المربع نت – طرحت شركة تويوتا سيارة يارس 2023 عن طريق 3 فئات مختلفة، وهذا الأمر أدى لوجود بعض الاختلافات فيما يخص جوانب التجهيز الداخلي والخارجي، وتعتبر هذه السيارة من ضمن السيارات الحديثة التي جاءت إلى المملكة العربية السعودية.

سيارة يارس 2023

إن شركة تويوتا إحدى الشركات اليابانية العاملة في تصنيع السيارات، وتطرح إنتاجها في تصنيفات كالسيدان وهذا بالإضافة إلى سيارات متعددة الاستخدامات والسيارات التجارية والعائلية، وتبحث مجموعة من الأفراد عن موديلات حديثة مثل سيارات 2023، ويتبيّن أن شركة تويوتا من الشركات التي قدمت إصدارات حديثة خلال هذه الفترة.

اكتشف سيارة يارس 2023 مع المواصفات الكاملة وأسعار الفئات

وهنا على سبيل المثال طرح الصانع الياباني سيارة يارس 2023، مع وضع لمسات في الجوانب التصميمية الخارجية والداخلية، كما جاءت السيارة من خلال 3 فئات بما يجعل هناك بعض الاختلافات فيما يخص التجهيزات، وتتوفر سيارات شركة تويوتا للشراء في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الرسمي وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

اكتشف سيارة يارس 2023 مع المواصفات الكاملة وأسعار الفئات

التصميم الخارجي في سيارة يارس 2023

تظهر مقدمة السيارة بوجود الشبك الأمامي بلون أسود ويتوسط هذا الشبك شعار شركة تويوتا اليابانية، كما جاءت المصابيح الأمامية وهي مزودة بتقنية “LED”، وفيما يخص العجلات فيتضح أنها من الألومنيوم في كل فئات تويوتا يارس 2023 ولكن باختلاف المقاس ما بين 15 أو 16 بوصة، وفيما يخص أبعاد السيارة فهي على النحو التالي:

  • الطول: 4,425 مم.
  • العرض: 1,740 مم.
  • الارتفاع: 1,480 مم.

هناك بعض الخطوط الانسيابية تمتد من غطاء المحرك إلى الجوانب لكي تدعم جوانب تصميم خارجية السيارة، وهذا بالإضافة إلى أن المرآة الجانبية تعمل بصورة كهربائية وتكون بنفس لون السيارة وتختلف في قابلية الطي فتكون بشكل يدوي وتُصبح بشكل أوتوماتيكي في الفئة العليا مع تزويدها بإشارات الانعطاف، وتكون الفئة القياسية بدون جناح خلفي والفئات الأعلى بتوفر الجناح الخلفي.

اكتشف سيارة يارس 2023 مع المواصفات الكاملة وأسعار الفئات

التصميم الداخلي في سيارة يارس 2023

تدعم السيارة الدخول بدون مفتاح وبعد الدخول يتضح أنها تسع 5 مقاعد ويأتي مقود السيارة متعدد الوظائف ويُمكن من خلاله التحكم في الصوت عبر الأزرار الموجودة، كما يكون المقود بكسوة من الجلد بالفئة العليا، أما من حيث المقاعد فهي من القماش بما ينطبق على كل فئات السيارة إلا أن الفئة العليا تتسم بالقماش الأعلى من حيث الجودة.

وتتزود السيارة بنظام ترفيهي بشاشة بمقاس 7 بوصة وتُصبح بمقاس 9 بوصة بالفئة العليا، وفيما يتعلق بالنظام الصوتي فيتكون من 4 سماعات مقابل 6 سماعات بالفئة العُليا مع دعم نظام أبل كار بلاي وخاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات بالسيارة، ويأتي مكيف الهواء كهربائي وبالفئة العليا مع خاصية التحكم الأوتوماتيكي.

اكتشف سيارة يارس 2023 مع المواصفات الكاملة وأسعار الفئات

عناصر أخرى في داخلية سيارة يارس 2023

تشترك فئات السيارة في وجود فتحات خلفية لمكيف الهواء، ولكن هناك الاختلاف من حيث منافذ “USB” فالفئة العليا تتزود بمنفذ “USB” مزدوج في المقعد الخلفي بالسيارة، أما توفر الشاحن اللاسلكي لشحن الجوالات والأجهزة الذكية المتوافقة، فهو غير متوفر بالفئة القياسية ولكن بالفئات الأعلى.

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة يارس 2023

تعتمد كل فئات السيارة على نفس المحرك الذي يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.3 لتر، ويعمل هذا المحرك على توليد قوة 97 حصان خلال 6,000 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يبلغ 122 نيوتن. متر خلال 4,200 دورة في الدقيقة، ويتصل محرك سيارة يارس 2023 بناقل حركة تتابعي متغير ” CVT” وبخاصية التحكم اليدوي مع نظام دفع جر أمامي، وفيما يتعلق بكفاءة استهلاك الوقود فيتضح أن صرفية الوقود تبلغ 22.4كم/ لتر، مع سعة خزان وقود 40 لتر.

اكتشف سيارة يارس 2023 مع المواصفات الكاملة وأسعار الفئات

عوامل الأمن والسلامة في سيارة يارس 2023

قامت الشركة اليابانية بالاعتماد على بعض أنظمة السلامة والحماية في السيارة، ويتبيّن على سبيل المثال وجود وسائد هوائية خاصة بالسائق والراكب الأمامي، وتتزود الفئة العليا بوجود وسائد هوائية جانبية وستائرية، وتشترك فئات سيارة يارس 2023 في وجود كاميرا لتدعيم الرؤية الخلفية مع حساسات خلفية.

كما هناك نظام الفرامل مانعة الانغلاق مع نظام لتوزيع قوى الفرامل بصورة إلكترونية وبتوفر نظام التحكم في ثبات السيارة، وهذا بالإضافة إلى نظام حماية ما قبل الاصطدام ” PCS” مع تنبيه مغادرة المسار ” LDA” مع حساسات أمامية، وهو ما يتوفر في الفئات الأعلى بالسيارة أي غير متوفر بالفئة القياسية.

اكتشف سيارة يارس 2023 مع المواصفات الكاملة وأسعار الفئات

شراء سيارة يارس 2023 في المملكة العربية السعودية

تأتي السيارة من خلال 3 فئات وكما أن هذا الأمر ساهم في وجود بعض الاختلافات من حيث المواصفات والتجهيزات، فهو أيضاً ما ساهم في اختلاف سعر كل فئة، ويُمكن إتمام شراء السيارة عن طريق شركة عبد اللطيف جميل للسيارات فهي الوكيل المعتمد للشركة اليابانية في المملكة العربية السعودية، وفيما يخص فئات وأسعار سيارة يارس 2023 فهي على النحو التالي:

  • فئة Y بسعر: 62,445 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة وبدون الرسوم الخاصة بالتسجيل وقسط التأمين.
  • فئة Y PLUS بسعر: 68,425 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة وبدون الرسوم الخاصة بالتسجيل وقسط التأمين.
  • فئة YX بسعر: 74,405 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة وبدون الرسوم الخاصة بالتسجيل وقسط التأمين.

اكتشف سيارة يارس 2023 مع المواصفات الكاملة وأسعار الفئات

برنامج جميل للصيانة

يُمكن الاستفادة من هذا البرنامج من خلال شراء السيارات الجديدة لشركة تويوتا اليابانية عن طريق الوكيل الرسمي، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وتشمل أسعار السيارات صيانة 1,000 كم، و 5,000 كم، و 10,000 كم، وهذا ضمن برنامج جميل للصيانة وبالإضافة إلى 15,000 كم فيما يتعلق بالسيارات العاملة بمحرك الديزل، كما تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج ينطبق على السيارات التي تكون مُباعة خلال 1 يناير إلى نهاية عام 2022.

اقرأ أيضاً: تويوتا يارس 2023 في جلسة تصوير خاصة “46 صورة” Toyota Yaris 2023

المصادر

الموقع الرسمي لشركة تويوتا في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل 12 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يوم
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل