سوق السيارات المستعملة لامتلاك سيارة بسعر مناسب، بعد موجة الارتفاعات في أسعار السيارات الجديدة التي بدأت منذ مطلع 2022.

افضل موقع لشراء السيارات المستعملة

ويميل الكثير من الشباب إلى امتلاك سيارة من أجل التنقل إلى العمل وأداء بعض المهام، وهناك أخرون يفضلون تعلم القيادة على سيارة مستعملة أولاً قبل تملك سيارة جديدة، وفي جميع الأحوال يجب التأكد من اختيار موقع مثالي وآمن من أجل البحث عن سيارة مناسبه من خلاله.

افضل موقع لشراء السيارات المستعملة ونصائح هامة لتجنب النصب

وتزخر المملكة العربية السعودية بالسيارات والعلامات المختلفة ما بين الاقتصادية والرياضية والفاخرة وغيرهم، ويتوقف نجاح عملية شراء سيارة مستعملة على اختيار موقع سيارات مناسب وتطبيق بعض النصائح.

في هذا السياق، يقدم لكم موقع «المربع نت» افضل موقع لشراء السيارات المستعملة ونصائح هامة لتجنب النصب.

افضل موقع لشراء السيارات المستعملة ونصائح هامة لتجنب النصب

ما هو افضل موقع لشراء السيارات المستعملة في السعودية؟

في البداية دعونا نتحدث عن أفضل موقع لشراء السيارات المستعملة في السعودية، فعلى الرغم من توفر عدد كبير من التطبيقات المتخصصة في البيع والشراء أونلاين لجميع السلع وعلى رأسها السيارات، إلا أنه هناك مواقع موثوقة عن غيرها.

ومن بين أفضل مواقع شراء السيارات المستعملة الموثوقة في السعودية، موقع مستعمل، وهو من المواقع التي توفر مساحة كبيرة لعرض السيارات المستعملة بمختلف العلامات.

وفي الوقت الذي تعد فيه عملية شراء سيارة مستعملة ليست بالأمر السهل، تأكد من التعامل مع موقع يوفر لك مرونة في التعامل وأمان مثل موقع مستعمل.

ويعد تطبيق مستعمل واحداً من التطبيقات الأكثر أماناً وسهولة في التعامل، فهو من التطبيقات المربوطة بتطبيق أبشر بشكل مباشر، وهو ما يوفر مستوى أعلى من الأمان في التعاملات من خلاله.

شراء السيارات المستعملة موديل 2022 ونصائح هامة لكل مُشتري

ووصل عدد المسجلين في تطبيق مستعمل الذي انطلق من عام 2002، إلى أكثر من 1,000,000 مليون بائع ومشتري داخل المملكة العربية السعودية.
وخلال فترة وجيزة حقق التطبيق أرقام كبيرة من خلال عدد السلع المعروضة والتي تجاوزت أكثر من +700,000 ألف إعلان لسلع جديدة للبيع ومستعملة ايضاً منذ بداية عام 2022، ويتوفر التطبيق على أجهزة ابل iOS واندرويد وهواوي، وحصل على إجمالي أكثر من 3.9 مليون تحميل على جميع الأجهزة حتى الآن.

 طريقة التواصل مع مالك السيارة المستعملة 

وبعد اتخاذ قرارك بشراء سيارة مستعملة،واختيار موقع مستعمل للبحث عن سيارتك، سيكون عليك الدخول إلى موقع مستعمل الرسمي من هنا، ومن ثم إنشاء حساب شخصي على المنصة؛ لتعزيز مستوى الأمان والموثوقية في الأعضاء.

وبعد إنشاء الحساب يمكنكم إجراء عمليات بحث عن السيارة التي ترغبون في البحث عنها، حيث توفر المنصة عدد كبير من خيارات السيارات المستعملة لمختلف العلامات.

كما يمكنكم تحميل تطبيق مستعمل وإنشاء حساب عليه لمزيد من السلاسة في التعامل،

افضل موقع لشراء السيارات المستعملة ونصائح هامة لتجنب النصب 1

كيف تشتري سيارة مستعملة جيدة ؟

وبعد معرفة الطريقة الصحيحة التي يمكنك استخدامها للبحث عن سيارة مستعملة، سيكون عليك تطبيق بعض النصائح الهامة  للغاية من أجل الحصول على سيارة في حالة جيدة.

وإليك مجموعة نصائح هامة تأكد من تنفيذها قبل توقيع عقد البيع:

  • تأكد من وضع ميزانية محددة ولا تخرج عنها تحت أي ظرف؛ حتى لا تشعر بالندم بعد ذلك.
  • تأكد من اختيار السيارة المناسبة لاحتياجك في البداية، فهل تبحث عن سيارة لعائلتك أم تبحث عن سيارة رياضية، أم ترغب فقط في امتلاك سيارة فاخرة بسعر رخيص؟ وهكذا.
  • سيارات الإس يو في تناسب العائلات، لذلك إذا كانت لديك عليك يفضل البحث عن سيارات الإس يو في.
  • إذا كنت تبحث عن سيارة للتنقل من وإلى العمل فقط في المدينة اختيار سيارة سيدان صغيرة أو هاتشباك بسعر مناسب لهذه المرحلة من حياتك.
  • لتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ فيه وغير حقيقي، يجب أولاً الإطلاع على أسعار السيارات المستعملة بشكل عام، ومن ثم البحث حول السيارة التي  ترغب في امتلاكها والوصول إلى متوسط للأسعار.

افضل موقع لشراء السيارات المستعملة ونصائح هامة لتجنب النصب 2

ماذا تفعل عند معاينة السيارة المستعملة؟

  • قم  بفحص أوراق السيارة بشكل دقيق، فاحرص على معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا).
  • تأكد إذا كانت السيارة استخدام شخصي أم كان يتم استخدامها كسيارة أجرة؛ لأن في الحالة الأخيرة قد تجد السيارة رديئة.
  • يجب الاستعانة بمختص موثوق به، من أجل تقييم مستوى أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء الرئيسية.
  • قم بإجراء فحص شامل للسيارة للتأكد من سلامتها، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فكلما زاد العدد أثر ذلك على السعر بالطبع
  • احصل على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة سابقاً، بالإضافة.
  • فضلاً عن ماسبق عليك الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة وما إن تم تغيير أجزاء هامة بها وهكذا
  • لا تتجاهل فحص السيارة من الداخل؛ فيجب فتح أبواب السيارة وفحص قوائم السيارة للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو علامات طلاء جديدة أو صدأ.
  • التأكد من عمل أنظمة السيارة الهامة المتاحة بها وكل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار بكفائة تامة دون أي أعطال تستدعي التصليح، فذلك قد يخفض من قيمتها.
  • وأخيراً، يجب عليك القيام بتجربة للقيادة؛ من أجل التعرف أكثر على السيارة وكفاءتها في السير، ومدى الشعور بالراحة من عدمه.

اقرأ أيضاً: ما سعر سيارة لكزس 2005 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل 24 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل 24 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 24 ساعة
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل