انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – دوماً ما تشتهر السيارات الصينية بالسعر الأقل خاصة عند المقارنة مع شركات السيارات الأوروبية، لذلك يعتقد رئيس شركة ستيلانتس أن شركات السيارات الأوروبية على وشك مواجهة معركة شرسة مع شركات السيارات الصينية قريباً بسبب فارق السعر الكبير مع اقتراب المواصفات بين السيارات.

صرح كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس “فرق السعر بين السيارات الأوروبية والصينية كبير، إذا لم يتغير شيء في الوضع الحالي، فإن العملاء الأوروبيين من الطبقة الوسطى سوف يتحولون بشكل متزايد إلى السيارات الصينية، حيث تتناقص القوة الشرائية للكثير من الأشخاص في أوروبا بشكل ملحوظ”.

رئيس ستيلانتس

رئيس ستيلانتس

أضاف تافاريس أن الشركات الصينية تتوسع في أوروبا بسيارات تنافسية وبأسعار أقل مقارنة مع باقي الخيارات المتاحة بالسوق، وقال “إن السيارات الكهربائية المصنوعة في أوروبا أغلى بنحو 40% من السيارات المماثلة المصنوعة في الصين”.

قال أيضاً أن النظام الخاص بالانبعاثات في أوروبا لا يساعد شركات صناعة السيارات في المنطقة، ليحذر تافاريس من أنه إذا لم يغير الاتحاد الأوروبي الوضع الحالي، فإن صناعة السيارات في المنقطة ستعاني من نفس مصير بعض الصناعات الأخرى التي واجهت نهاية مؤسفة مثل صناعة الألواح الشمسية الأوروبية.

nio

تظهر المشكلة بوضوح عند النظر على الشركات الصينية التي تستهدف الأسواق الأوروبية وتحقق نجاحات بالفعل مثل MG، و BYD، و جيلي، و NIO، وأضاف تافاريس في نهاية تصريحاته “إذا لم يتم فعل أي شيء في الاتحاد الأوروبية فستكون هناك معركة رهيبة”.

mg mg

شاهد أيضاً:

المصدر: Automotive News Europe
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل