كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟ إليك أبرز ما يُميزها 1

المربع نت – مع بداية العام الجديد، يتساءل الكثير وخاصة الشباب كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟ حيث تعد يارس واحدة من أفضل سيارات العلامة اليابانية التي تجذب الشباب في المملكة.

كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟

وتتميز سيارة يارس 2023 في السعودية بأنها تجمع بين عدد من المزايا التي يبحث عنها الجميع وخاصة الشباب، فتأتي بتصميم عصري وجريء، وتجهيزات داخلية متطورة توفر الراحة للجميع، فضلاً عن أداء محركها.

كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟ إليك أبرز ما يُميزها 2

وتعد يارس أصغر سيارة سيدان لعلامة تويوتا في السوق السعودي، والتي تتمتع بشعبية منذ إطلاقها للمرة الأولى في عام 1999 وحتى إطلاق الشكل الجديد كلياً خلال الأشهر الماضية.

وجاءت السيارة اليابانية الصغيرة لكي تنافس كل من سيارة نيسان صني وهوندا سيتي وهيونداي اكسنت وكيا بيجاس، حيث تتوفر في السوق السعودي بعدة فئات وأسعار تنافسية.

وتتوفر السيارة اليابانية بشكلها الجديد كلياً من خلال وكيلها الرسمي والحصري في السعودية عبداللطيف جميل للسيارات.

في هذا الصدد، يستعرض لكم موقع  «المربع نت» إجابة تفصيلية على تساؤل كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟ مع استعراض أبرز مزايا السيارة اليابانية.

اقرأ أيضاً: تويوتا تسجل أعلى معدل مبيعات في تاريخها.. والحكاية وراء أول طراز من إنتاج العلامة اليابانية وقصة طراز تويوتا الذي توقف إنتاجه هذا العام  

كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟

سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية

في البداية، وقبل استعراض مزايا يارس 2023 في السعودية، دعونا نقدم لكم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية، والذي يُعد من أهم المزايا التنافسية التي تميز السيارة السيدان الصغيرة.

فيبحث الشباب والراغبين في امتلاك سيارة للمرة الأولى حول السيارات الاقتصادية التي تمزج بين  المظهر العصري والأنيق، والتجهيزات الداخلية المتطورة والسعر المناسب بدون شك.

لذلك اهتمت تويوتا بتقديم سيارتها يارس 2023 بما يناسب الباحثين عن السيارات الاقتصادية،  وتتوفر السيارة لدى عبداللطيف جميل بالأسعار التالية:

  • سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية فئة Y بسعر: 62,445 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية فئة Y PLUS بسعر: 68,425 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية فئة YX بسعر: 74,405 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.

اقرأ أيضاً: أسعار تويوتا لاندكروزر 2016 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية

كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟

مزايا تويوتا يارس 2023 في السعودية

والآن بعد استعراض سعر تويوتا يارس 2023، دعونا نرصد أبرز ما يُميز السيارة اليابانية بعد حصولها على مظهر جديد يواكب أحدث تطورات صناعة السيارات.

فكما ذكرنا في البداية، تُعد يارس سيارة مثالية لهؤلاء الباحثين عن سيارات اقتصادية بسعر مناسب، وتجهيزات داخلية بتقنية عالية، بالإضافة للتصميم الخارجي العصري، بجانب دعمها لأنظمة السلامة والأمان.

وإليكم تفصيلاً في السطور التالية، أبرز مزايا السيارة اليابانية السيدان الصغيرة:

كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟ إليك أبرز ما يُميزها 3

 

حصلت السيارة في مظهرها الجديد، على مقدمة بتصميم مدمج وملامح جريئة، بفضل المصابيح الأمامية النحيفة التي تميزت بلمسات حادة، بجانب تلك الخطوط الجانبية وأعلى غطاء المحرك.

فتبدأ الخطوط حدة على غطاء المحرك ثم تنتقل إلى الجانب بانسيابية ناعمة، عززت المظهر العصري والجريء للسيارة، فيما جاءت الإضاءة الأمامية والخلفية من نوع LED.

كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟ إليك أبرز ما يُميزها 4

كذلك، تميزت بشبك أسود منخفض بتصميم الخطوط الأفقية الجذاب، في حين يمتد بطول العرض خطاً باللون الأسود يصل المصابيح الأمامية ببعضها البعض.

بالإضافة إلى ما سبق، تميزت السيارة بحصولها على مرايا جانبية كهربائية بلون السيارة مزودة بإشارات انعطاف قابلة للطي آليا.

كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟ إليك أبرز ما يُميزها 5

فضلاً عن ما سبق، تأتي السيارة اليابانية مرتكزة على جنوط من الألمنيوم بتصميم ملفت للنظر مقاس 16 بوصة مع إطارات مقاس 195/60.

وتتميز من الخلف بجناح مدمج، وفيما يخص أبعاد السيارة، جاءت بطول 4,425، وبلغ عرضها و1,740 مم ، و1,480 مم للارتفاع.

وتتوفر السيارة في ألوان خارجية ستة، فضي وأبيض لؤلؤي بلمعان بلوري وأحمر وأسود ورمادي وأحمر سكارليت، في حين أن الداخلية تتوفر بلونين فقط، إما بيج وإما إسود.

كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟ إليك أبرز ما يُميزها 6

مقصورة تويوتا يارس 2023 المتطورة 

وفي الداخل، حصلت يارس على مجموعة من اللمسات العصرية والعملية في الوقت نفسه، ويمكنك ملاحظة أن الكونسول الوسطي أصبح أكثر ارتفاعا ليكون وصول السائق أسهل إلى ناقل الحركة.

وجاءت السيارة التي تتسع لـ 5 أفراد بمقاعد  مكسوة من القماش الفاخر،وزاد شعور الرقي والجودة أيضا من ناحية تصميم الديكور، بما في ذلك اللمسات المعدنية الأنيقة وتصميم المقاعد المريح.

كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟ إليك أبرز ما يُميزها 7

وتميز الديكور الداخلي بلون أسود لامع، ويوجد نظام صوت من 6 سماعات ويوجد مكيف هواء أوتوماتيكي وفتحات تكييف خلفية. ويأتي المقود بازرار التحكم في الصوت ومثبت السرعة وشاشة المعلومات ويأتي مغلف بالجلد وقابل للتعديل بالتحريك للأمام والخلف.

ويمكن الدخول إلى يارس بواسطة نظام الدخول الذكي، وبدء تشغيل السيارة من خلال الزر الذي يدعم التشغيل والإيقاف.

وفي الكونسول الأمامي توجد لوحة شاحن لاسلكي للهاتف الذكي، ومنفذ USB لشحن الأجهزة في الصف الأول ومنفذ مزدوج في الصف الثاني. وتأتي شاشة المعلومات والترفيه بحجم 9 بوصة مع دعم آبل كاربلاي والبلوتوث وبث الرؤية من الكاميرات الخلفية.

كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟ إليك أبرز ما يُميزها 8

الترفيه في سيارة تويوتا يارس 2023 

كما وضعت شاشة المعلومات والترفيه بشكل بارز عن لوحة القيادة لتكون أقرب إلى السائق محمية من انعكاسات الشمس التي تشوش الرؤية.

وزاد الشعور بالجودة في الداخل، سواء من ناحية التكنولوجيا وأهمها شاشة المعلومات والترفيه التي تأتي بنظام تشغيل أحدث مع دعم آبل كاربلاي، وأهم ما يميزها هي سهولة الاستخدام واستجابة اللمس.

كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟ إليك أبرز ما يُميزها 9

أداء تويوتا يارس 2023

وفيما يخص أداء السيارة اليابانية السيدان الصغيرة، فهي تستمد قوتها من  محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.3 لتر، والذي يولد قوة 97 حصان عند 6,000 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى 122 نيوتن متر عند 4,200 دورة في الدقيقة.

وتأتي السيارة مع نظام دفع أمامي، وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود 22.4 كم/لتر، لتكون متفوقة في فئتها.

ويتضمن المحرك تقنية VVT-i ثنائي بصمام متغير مع التوقيت الذكي والتي تعمل باستمرار لتحقيق أفضل فتح وإغلاق لصمامات دخول الهواء وصمامات العادم استجابة لظروف القيادة لتقديم أفضل أداء في ظل الظروف المختلفة.

ويأتي المحرك متصلاً بناقل الحركة CVT التتابعي المتغير مع خاصية التحكم اليدوي، يُميز السيارة بكفاءة استهلاك وقود ممتازة.

وتعتمد السيدان على نظام تعليق خفيف الوزن مطورة إلى حد أقصى لتقديم توجيه خفيف وخطي للمركبة ما يساهم في منح الركاب جودة ركوب عالية.

كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟ إليك أبرز ما يُميزها 10

الأمان في سيارة تويوتا يارس 2023

وتأتي يارس 2023 بوسائد هوائية كاملة، عددها 6، منها وسادة أمامية للسائق ووسادة أمامية للراكب الأمامية ووسادة هوائية بجانب المقعد الأمامي للسائق ومثلها للراكب الأمامي والوسادة الستائرية على كل جانب بطول الصف الأول والثاني لحماية الرأس ومنطقة الجسم العلوية من التصادمات الجانبية .

وجُهزت السيدان بأنظمة حديثة لمساعدة السائق وتعزيز السلامة تُعرف باسم “نظام تويوتا للأمان” وتتضمن نظام تثبيت السرعة المتكيف وتنبيه مغادرة المسار ونظام تفادي التصادم الأمامي مع مكابح الطوارئ المنطقة العمياء، وكذلك مراقبة المنطقة العمياء.

إلى جانب مجموعة من الأنظمة التقليدية مثل نظام الثبات الإلكتروني مع مكابح مانعة للانغلاق ومساعد الكبح وتوزيع قوى الكبح إلكترونيا ومكابح الوقوف الكهربائية مع خاصية الوقوف المؤقت. ويساعد السائق على الركن كاميرا الرؤية الخلفية وحساسات أمامية وخلفية.

كم سعر تويوتا يارس 2023 في السعودية؟ إليك أبرز ما يُميزها 11

تجدر الإشارة إلى أنه قد سجلت العلامة اليابانية تويوتا مبيعات عالمية قياسية في شهر نوفمبر من العام 2022، بمعدل مبيعات وصل إلى 796,484 سيارة، من بينهم 686,499 سيارة خارج السوق الياباني، وبذلك يكون هذا المعدل هو الأكبر في تاريخ تويوتا اليابانية.

المصادر

تويوتا السعودية

اقرأ أيضاً: افضل سيارة اقتصادية من تويوتا إليك ما يُميز كورولا هايبرد 2023 في السعودية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة