ميتسوبيشي ميراج

المربع نت – كشفت شركة ميتسوبيشي في اليابان عن توقف إنتاج طراز ميراج الهاتشباك، والتي تُعد واحدة من أشهر سيارات العلامة اليابانية منذ إطلاقها للمرة الأولى في عام 1978 مروراً بـ 6 أجيال وصولاً للجيل الحالي والأخير.

بالرغم من توقفها بالسوق اليابانية نشاهد استمرار إنتاج ميتسوبيشي ميراج بالعديد من الأسواق العالمية، ومن أبرزها السوق الأمريكي حيث شهدنا تصريحات أخيرة من المتحدث باسم العلامة في الولايات المتحدة “لا تزال ميراج جزءاً لا يتجزأ من تشكيلتنا الأمريكية في هذا الوقت”، مما يمنح ميراج بعض الوقت بالسوق الأمريكية في الفترة المقبلة.

ميتسوبيشي توقف إنتاج ميراج في اليابان مع بعض الشكوك حول المصير العالمي 1

ميتسوبيشي ميراج

أشارت ميتسوبيشي على الموقع الرسمي لليابان ” قد لا نتمكن من تلبية طلب العميل بشأن لون الهيكل والخيارات الإضافية وما إلى ذلك، نظراً لتوقف إنتاج ميراج”، كذلك وصفت ميتسوبيشي قرار توقف إنتاج ميراج بالسوق الياباني، قد يستمر إنتاج الجيل السادس والحالي من ميراج بالعديد من الدول الأخرى حيث تتواجد بالعديد من الأسواق خاصة مثل تايلاند وغيرها من الدول.

قد تستمر ميتسوبيشي ميراج بالوقت الحالي، ولكن لن يستمر الأمر طويلاً خاصة مع إطلاق الجيل السادس والحالي للمرة الأولى في عام 2012، والذي حصل على نسختين فيما بعد أحدثها هي ميراج فيس ليفت في عام 2019 والتي ظهرت للمرة الأولى في تايلاند.

ميتسوبيشي ميراج

تمر صناعة السيارات الآن بالعديد من الأزمات العالمية بالإضافة إلى المرحلة الانتقالية الهامة للطرازات الكهربائية، مما تسبب في توقف العديد من الطرازات الشهيرة المختلفة، بالإضافة إلى كثرة الإقبال على سيارات الكروس أوفر والدفع الرباعي للعجلات مع تجنب بعض الطرازات السيدان والهاتشباك كما شهدنا بالعديد من الطرازات التي توقف إنتاجها بالفعل خلال الأعوام الماضية.

ميتسوبيشي ميراج ميتسوبيشي ميراج ميتسوبيشي ميراج ميتسوبيشي ميراج

المصدر: ميتسوبيشي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة