ما الذي تُقدّمه سوزوكي سياز 2022 في السعودية «بهذه الأسعار»؟

المربع نت – يتسائل البعض ما الذي يدفعني لشراء سيارة سوزوكي سياز 2022 في السعودية؟ لذا، في حال كنت ممن يرغبون في شراء سيارة سيدان، فإن عليك معرفة تفاصيلها حتى تتخذ قرارك بشأن شراء أي الفئات والألوان التي تُناسبك.

سيارة سوزوكي سياز 2022

وفي البداية، يرغب الكثير في امتلاك سيارة سيدان مناسبة في التنقل بين المدن، لذا، فإن هنالك عدة مزايا دفعت سيارة سوزوكي سياز 2022 لتصبح من بين أفضل خيارات الشباب المثالية لهذا الأمر، بجانب أن حالها كحال سيارات سوزوكي اليابانية التي تمتاز بالاقتصادية والسعر التنافسي.

ما الذي تُقدّمه سوزوكي سياز 2022 في السعودية «بهذه الأسعار»؟ 1

وتُعدّ سوزوكي سياز سيارة سيدان صغيرة الحجم، يتم انتاجها من علامة سوزوكي اليابانية منذ عام 2014، حيث تم تطويرها لتحل سوزوكي SX4 سيدان في العديد من الأسواق الآسيوية والأفريقية وأمريكا اللاتينية، وخلال سبتمبر 2014 طُرحت السيارة للبيع لأول مرة في أكبر سوق لسوزوكي وهو سوق الهند.

ما الذي تُقدّمه سوزوكي سياز 2022 في السعودية «بهذه الأسعار»؟ 2

وتتناسب سيارات سوزوكي في السعودية مع فئة الشباب بشكلٍ عام، بعدما تمكنت سوزوكي بفضل قائمة سياراتها المختلفة وتصميمها الشبابي والعصري الذي يشبه السيارات الرياضية، من التوسع والانتشار داخل مختلف الأسواق.

وفي هذا الصدد، يُسلّط «المربع نت» الضوء خلال السطور الآتية، على سيارة سوزوكي سياز 2022 في المملكة العربية السعودية، مع استعراض أسعارها لدى وكيلها الرسمي بالمملكة العربية السعودية شركة نجيب أوتو.

اقرأ أيضاً: «في 5 نقاط» تعرف على سوزوكي بالينو 2022 في السعودية قبل الشراء

ما الذي تُقدّمه سوزوكي سياز 2022 في السعودية «بهذه الأسعار»؟ 3

تصميم سوزوكي سياز 2022 الخارجي

وعند النظر إلى سيارة سوزوكي سياز 2022 من الخارج، تجد أن السيارة جاءت بتصميم خارجي بسيط وأنيق ضمن فئة سيارات السيدان الشبابية صغيرة الحجم.

وحصلت السيارة اليابانية على شبك أمامي ويتوسطه شعار العلامة اليابانية سوزوكي، مما يميّز السيارة بتصميم عصري وشبابي يجمع بين التطبيق العملي وتعزيز الأداء.

وتأتي سياز بتجهيزات شملت المصابيح الأمامية من نوع “LED”، مع وجود كشافات ضبابية أمامية، وفي الفئة العليا من نوع “LED”، بالإضافة إلى إضاءة التوقّف العلويّة من نوع “LED” أيضاً.

في حين جاءت سيارة سياز بمقابض الأبواب الخارجية بطبقة من الكروم،  ومرايا خارجية قابلة للضبط كهربائياً وعليها إشارات الانعطاف، مع نوافذ كهربائية في الأمام والخلف أيضاً.

ما الذي تُقدّمه سوزوكي سياز 2022 في السعودية «بهذه الأسعار»؟ 4

وفضلاً عن ذلك، جاءت السيارة بتصميم الباب الخلفي الذي يتمتع بالعديد من الخطوط الانسيابية، بجانب الشرائط الضوئية والجناح الخلفي.

وترتكز سيارة سوزوكي سياز على جنوط من الألمنيوم مقاس 16 بوصة، والتي تأتي بشكل قياسي أو اختياري حسب الفئة.

أما عن أبعاد سيارة سوزوكي سياز 2022، فإنها تأتي إليكم بالأرقام التالية:

  • الطول الكلي للسيارة: 3,995 مم.
  • العرض الكلي للسيارة: 1,745 مم.
  • فيما جاء الارتفاع الكلي: 1,470 مم.
  • وعن طول قاعدة العجلات: 2,520 مم.
  • مساحة التخزين الخلفية: 355 لتر.
  • وحول وزن السيارة: 936 كجم.

ما الذي تُقدّمه سوزوكي سياز 2022 في السعودية «بهذه الأسعار»؟ 5

ما هي ألوان سوزوكي سياز 2022؟

واشتملت سيارة سوزوكي سياز 2022 اليابانية على عدة ألوان، وذلك لتكون مناسبة مع مختلف الأذواق لدى العملاء، والتي جاءت كالتالي:

  • لؤلؤة بيضاء قطبية
  • فضي فاخر لؤلؤي لامع
  • أحمر فاخر لؤلؤي لامع
  • أسود لؤلؤي داكن
  • أزرق لؤلؤي لامع
  • رمادي فاخر لؤلؤي لامع
  • بني لؤلؤي لامع

اقرأ أيضاً: سوزوكي سويفت I-4 1.2 L في السعودية.. لماذا تناسب الفتيات؟

ما الذي تُقدّمه سوزوكي سياز 2022 في السعودية «بهذه الأسعار»؟ 6

مقصورة سوزوكي سياز 2022

والآن دعونا نتعرف سوياً على مواصفات سوزوكي سياز 2022 في المملكة العربية السعودية، بشيءٍ من التفصيل حول مقصورة السيارة من الداخل.

أما عند الدخول إلى سيارة سوزوكي سياز 2022، تُلاحظ أنها جاءت بتصميم داخلي يمتاز بالتنظيم والعمليّة.

وجاءت السيارة اليابانية بمساحة داخلية تتسع لـ 4 ركاب، مع مقاعد من الجلد، بالإضافة إلى امكانية دعم التحكم بارتفاع مقعد السائق.

وحصلت السيارة اليابانية على مقود بأزرار التحكم في الصوت مغلف بالجلد، مع نظام تكييف هواء يدوي أو آلي، بجانب مراية الرؤية الخلفية مع خاصية التعتيم التلقائي، فضلاً عن نظام تشغيل المحرك بدون مفتاح.

كما تأتي السيارة سياز 2022 بشاشة نظام المعلومات والترفيه مقاس 7 بوصة، ونظام صوتي مكوناً من 4 مكبرات صوت، بالإضافة إلى منافذ “AUX” و “USB” و منفذ 12 فولت، مع دعم تشغيل اسطوانات CD ودعم الوسائط “WMA” والملفات الصوتية “MP3” وتقنية البلوتوث.

ما الذي تُقدّمه سوزوكي سياز 2022 في السعودية «بهذه الأسعار»؟ 7

أنظمة الأمان ومساعدة السائق

وحرص الصانع الياباني على تزويد سيارته سوزوكي سياز 2022 بالعديد من أنظمة السلامة والأمان للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق، والتي جاءت كالتالي:

  • وسادة هوائية أمامية للسائق وأُخرى للراكب الأمامي.
  • نظام فرامل مانعة للانغلاق.
  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • مستشعرات خلفية لمساعدة الركن
  • نظام مانع التشغيل
  • نظام تثبيت السرعة
  • قفل مركزي للأبواب عن بعد
  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • تنبيه صوتي عند الرجوع

ما الذي تُقدّمه سوزوكي سياز 2022 في السعودية «بهذه الأسعار»؟ 8

محرك سوزوكي سياز 2022

وعن محرك سوزوكي سياز2022، فإن السيارة صُممت لتستمد قوتها بمحرك مكوناً من 4 أسطوانات، بنظام حقن متعدد النقاط، سعة 1.5 لتر، والذي يولّد قوة 103 حصاناً، مع عزم 138 نيوتن.متر من الدوران، كما يتصل بناقل حركة أوتوماتيك بـ 4 سرعات.

فيما يُمكن للسيارة أن تتسارع من نقطة السكون 0 إلى 100 كم/س خلال 14 ثانية، كما وتصل السرعة القصوى إلى 165 كم/س، فيما تتمتع السيارة بصرفية وقود 16.6 كم/لتر.

ما الذي تُقدّمه سوزوكي سياز 2022 في السعودية «بهذه الأسعار»؟ 9

كم سعر سوزوكي سياز 2022 في السعودية؟

أما حول سعر سوزوكي سياز 2022، فإن السيارة تتوفر في المملكة العربية السعودية، لدى الوكيل بالمملكة شركة نجيب أوتو بفئتين، والتي تأتي بالأسعار التالية شاملة الضريبة:

الفئة القياسية GL بسعر 58,075 ريال سعودي شاملة الضريبة.

GLX بسعر 68,425 ريال سعودي شاملة الضريبة.

اقرأ أيضاً: اسعار سيارات سوزوكي موديل 2023 مع إمكانية الشراء بالتقسيط

نظرة حول سوزوكي

وفي الختام، بعد أن تعرفنا على مواصفات وأسعار سوزوكي سياز 2022، نستعرض لكم نبذة عن الشركة، حيث تُعد سوزوكي واحدة من كبرى شركات صناعة السيارات اليابانية، والتي تأسست عام 1909، وتقوم بتصنيع كافة أنواع السيارات، من: سيارات الركاب والدراجات ومركبات الطرق الوعرة ومركبات بحرية خارجية ومحركات صغيرة، وفي عام 2016 حصلت على المركز الـ 11 في ترتيب أكبر شركات صناعة السيارات من حيث الإنتاج.

ما الذي تُقدّمه سوزوكي سياز 2022 في السعودية «بهذه الأسعار»؟ 10

وتتوفر سيارات سوزوكي في المملكة العربية السعودية من خلال شركة نجيب أوتو، والتي توفّر سيارات سيدان: سياز و ديزاير، وسيارات هاتشباك: بالينو و سويفت، وسيارات اس يو في: فيتارا و جمني، بجانب سيارة ارتيجا ميني فان وشاحنة كاري.

أما عن سوزوكي سياز، فإنها سيارة سيدان صغيرة الحجم تنتجها سوزوكي منذ عام 2014، وتم إطلاق السيارة في البداية بمحركين الأول 1.4 لتر، مكوناً من 4 أسطوانات “K14B” مع قوة 95 حصاناً وعزم 130 نيوتن.متر من الدوران، والمحرك الآخر 1.3 لتر، ديزل رباعي الأسطوانات، يولّد قوة 90 حصانًا، وعزم 200 نيوتن.متر من الدوران.

المصادر:

سوزوكي السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة