صناعة السيارات, المربع نت

المربع نت – بالرغم من العديد من المشاكل المتعلقة بصناعة السيارات ونقص الموارد بسبب الأزمات العالمية التي أثارت على خطوط إنتاج العديد من الشركات، ولكن تمكنت بعض العلامات التجارية وشركات التقنيات من إطلاق بعض الأنظمة المبتكرة الحديثة لصناعة السيارات، وسوف نستعرض لكم أبرز 5 ابتكارات حديثة في عام 2022.

نظام بي ام دبليو لتغيير اللون الخارجي للسيارة

صناعة السيارات, المربع نت

صناعة السيارات, المربع نت

عند إطلاق بي ام دبليو iX الكهربائية الفريدة شهدنا الكشف عن واحدة من أحدث التقنيات في صناعة السيارات، وهي غلاف خارجي للسيارة باستخدام طلاء إلكتروني يوفر للسائق إمكانية التحكم باللون الخارجي للسيارة، وظهرت التقنية باستخدام التدرجات اللونية للون الرمادي فقط، ولكن يمكن تطويرها بالمستقبل للوصول إلى المزيد من الألوان الخارجية الفريدة.

سيارة كاديلاك إنر سبيس الاختبارية وشاشة بقياس 55 بوصة

صناعة السيارات, المربع نت

كشفت شركة كاديلاك عن السيارة الاختبارية إنر سبيس والتي ظهرت بشاشة داخلية رئيسية بقياس 55 بوصة تظهر بحجم لوحة القيادة بالكامل مع تصميم منحني متقدم، لتتحول الشاشة الداخلية إلى سينما متحركة بالسيارة، وتأتي السيارة بدون دواسات و عجلة قيادة حيث تعتمد على القيادة الذاتية المتقدمة، مع إضاءة LED خارجية مدمجة بالهيكل الخارجي للسيارة.

نظام هارمان للذكاء الاصطناعي داخل السيارات

صناعة السيارات, المربع نت

كشفت شركة هارمان التقنية عن نظام جديد يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة قيادة أكثر راحة، حيث يعتمد على العديد من المستشعرات داخل مقصورة القيادة للتعرف على سلوك السائق ويتحكم بالعديد من الخصائص الهامة، ومن أبرز ما يقدمه النظام هو خاصية قياس مدى إجهاد السائق من خلال بيانات متقدمة لعلم الأعصاب.

يوفر النظام العديد من الخصائص التلقائية للسائق مثل ضبط إعدادات مكيف الهواء وتشغيل الصوت والأضواء بالمقصورة، ليزيح أكبر قدر ممكن من الإجهاد عن السائق لتجربة قيادة أكثر راحة وأمان.

يانك تيك ونظام الشحن اللاسلكي داخل السيارة

صناعة السيارات, المربع نت

كشف شركة “YankTech” عن نظام جديد يوفر إمكانية شحن الهواتف لاسلكياً في أي مكان داخل السيارة، حيث لن يضطر الركاب إلى وضع الهواتف في أماكن مخصصة للشحن، بل ستتمكن الأجهزة من الحصول على الطاقة لاسلكياً من لحظة دخولها إلى السيارة، ويتوفر النظام بخاصية للتشغيل والإيقاف عند الحاجة، وتم التأكد من صلاحية النظام بعد اجتيازه اختبار الإشعاعات الضارة.

الجيل الحديث من آبل كاربلاي

صناعة السيارات, المربع نت

يوفر الجيل التالي من آبل كاربلاي العديد من الخصائص المتقدمة للوصول إلى المزيد من الإمكانيات من خلال النظام، حيث يوفر إمكانية التحكم بكافة الأنظمة بالسيارة مثل إعدادات المكيف الهوائي، بالإضافة إلى إمكانية العرض على جميع الشاشات داخل المقصورة ومنها لوحة العدادات الرقمية.

 

شاهد أيضاً:

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً