انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم البعض بالكشف عن سعر تويوتا راش موديل 2023، حيث طرحت شركة تويوتا اليابانية السيارة في الأسواق من خلال فئتين وبالاعتماد على بعض التجهيزات الداخلية والخارجية.

سعر تويوتا راش موديل 2023

ظهرت سيارات 2023 مما جعل البحث عنها يزداد على محركات البحث في الإنترنت، ومن ضمن الشركات التي طرحت إنتاجها الحديث هي شركة تويوتا، وتهتم مجموعة من الأشخاص بمعرفة سعر تويوتا راش موديل 2023، حيث جاءت السيارة من خلال فئتين وهما: فئة STD، وفئة GL.

سعر تويوتا راش موديل 2023 مع عرض المواصفات الكاملة بالسيارة

يؤدي اختلاف فئات السيارة إلى وجود أيضاً بعض الاختلافات على مستوى التجهيزات، وتتوفر سيارات شركة تويوتا اليابانية من خلال الوكيل المعتمد في المملكة العربية السعودية، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» سعر تويوتا راش موديل 2023 مع مواصفات السيارة.

سعر تويوتا راش موديل 2023 مع عرض المواصفات الكاملة بالسيارة

سيارة تويوتا راش موديل 2023

قامت شركة تويوتا بطرح السيارة ويتبيّن أنها من ضمن السيارات التي تحتوي على 7 مقاعد، ووضعت الشركة اليابانية بعض من اللمسات سواء فيما يخص خارجية السيارة أو داخليتها، كما أن تواجد تويوتا راش موديل 2023 من خلال فئتين أدى لوجود بعض الاختلافات بين كل فئة ونُشير إلى المواصفات التفصيلية في السطور التالية.

سعر تويوتا راش موديل 2023 مع عرض المواصفات الكاملة بالسيارة

التصميم الخارجي في سيارة تويوتا راش موديل 2023

تظهر مقدمة السيارة بالشبك الأمامي وهو شبك من الكروم، ويتبيّن أن المصابيح الأمامية مزودة بتقنية “LED” مع كشافات ضبابية، وترتكز تويوتا راش 2023 على عجلات من الألومنيوم بمقاس 17 بوصة، وفيما يتعلق بأبعاد السيارة فهي على النحو التالي:

  • الطول: 4,435مم.
  • العرض: 1,695مم.
  • الارتفاع الكلي 1,705مم.

تكون المرآة الخارجية بإمكانية الضبط بصورة كهربائية ومع إشارات الانعطاف، وهذا بالإضافة إلى أن هناك الجناح الخلفي بما ينطبق على فئتي سيارة تويوتا راش، وتتميز الفئة العليا وهي ” فئة GL” بإمكانية طي المرآة الخارجية على نحو كهربائي.

سعر تويوتا راش موديل 2023 مع عرض المواصفات الكاملة بالسيارة

التصميم الداخلي في سيارة تويوتا راش موديل 2023

يتضح مع الدخول إلى السيارة أنها تسع 7 مقاعد ويوجد هذا التجهيز في فئتي السيارة، كما أن المقاعد بكسوة من القماش ولكن يُصبح من القماش الفاخر في الفئة العليا مع كسوة جلدية فيما يخص مقود السيارة، كما يتبيّن أن هناك بعض الأزرار على المقود تُتيح للشخص التحكم في النظام الصوتي مع قابلية التحريك سواء للأعلى أو للأسفل.

يأتي مكيف الهواء الأمامي على نحو أوتوماتيكي، مع مكيف هواء خلفي يدوي وهو للتبريد فقط، وفيما يتعلق بالنظام الصوتي فيختلف وفقاً للفئة التي يختارها الشخص، ويتكون من 6 سماعات بالفئة القياسية مقابل 8 سماعات بالفئة العليا، مع التزود بشاشة لعرض النظام الصوتي بمقاس 7 بوصة وتدعم نظام أبل كار بلاي، ومن الأشياء المشتركة بين فئتي السيارة وجود منفذ “USB” مزدوج للراكب الخلفي.

سعر تويوتا راش موديل 2023 مع عرض المواصفات الكاملة بالسيارة

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة تويوتا راش موديل 2023

تعتمد السيارة بوجه عام في الفئتين على نفس المحرك، وهو محرك في في تي أي مزدوج ويتكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويعمل هذا المحرك على توليد قوة 103 حصان وبعزم دوران يبلغ 136 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 4 سرعات مع نظام دفع خلفي.

إن صرفية الوقود هي 16.3كم/ لتر، وفيما يتعلق بسعة خزان الوقود فهي 45 لتر، وتتسارع تويوتا راش موديل 2023 من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية تبلغ 13 ثانية، وهي بسرعة قصوى تصل إلى 175كم/ س.

سعر تويوتا راش موديل 2023 مع عرض المواصفات الكاملة بالسيارة

عوامل الأمن والسلامة في سيارة تويوتا راش موديل 2023

تستند الشركة اليابانية إلى بعض أنظمة الحماية في السيارة، ويتضح على سبيل المثال وجود نظام يتخصص في مراقبة ضغط الإطارات ” TPMS”، ويتم ذلك من خلال مستشعرات بهدف متابعة ضغط الإطارات، وإذا لاحظ هذا النظام زيادة الضغط بما قد يتسبب في مشكلة ما يقوم بتنبيه السائق، وهذا بالإضافة إلى وجود نظام الفرامل مانعة الانغلاق “ABS”.

هناك النظام الذي يقوم بدوره في المساعدة على صعود المرتفعات وهو نظام ” HAC”، مع نظام آخر للتحكم في التوازن “VSC”، وتعتبر الوسائد الهوائية من الأشياء الضرورية خلال قيادة السيارات، ويوجد في السيارة وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية، ويختلف سعر تويوتا راش موديل 2023 حسب الفئة بما جعل هناك بعض الاختلافات على مستوى التجهيزات، وفي هذا الإطار تتزود الفئة العليا بوجود كاميرا خلفية.

سعر تويوتا راش موديل 2023 مع عرض المواصفات الكاملة بالسيارة

ما هو سعر تويوتا راش موديل 2023 في المملكة العربية السعودية؟

يُمكن شراء السيارة عن طريق شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، فهي الوكيل الرسمي لشركة تويوتا في المملكة العربية السعودية، وفيما يخص سعر تويوتا راش موديل 2023 فهو يختلف وفقاً للفئة حيث تأتي السيارة من خلال فئتين وهذا على النحو التالي:

  • سعر تويوتا راش موديل 2023 فئة STD هو: 73,255 ريال سعودي، وهذا السعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة “15%” ولا يشمل الرسوم الخاصة بالتسجيل وقسط التأمين.
  • سعر تويوتا راش موديل 2023 فئة GL هو: 79,005 ريال سعودي، وهذا السعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة “15%” ولا يشمل الرسوم الخاصة بالتسجيل وقسط التأمين.

سعر تويوتا راش موديل 2023 مع عرض المواصفات الكاملة بالسيارة

الاستفادة من برنامج جميل للصيانة

إن سعر تويوتا راش موديل 2023 المذكور يشمل صيانة 1,000 كم، و 5,000 كم، و 10,000 كم، وهذا بالإضافة إلى أن برنامج جميل للصيانة يشمل صيانة 15,000 كم للسيارات التي تعمل بمحرك ديزل، وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج ينطبق على شراء السيارات الجديدة فقط والتي تكون من خلال الوكيل المعتمد للشركة اليابانية في المملكة العربية السعودية، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، ولكي يستفيد الفرد من برنامج جميل للصيانة يجب أن تكون السيارة مُباعة من يوم 1 يناير حتى نهاية عام 2022.

اقرأ أيضاً: تعرف على سعر تويوتا راش 2021 في سوق السيارات المستعملة

المصادر

الموقع الرسمي لشركة تويوتا في المملكة العربية السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل