تعرف على مواصفات كيا كارينز 2023 مع أسعار فئات السيارة

المربع نت – تبحث مجموعة من الأفراد عن مواصفات كيا كارينز 2023، حيث طرحتها شركة كيا في الأسواق وبفئات مختلفة بالاستناد إلى بعض التجهيزات الخارجية والداخلية.

كيا كارينز 2023

قامت شركة كيا التي تعمل بقطاع السيارات من كوريا الجنوبية بطرح هذه السيارة، وهذا بتدعيم إنتاجها من تصنيف السيارات متعددة الاستخدامات، فهي من ضمن الشركات التي قدمت سيارات 2023 وهو ما ينطبق على كيا كارينز 2023، كما تقوم أيضاً الشركة الكورية بطرح السيارات التجارية.

تعرف على مواصفات كيا كارينز 2023 مع أسعار فئات السيارة 1

جاءت كيا كارينز في موديل 2023 بالاعتماد على بعض الجوانب سواء في داخلية السيارة أو خارجيتها كما تعتمد على خيارين من المحركات، بما يجعل هناك الاختلاف بين القوة التي تنتج من خلال كل محرك، وتتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية عن طريق الوكلاء المُعتمدين وهما: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» مواصفات وأسعار كيا كارينز 2023.

تعرف على مواصفات كيا كارينز 2023 مع أسعار فئات السيارة

التصميم الخارجي في سيارة كيا كارينز 2023

يتضح مع النظر إلى خارجية السيارة أن هناك الشبك الأمامي بالمقدمة مع تصميم وجه النمر، كما تكون المصابيح الأمامية مزودة بتقنية “LED” مع إضاءة نهارية، وأيضاً هناك كشافات ضبابية أمامية، وترتكز سيارة كيا كارينز 2023 على عجلات من الألومنيوم بمقاس 16 بوصة.

وبالانتقال إلى جانبية كيا كارينز 2023 تأتي المرآة الخارجية وهي بقابلية الضبط على نحو كهربائي مع إشارات الانعطاف، وهذا بإمكانية طي المرآة الخارجية بصورة أوتوماتيكية، وبالإضافة إلى حساسات أمامية وخلفية ومن ضمن التجهيزات أيضاً وجود فتحة سقف.

تعرف على مواصفات كيا كارينز 2023 مع أسعار فئات السيارة

التصميم الداخلي في سيارة كيا كارينز 2023

يتبيّن مع الدخول إلى مقصورة أن السيارة تدعم التشغيل عن بُعد، ويُمكن التحكم في النظام الصوتي عن طريق مقود السيارة، ويتضح أن كيا كارينز 2023 بعدد 7 مقاعد وإما أن تكون من الجلد أو من القماش مع الجلد، وهذا حسب الفئة التي يختارها الشخص، وبإمكانية ضبط مقعد السائق على نحو يدوي وهناك حامل أكواب يتزود بخاصية التبريد والتدفئة.

وتأتي شاشة العدادات بمقاس 4.2 بوصة وبتوفر كاميرا خلفية، وفيما يخص شاشة النظام الترفيهي فهي بمقاس 8 بوصة، ويتبيّن بالفئة العليا أن النظام الصوتي يتكون من عدد 8 سماعات، مع ميزة الأوامر الصوتية، وتدعم السيارة نظام أبل كار بلاي وبخاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات بدعم الاتصال عبر “USB”، وفيما يخص مكيف الهواء فيكون ما بين مكيف الهواء اليدوي أو الأوتوماتيكي وفقاً للفئة.

تعرف على مواصفات كيا كارينز 2023 مع أسعار فئات السيارة

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة كيا كارينز 2023

تعتمد السيارة على خيارين من المحركات ولذلك فالقوة التي تنتج عبر كل محرك مختلفة، ويُمكن الإشارة إلى الخيارين على النحو التالي:

  • المحرك الأول: محرك بنزين سعته 1.5 لتر بقوة 115 حصان، وبعزم دوران 144 نيوتن. متر، على أن يتصل المحرك هنا بناقل حركة من نوع CVT ويوصل القوة لنظام دفع أمامي “FWD”.
  • المحرك الثاني: محرك بنزين تيربو سعته 1.4 لتر وتنتج من خلاله قوة 140 حصان، وبعزم دوران 242 نيوتن. متر، كما يتصل المحرك بهذا الاختيار بناقل حركة مزدوج القابض 7 سرعات، ويوصل القوة لنظام دفع أمامي “FWD”.

تعرف على مواصفات كيا كارينز 2023 مع أسعار فئات السيارة

عوامل الأمن والسلامة في سيارة كيا كارينز 2023

تحتوي السيارة على وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، وتكون هذه الوسائد الهوائية ذات أهمية خلال قيادة السيارات حيث إنها قد تساعد على تفادي أثر الاصطدامات، أو المساهمة في تقليل شدة الأثر على الأفراد، وهذا بالإضافة إلى وجود غلق مركزي فيما يخص الأبواب والنوافذ من جهة السائق.

كما يتضح من ضمن أنظمة الحماية التي استندت إليها شركة كيا بالسيارة وجود مثبت السرعة، وفرامل التوقف باليد كما يتبيّن أن الإطار الاحتياطي بسيارة كارينز 2023 يكون من الحديد وبنفس مقاس الإطار الأساسي.

تعرف على مواصفات كيا كارينز 2023 مع أسعار فئات السيارة

شراء سيارة كيا كارينز 2023 في المملكة العربية السعودية

يُمكن الحصول على السيارة من خلال الوكلاء الرسميين في المملكة العربية السعودية وهما: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق، وبما أن سيارة كيا كارينز 2023 تأتي بفئات مختلفة فهذا يؤدي أيضاً إلى اختلاف الأسعار، ونتناول الفئات بالأسعار على النحو التالي:

  • كيا كارينز 2023 فئة LX S1 1.5L بسعر: 89,698 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • كيا كارينز 2023 فئة LX S2 1.5L بسعر: 93,148 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • كيا كارينز 2023 فئة EX 1.5L بسعر: 98,898 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • كيا كارينز 2023 فئة SX 1.4T بسعر: 111,548 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.

تعرف على مواصفات كيا كارينز 2023 مع أسعار فئات السيارة

هل تبحث عن كيا سبورتاج 2023 بالتقسيط؟

هناك مجموعة من الأشخاص تهتم بإتمام عمليات شراء السيارات بالتقسيط، وهذا مع تمتع النظام بمزايا ترتبط بنظام الدفع حيث إن المشتري لن يكون بحاجة إلى سداد قيمة السيارة على دفعة واحدة، وبالوقت ذاته يختار سيارته على النحو الذي يتماشى مع طبيعة استخدامه، ويتضح أن كيا سبورتاج 2023 متاحة للبيع بالتقسيط ويُمكن الوصول إلى الإعلان بالضغط هنا.

أشار المُعلن إلى أن السيارة ترتكز على عجلات بمقاس 17 بوصة، وبالانتقال إلى جانب المصابيح فهي مزودة بتقنية “LED” مع إضاءة نهارية وكشافات ضبابية خلفية، ويتبيّن في المرآة الخارجية إمكانية ضبطها كهربائياً وبخاصية الطي، ومن ضمن التجهيزات أيضاً وجود حساسات خلفية وكاميرا خلفية.

تعرف على مواصفات كيا كارينز 2023 مع أسعار فئات السيارة

كم سعر كيا سبورتاج 2023؟

يتضح مع الدخول إلى مقصورة كيا سبورتاج 2023 فالسيارة تدعم خاصية التشغيل عن بُعد، وهي بعدد 5 مقاعد وتعتمد على محرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيكي مع نظام دفع جر أمامي “FWD”، وفيما يخص سعر كيا سبورتاج 2023 فأوضح المُعلن أنه 90,000 ريال سعودي مع إمكانية التفاوض حول السعر.

اقرأ أيضاً: كيا كارينز 2010 مستعملة للبيع بأقل من 25 ألف ريال سعودي

المصادر

تطبيق مستعمل

موقع كيا شركة الجبر

موقع كيا الشركة الأهلية للتسويق

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة