رنج روفر, المربع نت

المربع نت – دشنت لاندروفر سيارة رنج روفر الجيل الخامس الجديد كلياً في أكتوبر الماضي بناء على منصة MLA-Flex الجديدة للمجموعة البريطانية، وتتوفر الـ SUV الفاخرة بهيئة الخمسة والسبعة مقاعد، كما حصلت على محرك هايبرد جديد بالقابس.

هذه السيارة مصممة بغرض توفير أعلى درجة الراحة والاسترخاء كما تحظى بإمكانات متميزة للقيادة على التضاريس الوعرة، وهي ليست سيارة مصممة بغرض السرعة أو الرشاقة، ما يفسر النتائج السيئة في اختبار الثبات الأوروبي.

رنج روفر, المربع نت

ونذكر القراء أن هذا الاختبار يقيس قدرة السيارة على المناورة وتفادي الحيوانات أو الأجسام المفاجئة أمامها بدون فقدان التحكم فيها، واختار المختبرون هنا نسخة P44e من رنج روفر، والمزودة بمحرك 3.0 لتر تيربو هايبرد متصل بمحرك كهربائي بقوة إجمالية 434 حصان وعزم دوران 620 نيوتن متر، مع اعتمادها على بطارية كبيرة 38.2 كيلوواط\س لتوفير مدى كهربائي صافي 100 كيلومتر لكل شحنة، وتعتمد هذه السيارة تحديداً على إطارات بيريلي Scorpion Zero المناسبة لجميع المواسم.

وحاول المختبرون اجتيار الاختبار بسرعة 76 كم\س قبل فقدان التحكم في السيارة سريعاً، خاصة بسبب وزنها الثقيل، ما أجبر المختبرون على خفض السرعة القصوى إلى 63 كم\س وبالكاد نجحت السيارة في تجاوز الاختبار وقتها.

هذه سرعة منخفضة عند الأخذ في الاعتبار أن الحد الأدنى للنجاح في الاختبار هو 77 كم\س، ولكن مرة أخرى، رنج روفر ليست مصممة بغرض الأداء العالي والسرعة والرشاقة، لذا هذه النتائج لن تؤثر على صورة السيارة بشكل حقيقي.

 

سيارات للبيع من أصحابها

رنج روفر سيارات لاندروفر

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً