بوجاتي, المربع نت

المربع نت – مُنذ أيام نشرت بوجاتي صورة تشويقية لسيارة حصرية لقبتها بـ سوليتير والتي تتميز بوجود نسخة واحدة فقط منها ولم تصل إلى خطوط الإنتاج مثل باقي طرازات بوجاتي، ليتم الآن الكشف عنها وهي بوجاتي شيرون بروفيليه الحصرية للغاية بنسخة واحده في العالم.

عندما أطلقت بوجاتي شيرون بور سبورت نالت إعجاب الكثير من محبي السيارات الرياضية بفضل التعديلات الخاصة، ومن أبرز هذه التعديلات الجناح الخلفي الكبير مع ناقل حركة مُعدل وعجلات رياضية من الماغنسيوم، وكانت تركز السيارة على إظهار الطابع الرياضي القوي لسيارات بوجاتي لتطلق منها الشركة 60 نسخة فقط.

بوجاتي, المربع نت

وخططت العلامة الفرنسية بعدها لإطلاق سيارة تحقق التوازن بين التعديلات الرياضية و الفخامة، لذلك بدأت بوجاتي بالعمل على بروفيليه والتي لم يحالفها الحظ بسبب حجز كافة النسخ الـ 500 من طرازات شيرون بالكامل مما تسبب في عدم إطلاقها رسمياً كخيار جديد للعملاء.

بوجاتي, المربع نت

وصف كريستوف بيوشون، رئيس شركة بوجاتي سيارة بوجاتي شيرون بروفيليه “إنها بكل معاني الكلمة قطعة فريدة في تاريخ بوجاتي، وأردنا ان نعطي فرصة عادلة لأي محب لعلامة بوجاتي للحصول على هذه السيارة الفريدة لذلك قررنا الدخول في شراكة مع RM Sotheby’s لبيعها بالمزاد العلني”.

بوجاتي, المربع نت

مواصفات بوجاتي بروفيليه الحصرية

تميزت بوجاتي بروفيليه بحصولها على تصميم مقدمة شيرون بور سبورت مع تعديلات بالمقطع الخلفي، حيث تخلت عن الجناح الخلفي الكبير لصالح جناح صغير يضمن المزيد من الثبات والتحكم عند السرعة القصوى بزيادة القوة السفلية، مع استخدام الديناميكية الهوائية لجذب الهواء الساخن من غرفة المحرك عبر نفقين داخليين في الجناح.

حصلت بوجاتي بروفيليه على محرك W16 المقدم بقوة 1,500 حصان مع ناقل حركة معدل بنسب أقصر من بوجاتي سبورت لتتمكن من تحقيق أداء رياضي وتسارع أفضل من سيارات بوجاتي المخصصة للسرعات القصوى، حيث تتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 2.3 ثانية، او حتى 200 كم/ ساعة في 5.5 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى 380 كم/ ساعة.

بوجاتي, المربع نت

تفوقت بوجاتي بروفيليه على بور سبورت والتي تحقق سرعة قصوى 350 كم/ ساعة فقط، ولم تكتف بالتفوق بالأداء الرياضي، بل حصلت ايضاً على لمسات فريدة من نوعها بطلاء خارجي تم تطويره حصرياً لهذه السيارة، وحصلت على لون ثنائي من ألياف الكاربون المكشوفة باللون الأزرق للمرة الأولى في كافة طرازات بوجاتي شيرون، مع عجلات رياضي مصممة خصيصاً لـ بروفيليه.

بالإضافة للتميز الخارجي حصلت بروفيليه على أول مقصورة قيادة في طرازات شيرون تأتي بالكامل من الجلد الفاخر حيث تم استخدام أكثر من 2,500 متر من الجلد في الداخلية للحصول على العديد من التفاصيل الدقيقة والفريدة من نوعها مع مقاعد رياضية، وتأتي مقصورة القيادة بمزيج من اللون الأزرق والأبيض وقطع من الياف الكاربون وشعار بروفيليه الفريد.

سوف يتم عرض بوجاتي شيرون بروفيليه في مزاد علني من قبل RM Sotheby’s في 1 فبراير، في باريس، فرنسا، وتم تخصيص نسبة من العائدات للأعمال الخيرية.

بوجاتي, المربع نت بوجاتي, المربع نت بوجاتي, المربع نت بوجاتي, المربع نت بوجاتي, المربع نت بوجاتي, المربع نت بوجاتي, المربع نتبوجاتي, المربع نت بوجاتي, المربع نت بوجاتي, المربع نت بوجاتي, المربع نت بوجاتي, المربع نت بوجاتي, المربع نت

المصدر: بوجاتي

سيارات للبيع من أصحابها

أخبار بوجاتي بوجاتي

تويوتا كورولا XLI 1.5 بنزين 2022

قبل يوم
74,750 ريال سعودي
الرياض

تويوتا كورولا RK 2.00 مطور فتحة 2023

قبل يوم
91,425 ريال سعودي
الرياض

تويوتا كورولا RK 2.00 مطور فتحة 2022

قبل يوم
87,400 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً