المربع نت – تعد الصيانات الدورية للسيارات أمر أساسي للحفاظ على سلامة قطع الغيار بالسيارة لأطول فترة ممكنه بدون أعطال، ومن أبرز الصيانات التي يجب أن يتم المحافظة عليها على تغيير زيت المحرك، حيث بإهمال زيت المحرك قد تحدث العديد من المفاجئات كما نشاهد مع مالك سيات ليون والذي أهمل تغيير زيت المحرك لمسافة 60 ألف كيلومتر.

يشارك العديد من متخصصي صيانة السيارات بعض الفيديوهات التي توضح شدة إهمال بعض ملاك السيارات، كما نشاهد الآن مع سيارة سيات ليون والتي لم تحصل على زيت جديد لمسافة بلغت 60 ألف كيلومتر، حيث يقترح مصنعي السيارات أن الموعد المثالي لتغيير الزيت بعد كل 6 أو 12 شهراً، أو بعد السير لمسافة تتراوح من 10 إلى 20 ألف وتختلف من سيارة إلى أخرى.

ما الذي قد يحدث عند قيادة سيارتك لمسافة 60 ألف كم بدون تغيير زيت المحرك؟

تم اكتشاف المشكلة الكبيرة في سيات ليون بعض أن ذهب مالك السيارة إلى مركز صيانة بعد إضاءة تحذير فحص المحرك، ليكتشف المالك أن زيت المحرك لم يتغير لمسافة كبيرة، ويظهر الفيديو المنشور للسيارة أن الزيت يتساقط من المحرك على هيئة كتل للزجة سوداء اللون.

بالنظر لحالة الزيت داخل المحرك من السهل توقع أن هناك بعض الأجزاء التي تضررت بالمحرك، وقد تؤدي إلى تلف المحرك نهائياً بسبب هذه المشكلة، وأثرت هذه المشكلة على محرك سيات ليون رباعي الأسطوانات بسعة 1.8 لتر تربو.

لذلك يجب الحفاظ على مواعيد الصيانات الدورية للحفاظ على القطع الميكانيكية بالسيارة بدون أعطال، حيث قد يتسبب إهمال الصيانات الدورية بطريقة متكررة إلى تكاليف إصلاح مرتفعة خاصة عند إهمال الزيوت بمنظومة الحركة بالسيارة.

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل