شراء تويوتا كورولا 2004 بأفضل سعر في سوق السيارات المستعملة

المربع نت – تبحث مجموعة من الأفراد عن تويوتا كورولا 2004، حيث جاءت السيارة من الشركة اليابانية بمواصفات قد تناسب البعض، وزاد الإقبال ناحية سوق السيارات المستعملة وعلى وجه التحديد مع الارتفاع الملحوظ في أسعار السيارات الجديدة.

تويوتا كورولا 2004

تندرج هذه السيارة تحت تصنيف سيارات السيدان من إنتاج شركة تويوتا اليابانية، وهذا بالإضافة إلى طرح الشركة اليابانية إلى تصنيفات أخرى كالسيارات متعددة الاستخدامات بجانب السيارات التجارية والعائلية، وفيما يخص تويوتا كورولا 2004 فيبحث البعض عنها في إطار السيارات المستعملة حيث قد تتوجه فئة كثيرة من الأفراد إلى سوق المستعمل بهدف الاستفادة من انخفاض الأسعار.

شراء تويوتا كورولا 2004 بأفضل سعر في سوق السيارات المستعملة 1

وعلى الرغم من وجود تويوتا كورولا 2023 إلا أن بحث الأفراد عن السيارات بموديل غير موديل العام من الأشياء الملحوظة، ويتماشى هذا الأمر مع الإقبال على شراء المستعمل، وعلى وجه الخصوص مع الزيادة في أسعار السيارات الجديدة وبالتالي فمن المُمكن الحصول على سيارات مستعملة بسعر يقل عن شراء نفس السيارات وهي بحالة غير مُستعملة.

شراء تويوتا كورولا 2004 بأفضل سعر في سوق السيارات المستعملة

تطبيق مستعمل

هو من أفضل التطبيقات الإلكترونية العاملة في تقديم خدمة الإعلان المجاني المباشر، ومع تتبع السيارات المستعملة فالمالك بحاجة إلى مَن يقوم بالشراء وبالوقت ذاته مَن يبحث عن سيارة مستعملة للبيع بحاجة إلى المُعلن، وهنا يأتي دور تطبيق مستعمل من أجل طرح خدمة الإعلان بما يجعل هناك الوفرة والثراء بالمحتوى الإعلاني المعروض، وبالأخص مع ميزة إتاحة الإعلان بدون رسوم مع الوصول لعدد كبير من مستخدمي التطبيق.

وينقسم التطبيق على نحو سهل يعمل على تحسين تجربة المستخدم، وبالحديث حول قسم السيارات فهناك التواجد للعلامات التجارية المُتخصصة في إنتاج السيارات، بما يعني إمكانية عرض وتصفح الإعلان وفقاً للعلامة التجارية المُفضلة للشخص، وهذا بجانب إمكانية تخصيص نطاق البحث لجعله في موديل معين، وهو ما ينطبق على تويوتا كورولا 2004 وغيرها من السيارات.

شراء تويوتا كورولا 2004 بأفضل سعر في سوق السيارات المستعملة

بيع وشراء السيارات على تطبيق مستعمل

ساهمت شعبية التطبيق التي نجح في تحقيقها من خلال سنوات من العمل إلى وجود شريحة كبيرة من المستخدمين، وهذا أدى لزيادة التفاعل بين المستخدمين بما ينعكس في تجديد إعلانات السيارات المعروضة على نحو مستمر، ومن المعروف في شراء السيارات في سوق المستعمل أن الأمر يكون وفقاً لحالات العرض والطلب.

ويتجه كل مُعلن إلى وضع سيارته للبيع من أجل ظهور الإعلان للباحثين عن سيارات للشراء، وعلى الصعيد الآخر إذا وجد أحدهم كون السيارة ملائمة له يستكمل خطوات الشراء، وهذه الملائمة تكون بما يشمل المواصفات والإمكانيات الموجودة في السيارة المُعلن عنها، وبالإضافة إلى السعر المطلوب والذي يتم تحديده من قِبل مالكي السيارات، ويُشار إلى السعر مع إرفاق التفاصيل الخاصة بالإعلان عن السيارة ولذلك يُمكن معرفة سعر كورولا 2004 عبر تطبيق مستعمل.

شراء تويوتا كورولا 2004 بأفضل سعر في سوق السيارات المستعملة

هل تبحث عن تويوتا كورولا 2004 مستعملة؟

يقوم المُعلن بالحديث حول مواصفات سيارته مع وضع صور لها، بما يساعد مَن يبحث عن سيارة مستعملة وفي أغلب الأحيان تختلف اهتمامات كل شخص بما ينعكس على خصائص السيارة المناسبة، وعلى سبيل المثال مَن يبحث عن سيارة عائلية فتختلف أولوياته عن الراغب بشراء سيارة رياضية، ولذلك تُفيد المواصفات المُرفقة في إعلانات السيارات المستعملة.

وجاءت تويوتا كورولا 2004 في إعلانات تطبيق مستعمل، وأشار مالكها بأنها تسع عدد 4 مقاعد، وتعتمد على محرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.8 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي مع نظام دفع جر أمامي “FWD”، ويُمكن الوصول إلى صفحة الإعلان من خلال القيام بالضغط هنا.

شراء تويوتا كورولا 2004 بأفضل سعر في سوق السيارات المستعملة

ما هو سعر تويوتا كورولا 2004؟

يشترك السعر في عملية بيع وشراء السيارات المستعملة بدور محوري، وقد يكون التوجه ناحية هذا السوق من أجل اقتناء سيارة بسعر مناسب حسب ميزانية الشخص، وهذا بالمقارنة مع سعر السيارات الجديدة فيكون الهدف شراء سيارة بحالة جيدة وبالوقت ذاته مع مراعاة جانب السعر بأن ينخفض عن السعر المطروح وهي بحالة جديدة.

وفي حالة مقارنة تويوتا كورولا 2004 مع الموديل الحديث هو 2023، فيتضح اختلاف الموديل وهو ما يقوم أيضاً بدور في تحديد السعر فكلما كان موديل السيارة المستعملة حديثاً يساهم في ارتفاع سعر البيع، وفيما يخص تويوتا كورولا 2004 فأشار مالكها لكونها بممشى 528,000 كم، وبسعر 18,000 ريال سعودي مع قابلية التفاوض حول السعر المذكور.

شراء تويوتا كورولا 2004 بأفضل سعر في سوق السيارات المستعملة

التفاوض في سعر السيارات المستعملة

يجب مراعاة حالة السيارة عند التوجه إلى شراء السيارات المستعملة، وهذا يكون من خلال فحص السيارة على يد خبير ومُتخصص بالكشف عن السيارات، وهذه الخطوة توفر التقرير التفصيلي عن الحالة بما يساعد بتقييمها وبعد ذلك التفاوض مرة أخرى حول السعر، ومن الضروري عدم الاكتفاء بالبيانات المُرفقة من جانب المالك أو الاكتفاء بالصور فهي من الممكن أن تكون كصور توضيحية ولا تُغني عن المعاينة على أرض الواقع.

ويكون التفاوض حول السعر من أجل الوصول للسعر المناسب حسب الميزانية الموضوعة لإتمام الشراء، وهذا عندما يُشير المالك لذلك مثل الإعلان السابق لتويوتا كورولا 2004، وبعدما تناولنا سعر السيارة وهي مستمرة نُشير لسعرها في موديل 2023 حيث تتوفر عن طريق وكيل الشركة اليابانية في المملكة العربية السعودية وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

شراء تويوتا كورولا 2004 بأفضل سعر في سوق السيارات المستعملة

أسعار وفئات تويوتا كورولا 2023

  • فئة LXI بسعة 1.5 L بسعر: 77,970 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة XLI Executive بسعة 1.5 L بسعر: 81,650 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة XLI Executive MR بسعة 1.5 L بسعر: 88,780 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة XLI HYBRID بسعة 1.8 بسعر: 87,400 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة XLI Executive HYBRID بسعة 1.8 بسعر: 93,610 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة GLI MR HYBRID بسعة 1.8 بسعر: 105,455 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة XLI بسعة 2.0 L بسعر: 82,225 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة XLI EXECUTIVE بسعة 2.0 L بسعر: 85,675 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة XLI EXECUTIVE MR بسعة 2.0 L بسعر: 92,920 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضاً: مواصفات تويوتا كورولا 2007 وعرض سعر السيارة بسوق المستعمل

المصادر

تطبيق مستعمل

موقع شركة تويوتا في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة