المربع نت – بالرغم من العديد من المشاكل المتعلقة بصناعة السيارات ونقص الموارد بسبب الأزمات العالمية التي أثارت على خطوط إنتاج العديد من الشركات، ولكن تمكنت بعض العلامات التجارية وشركات التقنيات من إطلاق بعض الأنظمة المبتكرة الحديثة لصناعة السيارات، وسوف نستعرض لكم أبرز 5 ابتكارات حديثة في عام 2022.

نظام بي ام دبليو لتغيير اللون الخارجي للسيارة

تعرف على أهم 5 ابتكارات حديثة في صناعة السيارات لعام 2022 1

تعرف على أهم 5 ابتكارات حديثة في صناعة السيارات لعام 2022

عند إطلاق بي ام دبليو iX الكهربائية الفريدة شهدنا الكشف عن واحدة من أحدث التقنيات في صناعة السيارات، وهي غلاف خارجي للسيارة باستخدام طلاء إلكتروني يوفر للسائق إمكانية التحكم باللون الخارجي للسيارة، وظهرت التقنية باستخدام التدرجات اللونية للون الرمادي فقط، ولكن يمكن تطويرها بالمستقبل للوصول إلى المزيد من الألوان الخارجية الفريدة.

سيارة كاديلاك إنر سبيس الاختبارية وشاشة بقياس 55 بوصة

كاديلاك إنر سبيس

كشفت شركة كاديلاك عن السيارة الاختبارية إنر سبيس والتي ظهرت بشاشة داخلية رئيسية بقياس 55 بوصة تظهر بحجم لوحة القيادة بالكامل مع تصميم منحني متقدم، لتتحول الشاشة الداخلية إلى سينما متحركة بالسيارة، وتأتي السيارة بدون دواسات و عجلة قيادة حيث تعتمد على القيادة الذاتية المتقدمة، مع إضاءة LED خارجية مدمجة بالهيكل الخارجي للسيارة.

نظام هارمان للذكاء الاصطناعي داخل السيارات

هارمان

كشفت شركة هارمان التقنية عن نظام جديد يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة قيادة أكثر راحة، حيث يعتمد على العديد من المستشعرات داخل مقصورة القيادة للتعرف على سلوك السائق ويتحكم بالعديد من الخصائص الهامة، ومن أبرز ما يقدمه النظام هو خاصية قياس مدى إجهاد السائق من خلال بيانات متقدمة لعلم الأعصاب.

يوفر النظام العديد من الخصائص التلقائية للسائق مثل ضبط إعدادات مكيف الهواء وتشغيل الصوت والأضواء بالمقصورة، ليزيح أكبر قدر ممكن من الإجهاد عن السائق لتجربة قيادة أكثر راحة وأمان.

يانك تيك ونظام الشحن اللاسلكي داخل السيارة

YankTech Wireless Power

كشف شركة “YankTech” عن نظام جديد يوفر إمكانية شحن الهواتف لاسلكياً في أي مكان داخل السيارة، حيث لن يضطر الركاب إلى وضع الهواتف في أماكن مخصصة للشحن، بل ستتمكن الأجهزة من الحصول على الطاقة لاسلكياً من لحظة دخولها إلى السيارة، ويتوفر النظام بخاصية للتشغيل والإيقاف عند الحاجة، وتم التأكد من صلاحية النظام بعد اجتيازه اختبار الإشعاعات الضارة.

الجيل الحديث من آبل كاربلاي

آبل كار بلاي

يوفر الجيل التالي من آبل كاربلاي العديد من الخصائص المتقدمة للوصول إلى المزيد من الإمكانيات من خلال النظام، حيث يوفر إمكانية التحكم بكافة الأنظمة بالسيارة مثل إعدادات المكيف الهوائي، بالإضافة إلى إمكانية العرض على جميع الشاشات داخل المقصورة ومنها لوحة العدادات الرقمية.

 

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لينكون تاون كار 1997

قبل 4 أسابيع
400 ريال سعودي
مكة المكرمة

لينكون تاون كار 1988 وكالة ( بحالة المصنع )

قبل 6 أشهر
58,000 ريال سعودي
الأحساء

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل