الهاتف, المربع نت

المربع نت – حذر مدير عام المرور العميد “محسن الزهراني”، السائقين من استخدام الهاتف أثناء القيادة على الطرق إلا للضرورة القصوى فقط، مؤكدًا إن الأشهر الماضية شهدت وقوع حـوادِث قاتلة نتيجة استخدام الهاتف راح ضحيتها أسر كاملة في عدة مناطق بالمملكة.

اقرأ أيضًا: 9 نصائح تجنبك الحوادث أثناء قيادة سيارتك على الطرق السريعة

الهاتف, المربع نت

فعالية “مستقبل السلامة المرورية 2022”

وكشف العميد الزهراني، خلال فعالية “مستقبل السلامة المرورية 2022” بمنطقة تبوك، عن وقوع الكثير من الحوادث القاتلة في المملكة بسبب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، مبينًا أن أحد الحـوادث أسفر عن وفاة 7 أشخاص، بينما وقع حادث آخر في محافظة المهدية أدى إلى وفاة أسرة كاملة.

اقرأ أيضًا: نظام مراقبة النقاط العمياء.. وكيفية تجنب الحوادث

الهاتف, المربع نت

نسب الوفاة في الحوادث

كما أكد مدير عام المرور خلال تصريحاته في الفاعلية، على انخفاض الوفيات الناتجة عن حوادث السيارات في المملكة، حيث انخفضت نسبة الوفاة في الحوادث من 27 وفاة لكل 100 ألف في عام 2016، إلى 13.17 وفـاة لكل 100 ألف في عام 2021، لافتًا إلى أن هذا الانخفاض يأتي نتيجة الجهود المبذولة من لجان السلامة المرورية في المملكة.

اقرأ أيضًا: “المرور” يدعو للتقيّد بالسرعات المحددة لتجنب الحوادث

الهاتف, المربع نت

خفض نسبة الوفيات

وأضاف ” الزهراني” أن وزارة الداخلية تسعى إلى خفض نسبة وقوع الحوادث وعدد الوفيات الناتجة عنها إلى الثلثين، أي إلى 8 وفيات لكل 100 ألف خلال 2030، وناشد جميع الجهات المختصة بالتكاتف لتحقيق الهدف المنشود.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن خدمة نجم Body Cam لرصد الحوادث بالصوت والصورة

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً