المربع نت – هناك مَن يحرص على تقسيط سيارات مستعملة مثل سيارة ام جي 5 موديل 2022، وتوجد إعلانات سيارات بالتقسيط بالوقت الحالي من خلال التطبيقات الإلكترونية، وهذا بطرح السيارات للبيع وإذا وجد أحدهم كون السيارة المعروضة مناسبة يستكمل الخطوات الأخرى لإتمام الشراء.

تقسيط سيارات مستعملة

تهتم فئة ليست بالقليلة من الأفراد بالأمر الخاص بإعلانات تقسيط سيارات مستعملة على الإنترنت، وهذا مع النمو الملحوظ في حجم التجارة الإلكترونية والاعتماد على التطبيقات في بيع وشراء السيارات، كما أن دخول التكنولوجيا في معظم المجالات ساهم في جعلها على نحو أسرع بما يحفظ الوقت مع جعلها أسهل مما كانت عليه بأوقات سابقة.

كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

وفيما يخص الإقبال على تجارة المستعمل فهي ليست بالأشياء الحديثة، حيث كانت موجودة بالماضي وحتى وقتنا الحالي ولكن مع التغير في آلية العمل بمتغيرات العصر، حيث لم تعد هناك حاجة ضرورية للذهاب إلى تجمعات ومعارض تقسيط سيارات مستعملة، ولكن يتمكن الشخص الراغب بالحصول على سيارة برؤية العديد من الإعلانات من خلال الجوال.

كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

كيف تجد إعلانات تقسيط سيارات مستعملة؟

يسأل البعض عن طريقة الوصول لمَن يعرض سيارات مستعملة بالتقسيط، ومع تحليل الإعلانات الخاصة بالسيارات على الإنترنت يتبيّن التوجه ناحية تطبيق مستعمل بهدف العثور على السيارة المناسبة، وهذا التطبيق يقوم بتقديم خدمة الإعلان بصورة مجانية مما جعله الوجهة الأولى من جانب مالكي السيارات المستعملة، وبجانب الاستفادة من شعبية التطبيق الكبيرة التي تنعكس في حجم المستخدمين المُتزايد يوماً بعد يوم.

يسعى كل شخص لشراء سيارة معينة بما يتوافق مع ميوله ونطاق اهتمامه، وعلى سبيل المثال قد يحرص أحدهم على شراء سيارة من شركة تويوتا، وعلى الجانب الآخر قد يحرص غيره باقتناء سيارة من شركة كيا، ويأتي تطبيق مستعمل بجمع العديد من العلامات التجارية العاملة بسوق السيارات، ويعرض لكل علامة القسم الخاص بها بما يشمل إعلانات بيع السيارات من المُعلنين.

كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

تطبيق مستعمل

يُمكن من خلاله العثور على إعلانات تقسيط سيارات مستعملة فتأتي السيارات بتوضيح المواصفات مع الأسعار، ولذلك من الجيد أن يُعد الشخص الراغب بشراء سيارة مستعملة مجموعة من الخصائص أو المواصفات التي يرغب بالحصول عليها، وهذه الخطوة تساعد في معرفة السيارة المُلائمة حسب طبيعة الحاجة، وعلى سبيل المثال هناك مَن يهتم بشراء سيارة عائلية وتكون أولوياته في الحصول على عدد مقاعد مُحدد.

وقد يبحث أحد الأشخاص عن السيارات التجارية بهدف استخدامه وفقاً لطبيعة نشاطه التجاري، كما هناك مَن يضع صرفية الوقود في المقام الأول من حيث المواصفات، وبالتالي يُركز بحثه بإطار السيارات الاقتصادية فيما يخص صرفية الوقود، ويساعد ثراء المحتوى الإعلاني على تطبيق مستعمل في الحصول على سيارة تتماشى مع التفضيلات.

كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

إعلانات تقسيط سيارات مستعملة

يتسم تطبيق مستعمل بوجود إعلانات سيارات مستعملة وبالوقت ذاته هناك إعلانات لسيارات جديدة، وتختلف أنظمة الدفع وهو ما يُشار إليه من جانب مالكي السيارات، حيث يختار كل مُعلن النظام المحدد ما بين تقسيط سيارات مستعملة أو اختيار الدفع بنظام الكاش، ولذلك تأتي هذه الأشياء على نفس النهج الذي يرتبط بمواصفات وإمكانيات السيارات المعروضة للبيع، فكما يهتم المستخدم بمعرفتها فهو أيضاً يهتم بمعرفة طريقة الدفع.

وجاءت سيارة ام جي 5 موديل 2022 في إطار إعلانات تقسيط سيارات مستعملة على التطبيق، وهو ما يظهر من جانب المُعلن بإمكانية شراء السيارة بالأقساط مع توضيح الأوراق المطلوبة لمَن يرغب بالحصول عليها، ويُمكن الوصول إلى صفحة الإعلان من خلال الضغط هنا.

كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

سيارة ام جي 5 موديل 2022

تأتي هذه السيارة من شركة ام جي الصينية، وهذه الشركة بأصل بريطاني ولكن أصبحت فيما بعد تابعة بالملكية إلى شركة سايك موتور المحدودة، ويتضح أن ” ام جي” تمكنت من الدخول لأول مرة لقائمة تحتوي على 10 من أبرز مصنعي السيارات في مجلس التعاون الخليجي خلال عام 2020، مع زيادة حجم مبيعات الشركة الصينية بنسبة وصلت إلى 72%.

كما تعمل شركة ام جي على طرح سيارات من تصنيفات كالسيدان وبجانب سيارات الدفع الرباعي، وفيما يتعلق بسيارة ام جي 5 فهي بحقيبة إنتاج الشركة الصينية من تصنيف السيدان، وتتوفر سيارات الشركة الصينية بالمملكة العربية السعودية عن طريق الوكيل الرسمي لشركة ام جي وهي مجموعة تأجير، وبهذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» كيفية شراء ام جي 5 موديل 2022 بالتقسيط.

كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

تقسيط ام جي 5 موديل 2022

جاءت في إطار إعلانات تقسيط سيارات مستعملة على تطبيق مستعمل، وتظهر خارجية السيارة وهي بشبك أمامي بالمقدمة ويتوسط هذا الشبك شعار شركة ام جي، مع توظيف بعض الخطوط الجانية التي جاءت على نحو انسيابي، ومن حيث المصابيح الأمامية والخلفية فهي مزودة بتقنية “LED”، ويُمكن الوصول إلى صفحة إعلان السيارة بالضغط هنا.

أشار المالك إلى أن هذه السيارة مزودة بفتحة سقف وتدعم الدخول الذكي، كما تسع عدد 5 مقاعد وهذه المقاعد من الجلد ومع قابلية الضبط بصورة كهربائية، وهناك شاشة تدعم نظام أبل كار بلاي مع رؤية محيطية بتوفر عدد 4 كاميرات، ومن حيث أنظمة الحماية والسلامة فأوضح المُعلن وجود نظام الفرامل مانعة الانزلاق ومثبت سرعة مع حساسات خلفية.

كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

كم سعر ام جي 5 موديل 2022 بالتقسيط؟

تختلف أسعار إعلانات تقسيط سيارات مستعملة وهذا بسبب اختلاف السيارات المُعلن عنها، وبالحديث عن ام جي 5 موديل 2022 فالسيارة تأتي من خلال 3 فئات، وبالتالي يختلف سعرها سواء إذا كانت مستعملة أو جديدة، وفي أغلب الأحوال كلما كانت السيارة بالفئات العليا ساهم ذلك في ارتفاع سعرها، حيث تعمل الشركات على تزويد الفئات العليا بتجهيزات أعلى من الفئات الأقل.

وتعتمد السيارة على محرك بنزين 4 أسطوانات وبسعة 1.6 لتر، ويعمل على توليد قوة 119 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 6 سرعات، وفيما يخص نظام الدفع فهو جر أمامي “FWD”، والسيارة مستعملة بممشى 3,719 كم، وفيما يخص قيمة القسط فهو 1,522.50 ريال سعودي، وقام المالك بسداد عدد 7 أقساط مع وجود مبلغ للتنازل بقيمة 5,000 ريال سعودي.

كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

الأوراق المطلوبة في شراء ام جي 5 موديل 2022 بالتقسيط

تكون هناك بعض المستندات الضرورية خلال إتمام عمليات تقسيط سيارات مستعملة، وهذه المستندات يوفرها الراغب بالشراء ويوضحها المُعلن بهدف إخبار الأفراد من المهتمين بالحصول على السيارة على الأوراق اللازمة، وبالتالي إذا وجد أحدهم كون السيارة المعروضة تتلائم مع طبيعة احتياجه ورغباته، فيعمل على تجهيز هذا الأوراق ويستكمل الخطوات الأخرى الخاصة بالشراء.

أوضح المُعلن هذه الأوراق وتبدأ بتوفير التعريف بالراتب لدى الشخص المُتقدم للحصول على السيارة، وهذا بالإضافة إلى الرخصة ورقم الحساب البنكي مع برينت التأمينات، ومع تناول تقسيط سيارات مستعملة في إطار إعلانات تطبيق مستعمل، فمن الممُكن أن يحرص أحدهم على شراء ام جي 5 موديل 2022 مستعملة بنظام الكاش ونعرض المواصفات والسعر في السطور التالية.

كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

سيارة ام جي 5 موديل 2022 فل كامل مستعملة

تنضم لقائمة إعلانات سيارات ام جي على تطبيق مستعمل، وكما يظهر التنوع حيث تناولنا السيارة عندما جاءت بإطار إعلانات تقسيط سيارات مستعملة، وبالوقت ذاته هناك الإعلان الآخر لنفس السيارة ولكن مع نظام الكاش في طريقة الدفع، وهو ما يجعل كل شخص يختار طريقة الدفع المناسبة له وفقاً لتفضيله وللميزانية الموضوعة لإتمام الشراء، ويُمكن الوصول لصفحة الإعلان بالضغط هنا.

تظهر مقدمة السيارة وهي بشبك أمامي بتطعيمات من الكروم، كما ترتكز ام جي 5 موديل 2022 على عجلات بمقاس 16 بوصة، كما أشار المُعلن أن المصابيح مُزودة بتقنية “LED” مع إضاءة نهارية وكشافات ضبابية، وبالانتقال إلى جانب السيارة فهناك المرآة الخارجية مع إمكانية التحكم وقابلية الطي على نحو كهربائي، وهذه السيارة مزودة أيضاً بفتحة سقف.

كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

مواصفات أخرى في ام جي 5 موديل 2022 فل كامل

أشار المُلعن إلى خصائص بالسيارة ويتضح على سبيل المثال أن مقود السيارة بكسوة جلدية ويُمكن من خلاله التحكم في النظام الصوتي، والمقاعد من الجلد مع قابلية التحكم في مقعد السائق والراكب الأمامي بصورة كهربائية، وفيما يخص المقاعد فهي من الجلد.

وهناك شاشة لعرض النظام الترفيهي مع دعم لنظام أبل كار بلاي، مع منفذ “USB” أمامي ومنذين “USB” خلفي، وتحتوي السيارى على كاميرا رؤية محيطية 360 درجة، وتعتمد ام جي 5 موديل 2022 على محرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويتصل محركها بناقل حركة “CVT”  مع نظام دفع جر أمامي” FWD”.

كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

كم سعر ام جي 5 موديل 2022 فل كامل مستعملة؟

يقوم ممشى السيارة بدور في تحديد السعر سواء بالارتفاع أو الانخفاض، وهذا بالإضافة لحالة السيارة وكلما كانت جيدة ينعكس ذلك بارتفاع السعر، ويكون العمل في سوق السيارات المستعملة بأسلوب العرض والطلب، أي يضع مالك السيارة المستعملة إعلانه مع إمكانيات سيارته وبتحديد السعر المطلوب لإتمام الشراء، ومن الناحية الأخرى يتصفح الأفراد الإعلانات للعثور على سيارة مناسبة لهم.

وأشار مالك ام جي 5 موديل 2022 أن هذه السيارة مستعملة بممشى 35,000 كم، وفيما يخص السعر المذكور للبيع فهو 50,000 ريال سعودي بنظام الكاش، ونُشير بعد تناول السيارة بنظام الكاش والأقساط إلى بعض النصائح خلال القيام بشراء السيارات من سوق المستعمل.

كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

نصائح في شراء السيارات المستعملة

يتوجه العديد من الأشخاص نحو إعلانات تقسيط سيارات مستعملة بهدف شراء سيارة ذات مواصفات وتجهيزات معينة، ويتضح أن هناك إعلانات كثيرة بما قد يضع البعض في حيرة خلال البحث عن السيارة، وهنا تجدر الإشارة لأهمية عدم التسرع في عرض الإعلانات فمن المُمكن ألا يرى الفرد سيارة ما كانت الأنسب له كنتيجة للتسرع، سواء أنسب وفقاً للمواصفات أو السعر ونظام الدفع.

وهناك أهمية قصوى للقيام بمعاينة السيارة واقعياً خلال الشراء من تقسيط سيارات مستعملة، وهذا بعد الاستقرار على إعلان على وجه التحديد، أي لا يتم الاكتفاء بالبيانات المعروضة من جانب المُعلنين أو الصور المُرفقة، وتساعد المعاينة على رؤية حالة السيارة على الطبيعة مع فحصها على يد أحد المُتخصصين في الكشف عن السيارات.

كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

أشياء هامة في شراء سيارات بالتقسيط

يجب اختيار طريقة التقسيط المناسبة خلال رؤية إعلانات تقسيط سيارات مستعملة، بما يتوافق مع معدل الدخل الشهري للراغب بامتلاك سيارة بالتقسيط، فالبعض قد يحرص على إتمام عملية الشراء بشكل أكبر من مراعاة التفاصيل الخاصة بنظام الدفع وقيمة القسط الشهري، وبمراعاة ذلك قبل الشراء بأن ينتقي الشخص النظام الأنسب له، حيث إن أنظمة التقسيط ليست واحدة.

وفي بعض الحالات من المُمكن أن تكون هناك إعلانات تقسيط سيارات مستعملة بدفعة أولى للسيارة، أي على سبيل المثال يدفع المشتري قيمة 50% من إجمالي مبلغ السيارة ثم بعد ذلك يتم تقسيط 50% على مدة التقسيط المُحددة مع الجهة الموفرة للسيارة، وهنا يجب السؤال عن كافة تفاصيل التقسيط ، وبعد عرض ام جي 5 موديل 2022 مستعملة نُشير إلى سعرها بحالة جديدة بموديل 2023.

كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

شراء سيارة ام جي 5 موديل 2023 جديدة

يتبيّن أن السيارة مُتاحة لدى مجموعة تأجير لكونها الوكيل المعتمد للشركة الصينية في المملكة العربية السعودية، وتختلف الأشخاص في قرارات الشراء فمع وجود من يُفضل الشراء بحالة مستعملة، فأيضاً هناك مَن يجعل التفضيل للسيارات غير المستعملة.

ويتضح أن شركة ام جي من ضمن الشركات التي تُقدم سيارات 2023، حيث تسعى العلامات التجارية نحو تحديث إنتاجها بما يؤدي لوجود سيارات بموديل 2023 للأفراد، وفيما يخص ام جي 5 في متوفرة جديدة من خلال 3 فئات، حيث يؤدي اختلاف الفئات لوجود الاختلاف في بعض التجهيزات، والفئات بالأسعار على النحو التالي:

كيفية تقسيط سيارات مستعملة مع سعر شراء ام جي 5 موديل 2022

أسعار وفئات سيارة ام جي 5 موديل 2023

  • ام جي 5 فئة STD موديل 2023 بسعر: 44,900 ريال سعودي، وهذا السعر غير شامل ضريبة القيمة المُضافة.
  • ام جي 5 فئة COM موديل 2023 بسعر: 50,000 ريال سعودي، وهذا السعر غير شامل ضريبة القيمة المُضافة.
  • ام جي 5 فئة LUX موديل 2023 بسعر: 56,900 ريال سعودي، وهذا السعر غير شامل ضريبة القيمة المُضافة.

اقرأ أيضاً: ما هو سعر سيارة mg5 موديل 2022؟ مع عرض مواصفات الفئات

المصادر

تطبيق مستعمل

موقع شركة ام جي في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل 20 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يوم
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل