نيسان, المربع نت

المربع نت – عندما يتعلق الأمر بالبحث عن سيارة ذات اعتمادية عالية تتوفر العديد من الخيارات من السيارات المقدمة بمحركات الاحتراق الداخلي، ولكن يختلف الأمر قليلاً عند البحث عن سيارة كهربائية ذات اعتمادية عالية، حيث تتفوق السيارات التقليدية بالعمر على السيارات الكهربائية الحديثة نسبياً بكثرة التجارب والأبحاث لتطويرها.

لهذا كشف تقرير أمريكي مقدم من “تقارير المستهلك CR” يوضح نتيجة استطلاع مئات الآلاف من مالكي السيارات الكهربائية عن أكثر سيارة اعتمادية لعام 2022، لتتصدر سيارتي نيسان ليف و تيسلا موديل 3 هذه القائمة وسط العديد من التقييمات المتنوعة للسيارات الكهربائية.

نيسان, المربع نت

نيسان, المربع نت

تأتي نيسان ليف بالمرتبة الثالثة و تيسلا موديل 3 في المرتبة الثانية، وتتفوق كيا EV6 الجديدة بالمرتبة الأولى، ولكن نظراً لحداثة السيارة يعطي موقع تقارير المستهلك الأفضلية لسيارتي تيسلا ونيسان، حيث لم يمر الكثير من الوقت على سيارة كيا على عكس السيارات الأخرى.

يهدف هذا التقرير إلى الكشف عن مدى اعتمادية السيارات الكهربائية من حيث المشاكل المتعلقة بجودة الخامات المستخدمة في بناء السيارة، والمشاكل المتكررة التي تظهر بحزمة البطاريات والشحن، والمحركات الكهربائية، وأنظمة التدفئة والتبريد.

نيسان, المربع نت

يشير التقرير أنه من المفترض أن تحقق السيارات الكهربائية قدرات اعتمادية أفضل من السيارات المزودة بمحركات الاحتراق، ولكن تقدم العلامات التجارية العديد من التقنيات الحديثة بالسيارات الكهربائية مما يزيد من احتمالية وقوع بعض الأخطاء والمشاكل بالسيارات الكهربائية.

في النهاية يوصى تقرير “منظمة تقارير المستهلك” أن شركات السيارات الكهربائية الأكثر اعتمادية هي تيسلا و نيسان حيث تتجاوز خبرات هذه الشركات ما يزيد عن 10 سنوات، ومن المتوقع أن تتجاوزهم كيا EV6 الجديدة مع تكوين الخبرات اللازمة على مدار السنوات لإثبات حضورها على رأس القائمة.

نيسان, المربع نت نيسان, المربع نتنيسان, المربع نت

المصدر: Consumer reports

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً