ما الذي يدفعني للبحث عن تويوتا اف جي كروزر 2022 في السعودية بعد توقف إنتاجها؟ 1

المربع نت – إذا كنت ترغب في سيارة إعتمادية مناسبة وفي نفس الوقت لديها القدرة على خوض المغامرات؟ حسناً، يمكنك البحث عن تويوتا اف جي كروزر 2022 في السعودية قبل الشراء.

وتأتي تويوتا اف جي كروزر 2022 من بين خيارات السيارات اليابانية المثالية لدى الكثير، والتي استطاعت الدخول في المنافسة مع العلامات التجارية الكبرى في المملكة، وذلك باعتبارها واحدة من بين أفضل السيارات الاس يو في، كما لاقت اهتمام الكثير في السعودية بفضل امكانياتها وسعرها التنافسي.

ما الذي يدفعني للبحث عن تويوتا اف جي كروزر 2022 في السعودية بعد توقف إنتاجها؟ 2

وللأخذ في الاعتبار، تم الإعلان مؤخراً عن الإصدار الأخير لسيارة تويوتا اف جي كروزر الاس يو في، والتي تم الإعلان عن توقف إنتاجها ليكون موديل 2023 هو الإصدار الأخير للسيارة الذي استلهم فريق التصميم في تويوتا أمريكا من سيارة لاند كروزر FJ40.

تويوتا اف جي كروزر 2022

وفي البداية، تحظى سيارة تويوتا اف جي كروزر بمكانة ضمن فئة سيارات الاس يو في متوسطة الحجم، حيث بدأت مبيعاتها في عام 2007، والتي جاءت بتصميم عام مستوحى من السيارة الكلاسيكية تويوتا إف جيه 40 من الستينيات، ولكن هيكلها يبدو مشابهاً لسيارة تويوتا لاند كروزر.

وتتوفر سيارة تويوتا اف جي كروزر 2022 في المملكة العربية السعودية، كواحدة من أحد أفضل سيارات علامة تويوتا اليابانية، والتي تُقدّم بتجهيزات مختلفة حتى تتماشى مع الأذواق المختلفة، كما تتمتع السيارة بمجموعة من المزايا التي تجعلها قادرة بدون شك على تنفيذ عدة مهام مختلفة.

ما الذي يدفعني للبحث عن تويوتا اف جي كروزر 2022 في السعودية بعد توقف إنتاجها؟ 3

ويتّضح أن السيارة يمكنها خوض مغامرات مثيرة في الصحراء، حيث نجحت تويوتا من خلال سيارتها تويوتا اف جي كروزر 2022 أن تُقدِّم أحد المفاهيم للسيارة الاعتمادية لتويوتا، والتي يمكنها حل الكثير من المشكلات التي تواجه العملاء الراغبين في الحصول على سيارة عمليّة واعتمادية، ولمعرفة ما معنى اعتمادية تويوتا اضغط هُنـا.

ولعل أبرز ما أسهَمَ في نجاح سيارة اف جي كروزر بشكلٍ عام، هي أنها جاءت بهيكل مشابه لسيارة تويوتا لاندكروز “مفخـرة الأرض”، حيث حصلت سيارة اف جي كروزر على بعض من اللمسات المتسوحـاة من سيارة لاند كروز.

وفي هذا السياق، يُسلّط «المربع نت»، خلال السطور الآتية، الأضواء على أسعار تويوتا اف جي كروزر 2022 في السعودية، مع استعراض مواصفاتها بداية من الأبعاد والتصميم، مروراً بالمحركات وعوامل الأمان كذلك، بجانب الفئات المتوفرة في المملكة العربية السعودية، لدى الوكيل الرسمي والحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

اقرأ أيضـاً: ما الذي تُقدّمه تويوتا لاندكروزر 2022 في السعودية ليُطلق عليها «مفخرة الأرض»؟

ما الذي يدفعني للبحث عن تويوتا اف جي كروزر 2022 في السعودية بعد توقف إنتاجها؟ 4

تصميم تويوتا اف جي كروزر 2022 الخارجي

والآن دعونا نتعرف سوياً على مواصفات تويوتا اف جي كروزر 2022 في المملكة العربية السعودية، قبل أن تُفكر في شرائها.

وجاءت سيارة تويوتا اف جي كروزر 2022 ومن الوهلة الأولى، تلاحظ تصميمها الكلاسيكي المعتاد والبسيط، كما يتوسط الواجهة الأمامية شبكة من الكروم، والتي تجمع بين الصلابة والأناقة في آنٍ واحد.

كما حصلت السيارة اليابانية اف جي متعددة الاستخدامات على تصميم هيكلها الخارجي، مع المصدات القوية التي تؤكد البنية الصلبة لهيكل السيارة، كما تخفف أثر الصدمات عند القيادة بشكل يتماشى مع الطرق الوعرة والظروف القاسية.

فيما تأتي سيارة تويوتا اف جي كروزر 2022 مزوّدة بمصابيح من الهالوجين، ومن الجانب تأتي بتصميم بسيط مع الأبواب التي تفتح عكس بعض، وتتميز الأبواب بالحجم الكبير والشكل الأنيق في آن واحد، فضلا عن الباب الخلفي المميز في مؤخرة السيارة والذي يسمح بتحميل الحمولات بكل سهولة.

ما الذي يدفعني للبحث عن تويوتا اف جي كروزر 2022 في السعودية بعد توقف إنتاجها؟ 5

بالإضافة إلى المرايا الجانبية الكبيرة في السيارة مع إشارات الهالوجين الكلاسيكية، والتي تتميز بجانب المصابيح دائرية الشكل بتصميمهما العريض، حيث يندمجان بشكل انسيابي مع حدود واجهة السيارة.

هذا في حين عزّزت الخـطوط البارزة أعلى غطـاء المحرك، وعلى جانبي السيارة أيضاً، من المظهر الجريء للسيارة اليابانية.

وعن خلفية السيارة، حصلت السيارة اليابانية على الأبواب الخلفية الكبيرة التي تُفتح بمقدار 90 درجة لتسهيل الدخول والخروج، مما منحها مظهراً قوياً يتماشى مع جرأتها على الطرق الوعرة.

أما فيما يتعلق بأبعاد سيارة تويوتا اف جي كروزر 2022 اليابانية، فإنها جاءت كالتالي:

  • جاءت السيارة اليابانية بطول: 4,670 مم.
  • كما بلغ عرض تويوتا اف جي: 1,905 مم.
  • فيما سجل الإرتفاع للسيارة: 1,830 مم.
  • وبلغ طول قاعدة عجلات السيارة: 2,790 مم.
  • وجاء وزن تويوتا اف جي كروزر: 2080 كجم.

اقرأ أيضاً: “تويوتا كلاسيك” أندر وأغرب سيارات العملاق الياباني.. منها 100 نسخة فقط إحتفالًا بمرور 60 عامًا على أولى سيارات تويوتا “موديل AA”

ما الذي يدفعني للبحث عن تويوتا اف جي كروزر 2022 في السعودية بعد توقف إنتاجها؟ 6

تصميم تويوتا اف جي كروزر 2022 الداخلي

وعند دخول سيارة تويوتا اف جي كروزر موديل 2022 متعددة الاستخدامات، تٌلاحظ أنها جاءت ببعض التجهيزات التي تعكس الرحابة بجانب اللمسات الفـاخرة بدون شك في السيارة اليابانية.

وتأتي مقصورة اف جي كروزر 2022، بالتصميم الكلاسيكي البسيط الذي اعتمدته تويوتا في تصميم سيارات اف جي كروزر منذ البداية، مع مجموعة من التجهيزات العملية التي تفي باحتيـاجـاتك سواء خرجت لقضاء رحلة قصيرة، أو انطلقت في مغامرة طويلة بها فوق الرمال.

فيما حصلت السيارة اليابانية على عجلة قيادة بتصميم رياضي متعددة الوظائف مغلّفة بالجلد، مع تصميم الأبواب الضخمة، بالإضافة للمقاعد الأمامية والخلفية في السيارة من القماش، حيث صممت السيارة لمنح أكبر قدر ممكن من الراحة للسائق والركاب.

ما الذي يدفعني للبحث عن تويوتا اف جي كروزر 2022 في السعودية بعد توقف إنتاجها؟ 7

كما جاءت اف جي كروزر بتحكم يدوي في ارتفاع مقعد السائق، مع مسند ذراع للسائق وأخرى للراكب الأمامي، فضلاً عن أقنعة واقية من الشمس للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى وجود صندوق خلفي كبير، حتى تمتلك المساحات الواسعة التي تجعلها من بين الحلول الأمثل للرحلات على الطرق الوعرة.

في حين تتوفر إمكانية طي المقاعد الخلفية، لتكون بمستوى الأرضية، حتى تحظى بحيّز أكبر للحقائب في حال السفر لمدة طويلة أو حتى الخروج في مغامرة سفاري بالسيارة مع الأصدقاء أو العائلة.

وفضلاً عن ذلك، تأتي سيارة تويوتا اف جي كروزر 2022 بنظام المعلومات والترفيه بشاشة لمسية مقاس 7 بوصة، والتي تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو تقريباً.

كما حصـلت مقصورة السيارة اليابانية على الراديو ومشغل الأسطوانات، كما تضفي السماعات المدمجة أجواء ناعمة ينساب منها الصوت، مع منفذ المعلومات الرقمي “USB” ومنفذ مصدر الصوت الخارجي “AUX” أيضاً.

اقرأ أيضاً: كيف تجهز نفسك للقيادة في البر؟ وأهم التقنيات المخصصة للقيادة البرية في تويوتا لاندكروزر 2022

ما الذي يدفعني للبحث عن تويوتا اف جي كروزر 2022 في السعودية بعد توقف إنتاجها؟ 8

أنظمة الأمان في تويوتا اف جي كروزر 2022

ويحرص الصانع الياباني على تزويد سيارته تويوتا اف جي كروزر 2022 بالعديد من أنظمة السلامة والأمان ومساعدة السـائق، خاصة في السيارات متعددة الاستخدامات حتى تتمكن من القيام بقدرات خاصة والقيام بالعديد من المهام المختلفة، والتمكن أيضاً من السير في أعتى الطرق الوعرة.

وفيما يتعلق بالأنظمة في سيارة تويوتا اف جي كروزر 2022 في السعودية، فحصلت السيارة على مجموعة مميزة من الأنظمة التي توفر الأمان للجميع، والتي جاءت كالتالي:

وسائد هوائية بنظام SRS: زوّد الصانع الياباني مقعد السائق والراكب الأمامي بوسائد هوائية بنظام SRS، فضلا عن الوسائد الجانبية و الستائر الهوائية، مما يوفّر الحماية لجميع الركاب من الجانبين.

نظام السيطرة على الإنزلاق النشط “A-TRC” ويعمل على منع انزلاق العجلات عند الحركة، أو زيادة السرعة على سطح منزلق من خلال توفير جرّ كافٍ لعجلات الدفع.

ما الذي يدفعني للبحث عن تويوتا اف جي كروزر 2022 في السعودية بعد توقف إنتاجها؟ 9

نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل “EBD”: ويعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل على تعزيز التحكم بالفرملة، من خلال حسّاسـات تنظم قوة الفرملة مما يمنح قيـادة أكثر أماناً.

نظام الفرامل المانعة للانغلاق “ABS”: والذي يعمل على منع انغلاق العجلات الأربع على الأسطح الزلقة أو عند الفرملة المفـاجئة.

نظام تعزيز الفرملة: والذي يقوم باستشعار عملية الفرملة القوية، ويمنح القوة الإضافية للتوقف المفاجئ في أقصر مسافة ممكنة.

نظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك: والذي يمنع تشغيل المحرك إلا باستعمال المفتاح الأصلي، مما يتيح مستوى عالياً من الأمان، عن طريق التحقق من المفتاح والسيارة باستعمال بيانات مشفّرة.

اقرأ أيضاً: سجل تويوتا للسلامة والأمان: تحقيق وتدقيق محاكاة وتطوير

ما الذي يدفعني للبحث عن تويوتا اف جي كروزر 2022 في السعودية بعد توقف إنتاجها؟ 10

ماذا عن محرك تويوتا اف جي كروزر 2022

وعن محرك تويوتا اف جي كروزر 2022، والتي تتوفر السيارة داخل السوق السعودي، مزوّدة بمحرك مكوناً من 6 أسطوانات، سعة 4.0 لتر، ويمكنه أن ينتج قوة قدرها 268 حصاناً، مع عزم 380 نيوتن متر من الدوران.

كما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 5 سرعات، في حين يمكن للسيارة أن تتسارع من نقطة السكون صفر 0 – 100 كم/ساعة خلال 8 ثوانٍ، بجانب أنها تأتي بصرفيّة وقود تصل إلى 9.8 كم لكل لتر.

اقرأ أيضاً: «محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل

ما الذي يدفعني للبحث عن تويوتا اف جي كروزر 2022 في السعودية بعد توقف إنتاجها؟ 11

أسعار تويوتا اف جي كروزر 2022

وفيما يخص أسعار تويوتا اف جي كروزر 2022 في المملكة العربية السعودية، والتي تتوفر بفئات مختلفة التتجهيزات، وتأتي أسعارها الآتية لدى الوكيل الرسمي والحصري بالمملكة شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

وجاءت تويوتا اف جي كروزر موديل 2022 عند الوكيل في المملكة بالأسعار والفئات التالية، وفقاً لنوفمبر 2022:

  • اف جي وان كروزر 2022 بسعر يصل إلى 158,755 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • اف جي ستاندر كروزر موديل 2023 بسعر يصل إلى 149,845 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • اف جي وان كروزر موديل 2023 بسعر يصل إلى 160,540 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • اف جي 2 كروزر موديل 2023 بسعر يصل إلى  173,420 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضاً: مواصفات وأسعار تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo

نظرة حول تويوتا

وبعد أن تعرفنا على كل ما يتعلق بالسيارة اليابانية تويوتا اف جي كروزر 2022 في السعودية، من أسعار لدى الوكيل في السعودية، مروراً بالمواصفات والتصميم والمحرك بجانب أنظمة الأمان والسلامة، يمكننا أن نعطيكم نبذة مختصرة عن الشركة، حيث تعتبر صانعة السيارات اليابانية “تويوتا” هي واحدة من أكبر مصنعي السيارات في العالم حالياً، والتي قد تأسست عام 1937، حيث تنتج ملايين السيارات سنوياً.

وحول تويوتا اف جي كروزر على وجه التحديد، هي سيارة اس يو في متوسطة الحجم، تم تقديمها كطراز اختباري في معرض ديترويت للسيارات، حيث لاقت ترحيبًا كبيرًا آنذاك، وذلك بفضل تصميمهـا وهندسة السيارة وتطوير قدراتهـا على الطرق الوعرة، وقد اختُبرت السيارة على مسار روبيكون (Rubicon) المعروف باستضافة نشاطات سيارات الطرق الوعرة في الولايات المتحدة، كما جاءت مع تصميم عام تم استوحائه من السيارة الكلاسيكية تويوتا FJ40 من الستينات، ولكن بهيكل مشابه لسيارة تويوتا لاند كروزر.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم عملاق صناعة السيـارات اليـابـانية “تويوتا” بتصنيـع مختلف الموديلات المتعددة، ومن بينـها من السيـدان: كورولا و كامري و افالون، والاس يو في والكروس أوفر: رايز و راش و كورولا كروس و سي اتش ار و راف فور و اف جي كروزر و فورتشنر و هايلاندر و برادو و لاندكروزر، ومن البيك اب: هايلكس، والشاص والباص والفان هايس، بالإضافة إلى السيارات العائلية: انوفا و جرانيفا.

المصادر:

تويوتا السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل