فولكس واجن, المربع نت

المربع نت – الوسائد الهوائية المعطوبة من شركة تاكاتا تسببت في أكبر استدعاء في تاريخ صناعة السيارات، شمل عشرات الملايين من السيارات من مختلف الشركات العالمية من أوروبا واليابان وأمريكا الشمالية، ويبدو أنه لا نهاية في الأفق لهذه المشكلة، إذ أعلنت فولكس واجن لتوها عن استدعاء سيارات بيتل موديلات 2015-2016 لمخاطر انفجار الوسائد الهوائية من تاكاتا، مع العلم أن فولكس واجن استمرت ببناء سيارات بيتل الكلاسيكية الشهيرة حتى عام 2019 في مصنعها المكسيكي حتى بعد توقفها في معظم الأسواق العالمية الأخرى.

ووضحت فولكس واجن أن الاستدعاء يغطي 37,558 سيارة بيتل فئات الكشف والسقف الصلب، وتتركز المشكلة في الوسائد الهوائية على جانب السائق.

فولكس واجن, المربع نت

فولكس واجن, المربع نت

من الجدير بالذكر أن وسائد تاكاتا الهوائية قد تنفجر أو تفشل عند ارتفاع درجات الحرارة أو الرطوبة أو كلاهما، وبدأت التحقيقات في هذه الوسائد في 2013 مع التركيز على الموديلات المباعة في المناطق ذات الرطوبة العالية، بما يشمل جنوب الولايات المتحدة.

وقد يؤدي انفجار الوسائد الهوائية لتناثر الشظايا في المقصورة في أوجه الركاب، ما قد يتسبب في إيذائهم أو مقتلهم، وفي عام 2015، تجاوزت الاستدعاءات حاجز الـ 40 مليون سيارة حول العالم بسبب وسائد تاكاتا، مع إجبار شركة تاكاتا على دفع غرامات وتعويضات بقيمة مليار دولار قبل إفلاسها بشكل نهائي في 2018.

وتم تسجيل 24 حالة وفاة حتى الآن بسبب انفجار وسائد تاكاتا حول العالم، آخرهم في الربع الأخير من 2022.

فولكس واجن, المربع نت

شاهد أيضاً:

 

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً