هواوي, المربع نت

المربع نت – وقعت شركة هواوي الصينية صفقات مع العديد من شركات السيارات للحصول على براءات الاختراع المتقدمة، وتقدر هواوي أن تقنياتها ستكون موجودة الآن في 15 مليون سيارة من أصل 70 مليون سيارة يتم إنتاجها على مستوى العالم.

وفقاً لتقرير نيكاي آسيا قد وقعت شركة هواوي مع كبار شركات صناعة السيارات مثل مرسيدس بنز، بي ام دبليو، أودي، بورش، سوبارو، رينو، لامبورجيني، وبنتلي، وقالت هواوي أنها وقعت أكثر من 20 اتفاقية ترخيص لحقوق براءة الاختراع الجديدة أو الممتدة من عام 2022.

هواوي, المربع نت

وتقدم شركة هواوي تراخيص براءات الاختراع في العديد من المجالات التقنية مثل الهواتف الذكية والشبكات اللاسلكية والإنترنت وغيرها من التقنيات، وقال آلان فان، الرئيس العالمي للملكية الفكرية في شركة هواوي، أن الشركة قد توصلت إلى حوالي 15 صفقة مع شركات صناعة السيارات للحصول على التقنيات اللاسلكية المتقدمة.

هواوي, المربع نت

واجهت شركة هواوي العديد من الأزمات في الفترة الماضية بعد العقوبات الأمريكية التي أثرت على مستقبل العلامة التجارية، حيث لا تستطيع الآن الشركة الصينية القيام بصفقات مع الشركات العالمية الأخرى بسبب العقوبات، ولكن تستطيع بيع تراخيص براءات الاختراع من الشركة لتحقق كافة الإيرادات التي تحتاجها الشركة والتواصل مع الأسواق الدولية.

صرح آلان فان بهذا الشأن “براءات الاختراع عامة ولا تخضع لضوابط التصدير.. لدينا أيضاً تعاملات مع الشركات الأمريكية بشأن صفقات الترخيص المتبادلة، و ضوابط التصدير ليست عاملاً على الإطلاق”.

تواصلت نيكاي آسيا مع الشركات التي تم ذكرها بالتقرير، ليصرح المتحدث باسم أودي “إن شركة صناعة السيارات تحترم الملكية الفكرية لأطراف ثالثة ومستعدة للحصول على تراخيص إذا كانت هذه التراخيص ضرورية ومتوافقة مع القوانين”.

شاهد أيضاً:

المصدر: Nikkei Asia

سيارات للبيع من أصحابها

أخبار هواوي أودي

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً