المربع نت – ظهرت بعض العلامات التجارية في سيارات بيليه Pelé، مثل شركة مرسيدس الألمانية، وتوفى النجم البرازيلي بالأمس بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون.

سيارات بيليه Pelé

يعتبر اللاعب بقائمة أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، وهذا ما تمكن من تحقيقه خلال العديد من المشاركات سواء فيما يتعلق بالأندية، أو باللعب في صفوف منتخب البرازيل، ولذلك شهد العالم حالة من الحزن الملحوظ للغاية مع الأنباء التي وردت بشأن وفاة بيليه عن عمر 82 عاماً.

اكتشف سيارات بيليه Pelé بوجود شركة مرسيدس وما هي قصة اسمه؟

يتبيّن مع تتبع سيارات لاعبي كرة القدم أنها تكون بطراز فاخر وبالاعتماد على أفضل الشركات العاملة بسوق السيارات، حيث إن هؤلاء النجوم يتمتعون بشعبية كبيرة تجعل الشركات تتوجه إليهم للحصول على عقود رعاية وتقديم الإعلانات، وهذا بالإضافة إلى كلما كان اللاعب بمهارات عالية ساهم ذلك في ارتفاع قيمته التسويقية بما ينعكس على الراتب الذي يحصل عليه، ويُمكن الإشارة إلى سيارات بيليه Pelé على النحو التالي:

اكتشف سيارات بيليه Pelé بوجود شركة مرسيدس وما هي قصة اسمه؟

ما هي سيارات بيليه Pelé؟

  • سيارة مرسيدس بنز 250 W114
  • سيارة مرسيدس بنز 280 SE W108
  • سيارة فولكس واجن طراز بيتل
  • سيارة رومي إيزيتا
  • سيارة 2600 Willys Aero

اكتشف سيارات بيليه Pelé بوجود شركة مرسيدس وما هي قصة اسمه؟

سيارة مرسيدس بنز 250 W114

يظهر تواجد شركة مرسيدس الألمانية في سيارات بيليه Pelé ، وهي من ضمن الشركات المعروفة بتصنيعها الفاخر عن طريق تزويد إنتاجها بتجهيزات عالية من تقنية السيارات، وحصل أيقونة منتخب البرازيل على سيارة مرسيدس بنز 250 W114 خلال عام 1969، مع تسجيله الهدف رقم ألف بمباراة جمعت بين فريقي سانتوس وفاسكو، وهُم من ضمن فرق البرازيل.

قام الألماني رولاند إندلر بتسليم هذه السيارة إلى بيليه، ويتضح أن رولاند إندلر كان الرئيس السابق لفريق بايرن ميونيخ الألماني، وتندرج مرسيدس بنز 250 W114 بتصنيف سيارات السيدان الفاخرة بهذا العصر، وظلت في قائمة سيارات بيليه حتى استبدالها بسيارة أخرى أيضاً من العلامة الألمانية، وهي مرسيدس بنز 280 SE W108.

اكتشف سيارات بيليه Pelé بوجود شركة مرسيدس وما هي قصة اسمه؟

سيارة مرسيدس بنز 280 SE W108

استبدل بيليه سيارته مرسيدس بنز 250 W114 بعد مرور خمس سنوات على الهدف رقم ألف أي خلال 1974، وهناك قصة حول هذه السيارة وهي قيام النجم البرازيلي ببيعها، ثم بعد ذلك سعى للحصول عليها مُجدداً، وهذا حتى عام 2004 فوصلت السيارة المُباعة إلى 18 مالكاً بما زاد من صعوبة الوصول للمالك، وبمرور الوقت توصلت شركة مرسيدس إلى المالك الأخير للسيارة، ثم قامت بتعديلات عليها وإعادتها لكي تنضم في ثوبها الجديد إلى سيارات بيليه Pelé.

اكتشف سيارات بيليه Pelé بوجود شركة مرسيدس وما هي قصة اسمه؟

سيارة فولكس واجن طراز بيتل

هناك نوعية من سيارات بيليه Pelé وهي التي حصل عليها عبر القيام بالإعلانات التجارية لشركات السيارات، وعند الحديث عن لاعب بقيمته فمن الطبيعي حرص الشركات على ظهوره معهم والدعاية لهم، وعلى وجه الخصوص عند مشاركة النجم وهو بسن صغير ببطولة كأس العالم لكرة القدم مع تألقه الجاذب لأنظار مجموعة كبيرة من الجمهور.

إن كأس العالم للمنتخبات من البطولات الغالية على لاعبي كرة القدم، ويسعى اللاعبون نحو الظهور بأفضل أداء لحصد اللقب، وبذلك جاءت فولكس واجن طراز بيتل ضمن سيارات بيليه خلال عام 1956، واستقبل العديد من الأشخاص النجم البرازيلي وظهرت هذه السيارة، واستلمها عن طريق مدير شركة فولكس واجن بهذا التوقيت وهو الألماني والتر هربرت.

اقرأ أيضاً: جريت وول موتورز ستطرح تقليد موديل بيتل في أوروبا فكيف سترد فولكس واجن؟

اكتشف سيارات بيليه Pelé بوجود شركة مرسيدس وما هي قصة اسمه؟

سيارة رومي إيزيتا

كان الطراز الثاني الذي استلمه بيليه وبذلك أصبح يقتني سيارة رومي إيزيتا خلال عام 1958، وهذه سيارة تتسم بصغر الحجم وجاءت من خلال حفل استقبال كبير لنجم كرة القدم، وجمع الحفل بين الصحفيين والجمهور في مدينة باورو بدولة البرازيل، وهنا حرصت رومي إيزيتا على الاستفادة من شعبية اللاعب وتزويده بالسيارة كجائزة له.

يتضح أن سيارة رومي إيزيتا من إنتاج شركة بي ام دبليو، وهي أيضاً بقائمة الشركات الألمانية المعروفة بالصناعة الفاخرة، كما أن هذه السيارة من ضمن السيارات المُباعة من النجم البرازيلي، وشعر بعد ذلك أنه لم يكن موفقاً في قراره وحاول بالفعل استعادتها، ولكن لم يستطع القيام بذلك نظراً لتعذر الوصول إلى المالك.

اكتشف سيارات بيليه Pelé بوجود شركة مرسيدس وما هي قصة اسمه؟

سيارة 2600 Willys Aero

تزداد شعبية لاعبي كرة القدم عند القدرة على حصد لقب كأس العالم، وهو ما حدث مع بيليه عند فوزه بالمونديال مع منتخب البرازيل، وكانت البطولة في تشيلي خلال عام 1962، وحصل على سيارة 2600 Willys Aero عبر عقد مع الشركة المُصنعة، وتعتبر سيارة 2600 Willys Aero من الطراز الفاخر في البرازيل، وفي هذا الإطار لم يشارك بيليه في كل مباريات كأس العالم تشيلي 1962 نظراً لإصابته.

اقرأ أيضاً: أسطول سيارات جريزمان لاعب منتخب فرنسا وكأس العالم قطر 2022

اكتشف سيارات بيليه Pelé بوجود شركة مرسيدس وما هي قصة اسمه؟

ما هي قصة اسم بيليه؟

تحدثنا عن سيارات بيليه Pelé والآن نُشير بشكل موجز إلى دلالة اسم اللاعب، ويشتهر بيليه بلقب “الملك” في البرازيل، وبطبيعة الحال يحظى أيضاً النجم بمكانة خاصة لدى العدد الكبير من مشعجي كرة القدم حول العالم، ولكن “بيليه” ليس الاسم الحقيقي لأيقونة كرة القدم البرازيلية، ويتضح مع تحليل محركات البحث أن هناك مَن يرغب بالكشف عن السبب وراء تسمية اللاعب بهذا الاسم.

ذهبت صحيفة ماركا الإسبانية لتصريحات عن النجم البرازيلي، بكونه لم يكن يُفضل في بداية الأمر اسم “بيليه”، فهو يُحب الاسم الحقيقي “إديسون” الذي جاء من خلال اسم المُخترع الشهير ” توماس إديسون”، وفيما يخص “بيليه” فكان يلعب ذات مرة بمركز حراسة المرمى وتألق مثل الحارس المعروف بهذا الوقت “بيل” ثم تطور لقبه إلى بيليه.

اكتشف سيارات بيليه Pelé بوجود شركة مرسيدس وما هي قصة اسمه؟

وفاة بيليه

وُلد اللاعب في يوم 23 من شهر أكتوبر خلال عام 1940 في البرازيل، ومع متابعة أخبار بيليه يتضح إصابته بمرض سرطان القولون، وظل يصارع هذا المرض كثيراً حتى توفى نجم كرة القدم بالأمس 29 من شهر ديسمبر خلال عام 2022، وقامت مجموعة كبيرة من أبرز نجوم كرة القدم بنعي بيليه، كما يُذكر إعلان دولة البرازيل الحداد الرسمي لمدة 3 أيام.

اقرأ أيضاً: سيارات نيمار لاعب منتخب البرازيل وإصابته بكأس العالم 2022

المصادر

موقع IMDB

موقع صحيفة ماركا الإسبانية

موقع Autoesporte

موقع Autojosh

موقع Carroesporteclube

موقع سكاي نيوز عربية

موقع Autopapo

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل 7 ساعات
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 20 ساعة
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل 20 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل