انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت شركة نانوفلوسيل الإنجليزية عن خطة التوسع بإنتاج سيارة كوانتينو الكهربائية بدون بطارية والتي تتميز بمدى حركة يصل إلى 2,000 كيلومتر بالتعبئة الواحدة، لا يعد هذا الظهور الأول للعلامة التجارية حيث ظهرت للمرة الأولى في عام 2015 في معرض جنيف للسيارات.

نانوفلوسيل كوانتينو

نانوفلوسيل كوانتينو

منظومة الحركة في نانوفلوسيل كوانتينو الكهربائية

تختلف سيارة نانوفلوسيل كوانتينو الكهربائية عن باقي السيارات، حيث تقدم بتقنية bi-ION والتي تستخدم إلكتروليت موجب الشحنة مع أنوليت سالب الشحنة يلتقيان في خلية متقدمة تعمل على توليد الطاقة الكهربائية اللازمة لحركة السيارة، ويتم تخزين محلول الإلكتروليت bi-ION في خزانين بسعة 125 لتراً.

تقدم كوانتينو بأربعة محركات كهربائية تولد مجتمعة قوة 321 حصان، وتتمكن من الوصول إلى مدى حركة 2,000 كيلومتر بالتعبئة الواحدة لمحلول الإلكتروليت bi-ION، وتحقق تسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 2.5 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى 200 كم/ ساعة.

نانوفلوسيل كوانتينو

للتأكد من مدى فاعلية النظام كشفت شركة نانوفلوسيل عن سيارة اختبارية، وبدأت بتجربتها لمدة 56 شهر بالعديد من الاختبارات والأجواء المختلفة لتصل إلى مسافة 500 ألف كيلومتر، وأثناء هذه التجربة تم إصلاح السيارة لمرة واحدة فقط، بجانب الصيانات الدورية وتحديث البرامج لتحسين كفاءة إستهلاك الطاقة.

يتميز محلول الإلكتروليت bi-ION أنه غير قابل للاشتعال أو الانفجار وغير ضار بالصحة أو البيئة على عكس الوقود المستخدم بالسيارات التي تقدم بمحركات الاحتراق الداخلي.

نانوفلوسيل البريطانية تقدم كوانتينو الكهربائية بدون بطارية بمدى حركة يصل إلى 2000 كم 1

تصميم نانوفلوسيل كوانتينو الكهربائية

تظهر نانوفلوسيل كوانتينو بمظهر خارجي رياضية بتصميم ديناميكي فريد مع منظومة إضاءة أمامية LED وعجلات رياضية كبيرة، وتأتي بسقف قابل للإزالة مع مصابيح خلفية LED بتصميم مميز، مع شعارات كوانتينو المضيئة على الأبواب الجانبية والزجاج الخلفي للسيارة.

عند النظر على مقصورة القيادة يمكننا مشاهد التصميم الرياضي حيث تظهر لوحة القيادة بثلاث شاشات موجهة للسائق مع تصميم رياضي للكونسول الوسطي لاحتواء سائق السيارة، وتقدم بأربعة مقاعد رياضية منفصلة.

نانوفلوسيل كوانتينو نانوفلوسيل كوانتينو نانوفلوسيل كوانتينو نانوفلوسيل كوانتينو نانوفلوسيل كوانتينو نانوفلوسيل البريطانية تقدم كوانتينو الكهربائية بدون بطارية بمدى حركة يصل إلى 2000 كم 2 نانوفلوسيل كوانتينو نانوفلوسيل البريطانية تقدم كوانتينو الكهربائية بدون بطارية بمدى حركة يصل إلى 2000 كم 3 نانوفلوسيل كوانتينو نانوفلوسيل كوانتينو نانوفلوسيل البريطانية تقدم كوانتينو الكهربائية بدون بطارية بمدى حركة يصل إلى 2000 كم 4 نانوفلوسيل كوانتينو نانوفلوسيل كوانتينو نانوفلوسيل كوانتينو

المصدر: نانوفلوسيل

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل