سيارات, المربع نت

المربع نت – عند ذكر السيارات الإيطالية أول ما يراود الأذهان هي السيارات الخارقة مثل فيراري، لامبورجيني، مازيراتي وغيرها من السيارات الخارقة الأخرى، ولكن في الواقع تتميز إيطاليا بالسيارات الصغيرة والتي حققت العديد من النجاحات الكبيرة بالأخص سيارات فيات، لذلك سوف نستعرض لكم أهم 6 سيارات صغيرة إيطالية ذات تاريخ فريد.

فيات 500

سيارات, المربع نت

سيارات, المربع نت

تعد فيات 500 الكلاسيكية واحدة من أشهر السيارات الإيطالية، حيث تعد من الأسباب التي أعادت النمو الاقتصادي لإيطاليا بعد الحرب العالمية الأولى، وتمكنت أن تصبح رمز إيطالي شهير على الإطلاق حيث لاقت إعجاب الكثير من الأشخاص بالعديد من الدول حول العالم، ويرمز رقم 500 باسم الطراز إلى محركها ثنائي الأسطوانات بسعة 0.5 لتر.

أبارث 695 بيبوستو

سيارات, المربع نت

نظراً للنجاح الكبيرة لـ فيات 500 تمكنت شركة أبارث من تعزيز قوة طرازات 500 بالأجيال العديد السابقة منها وصولاً لنسخة أبارث 695 بيبوستو التي قدمت في عام 2015 بالعديد من التعديلات الرياضية، حيث تميزت بوزن أخف من النسخ الرياضية الأخرى، ونظراً لكثرة التعديلات الرياضية اقترب سعر هذه النسخة من ضعف سعر فيات 500 القياسية في حينها.

فيات أبارث 750

سيارات, المربع نت

بدأت قصة أبارث في عام 1949 من قبل كارلو أبارث، وكانت تشتهر حينها بالقطع الرياضية للسيارات الإيطالية الصغيرة مثل فيات 750، والتي تميزت بمحرك بسعة 0.7 لتر يولد قوة 39 حصان، لتحصل هذه السيارة بوقت لاحق على نسخة فاخرة والتي تم تصدريها لأمريكا الشمالية لتساهم في نشر العلامة بالعديد من الأسواق الأجنبية.

إيزو إيسيتا

سيارات, المربع نت

قدمت شركة إيزو السيارة الصغيرة للغاية إيسيتا والتي تمكنت من تحقيق شهرتها الأكبر بشعار بي ام دبليو، ولكن تعد إيسيتا سيارة إيطالية الأصل وتميزت بتحقيق رغبات السوق الإيطالية حيث كان يبحث العملاء عن وسائل نقل غير مكلفة بعد الحرب العالمية الثانية، لتظهر إيزو إيسيتا وتحقق مبيعات تتجاوز 160 ألف سيارة خلال 8 سنوات.

فيات باندا 4×4

سيارات, المربع نت

في ثمانينات القرن الماضي كشفت فيات عن طراز باندا لتصبح سيارة بديلة لطراز 126، ولكن بدون زيادة التكلفة مع زيادة المساحات الداخلية وتحسين المظهر الخارجي، لتكشف عنها فيات وتبدأ السيارة بتحقيق نجاحات فورية في إيطاليا خاصة مع إطلاق نسخة الدفع الرباعي في عام 1983 والتي كانت أول سيارة إنتاجية صغيرة بمنظومة الدفع الرباعي للعجلات.

أوتوبيانكي بيانشينا تراسفورمابيل

سيارات, المربع نت

بجانب سيارات شركة فيات الشهيرة ظهرت شركة أوتوبيانكي الإيطالية والتي تم تأسيسها بشراكة بين فيات و بيريللي و بيانشي، واشتهرت هذه الشركة بالعديد من السيارات الصغيرة منذ إطلاقها للمرة الأولى في عام 1955 حتى 1995 عندما توقفت الشركة نهائياً، ومن أبرز الطرازات التي قدمتها هي بيانشينا تراسفورمابيل والتي تعتمد على منظومة الحركة من فيات 500.

سيارات, المربع نت

المصدر: CarBuzz

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً