انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وسط العديد من التجارب بصناعة السيارات التي تسببت في إفلاس شركاتها، تعد دوبرتين هيدروكار واحدة من أبرز هذه التجارب، حيث كانت هذه المركبة حلم لـ ريك دوبرتين الشهير بتعديلات السيارات المميزة، والذي أراد أن يصنع سيارة سريعة على الأرض وعلى الماء.

يعد ريك دوبرتين أحد أشهر المتسابقين في سباقات التسارع بالولايات المتحدة حيث زاد بريقه في التثمينيات من القرن الماضي، ليبدأ بالتفكير في مشروعة وهدف إنشاء سيارة سريعة للطرق والماء، وفشل أثناء التجارب في عام 1993 حيث استمرت الأعطال بالظهور بدون توقف حتى انتهت كافة المحاولات لإصلاحها.

تعرف على دوبرتين هيدروكار البرمائية بتكلفة 3.7 مليون ريال والتي أفلست شركتها

دوبرتين هيدروكار البرمائية

بعد فشل التجربة الأولى بدأ والتي تسببت في إفلاس دوبرتين، عاد مجدداً لحلبات السباقات وتجهيز سيارات سباقات التسارع الفائقة، حتى بدأ تجربة جديدة لإنشاء هيدروكار البرمائية، والتي أستغرق بناؤها 10 سنوات وإنفاق مليون دولار (3.7 مليون ريال) على البحث والتطوير لإنشاء النسخة الأخيرة من السيارة البرمائية.

لم يتكمل المشروع الثاني لمرحلة النجاح حيث عرض هذه السيارة للبيع للمرة الأولى في عام 2011 بسعر 770 ألف دولار (2.9 مليون ريال)، ولكن لم يتوافق السعر مع السيارة البرمائية، وظهرت السيارة مجدداً في عام 2018 بعد بيعها بمقابل 60 ألف دولار (225 ألف ريال) لأحد مجمعي السيارات الغريبة، والذي باعها مجدداً في عام 2021، ولكن لم يتم الكشف عن السعر هذه المرة.

دوبرتين هيدروكار البرمائية

عند بنائها حصلت السيارة على محرك V8 من شيفروليه بقوة 762 حصان مع 965 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي تم تصميمة للتنقل بين منظومة الدفع الأمامي للعجلات للمراوح الخلفية عند القيادة في الماء.

لتحويل السيارة إلى مركب يتطلب الامر 3 خطوات هي خفض العوامات الجانبية المصنعة من الألمنيوم، ثم يتم رفع العجلات وفي الخطوة الثالثة يتم غلق لوحة لحماية ترسيب المياه إلى منظومة الحركة، وأشار ريك أنها تتمكن من الوصول إلى سرعة 96 كم/ ساعة في الماء و سرعة 202 كم/ ساعة على الطرق، ولكن لم يتم التأكد من قبل من هذه الأرقام.

دوبرتين هيدروكار البرمائية

ظهرت السيارة باللون الأصفر بهيكل خارجي من الفولاذ المقاوم للصدأ مع أجزاء من الألمنيوم، وتظهر مقصورة القيادة بتصميم رياضي يركز على الأداء فقط مع العديد من العدادات المختلفة بلوحة القيادة، وتأتي بمقعدين للسائق وراكب إضافي.

دوبرتين هيدروكار البرمائية دوبرتين هيدروكار البرمائية دوبرتين هيدروكار البرمائية دوبرتين هيدروكار البرمائية دوبرتين هيدروكار البرمائية دوبرتين هيدروكار البرمائية دوبرتين هيدروكار البرمائية دوبرتين هيدروكار البرمائية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل