المرور, المربع نت

المربع نت – أعلنت الإدارة العامة للمرور، عن مناقشتها لتغيير توقيت الدراسة للمدارس والجامعات، بالإضافة إلى تحويل العمل “عن بُعد” لعدد من المؤسسات والجهات الحكومية، من أجل معالجة الزحام المروري في مدينة الرياض.

اقرأ أيضًا: 4 نصائح لتفادي الازدحام المروري على الطرق

المرور, المربع نت

ورشة عمل “الكثافة المرورية والحلول التشغيلية المقترحة”

وصرح المتحدث الرسمي للمرور، العقيد منصور الشكرة، خلال حديثة في فعاليات ورشة عمل بعنوان “الكثافة المرورية والحلول التشغيلية المقترحة” والتي قام برأستها مدير الأمن العام الفريق “محمد بن عبدالله البسامي”، إن إقامة الورشة تهدف لمناقشة تحديات الكثافة المرورية على شبكة الطرق بالعاصمة الرياض.

اقرأ أيضًا: “المرور” يحذر من 3 سلوكيات تسبب عرقلة حركة السير

المرور, المربع نت

وأكد العقيد منصور الشكرة أنه من المتوقع أن تخرج الورشة بالعديد من التوصيات الهامة، والتي تساعد في رفع السلامة المرورية وضمان انسيابية الحركة على الطرق.

اقرأ أيضًا: المرور: سوكيات خاطئة تجنّبها في الزحام لكونها تعد مخالفة مرورية

أسباب الزحام

ولفت إلى أنه من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الازدحام المروري بالرياض يعود إلى حجم الطرق التي يقطعها قائدي المركبات، بالإضافة إلى الزيادة العددية الكبيرة للمركبات في الوقت الراهن، والتي نتجت بدخول عدد كبير من السائقات والسائقين الشباب.

اقرأ أيضًا: “المرور” يحذر: من 4 مخاطر للمراوغة بسرعة بين السيارات 

المرور, المربع نت

توصيات ورشة العمل

وأوضح “الشكرة” أن من الحلول التي تم مناقشتها في الورشة، هي دعم إمكانية العمل عن بعد لبعض الشركات والمؤسسات والجهات الحكومية، إلى جانب تغيير التوقيت لبعض المدارس والجامعات،  وإعادة دراسة آلية عمل الإشارات المرورية، وبناء نموذج تشغيلي للطرق الدائرية والسريعة، بالإضافة إلى عدة حلول أخرى. 

اقرأ أيضًا: 4 ارشادات يجب على السائقين اتباعها قبل الانتقال من مسار لآخر

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً