بي ام دبليو, المربع نت

المربع نت – نعود مرة لتغطية اختبار الثبات الأوروبي الشهير، ما يطلق عليه اختبار الـ Moose، أحد أصعب الاختبارات للسيارات الجديدة، والتي تقيس قدرة السيارة على المناورة الرشيقة والثبات في حالة مواجهة حيوان أو جسم مفاجئ أمامها.

وخضعت بي ام دبليو X1 الجيل الجديد كليًا مؤخرًا لهذا الاختبار، ويبدو أنها لم تبهر المختبرين بشكل حقيقي مقارنة بمنافسيها في نفس الفئة.. النتيجة النهائية كانت عادية جداً، وسنوافيكم بالتفاصيل.
أولًا نتحدث هنا عن الفئة المزودة بمحرك ديزل بقوة 150 حصان ونظام دفع أمامي، وتمكنت هذه الفئة من تجاوز الاختبار بسرعة قصوى 74 كم\س فقط، وهو أقل من الرقم المثالي لتجاوز الاختبار بـ 77 كم\س، مع العلم أن هذه الفئة مزودة بجنوط 19 إنش، ووضح المختبرون أن نظام الثبات الإلكتروني في السيارة تم تفعيله في أواخر الاختبار ما ساعد السيارة على إكماله بشكل مقبول.

بي ام دبليو, المربع نت

بي ام دبليو X1 الجيل الثالث الجديد كلياً 

بي ام دبليو, المربع نت

وطرحت بي ام دبليو الجيل الثالث الجديد كليًا من X1 خلال العام الجاري مع بدء إنتاجه في مصنع Ragensburg الألماني للعلامة البافارية، بنفس المنصة المستخدمة في الفئة الأولى والثانية، وتتوفر السيارة بنظام دفع أمامي أو كلي، مع توافرها بمحركات ديزل وبنزين وهايبرد، وتمثل منافسة مباشرة لمرسيدس GLA واودي Q3.
من أبرز فئات بي ام دبليو X1 الجديدة هي فئة xDrive28i المزودة بمحرك 2.0 لتر 4 سلندر تيربو بقوة 245 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر، وتتسارع هذه الفئة من السكون إلى 96 كم\س في 6.2 ثانية، وهو معدل لا بأس به بالنسبة لحجم السيارة وسعرها.

بي ام دبليو, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً