تيسلا موديل 3

المربع نت – عندما يتعلق الأمر بالبحث عن سيارة ذات اعتمادية عالية تتوفر العديد من الخيارات من السيارات المقدمة بمحركات الاحتراق الداخلي، ولكن يختلف الأمر قليلاً عند البحث عن سيارة كهربائية ذات اعتمادية عالية، حيث تتفوق السيارات التقليدية بالعمر على السيارات الكهربائية الحديثة نسبياً بكثرة التجارب والأبحاث لتطويرها.

لهذا كشف تقرير أمريكي مقدم من “تقارير المستهلك CR” يوضح نتيجة استطلاع مئات الآلاف من مالكي السيارات الكهربائية عن أكثر سيارة اعتمادية لعام 2022، لتتصدر سيارتي نيسان ليف و تيسلا موديل 3 هذه القائمة وسط العديد من التقييمات المتنوعة للسيارات الكهربائية.

دراسة: سيارات كيا وتيسلا ونيسان الكهربائية هي الأكثر اعتمادية في فئتها 1

نيسان ليف

تأتي نيسان ليف بالمرتبة الثالثة و تيسلا موديل 3 في المرتبة الثانية، وتتفوق كيا EV6 الجديدة بالمرتبة الأولى، ولكن نظراً لحداثة السيارة يعطي موقع تقارير المستهلك الأفضلية لسيارتي تيسلا ونيسان، حيث لم يمر الكثير من الوقت على سيارة كيا على عكس السيارات الأخرى.

يهدف هذا التقرير إلى الكشف عن مدى اعتمادية السيارات الكهربائية من حيث المشاكل المتعلقة بجودة الخامات المستخدمة في بناء السيارة، والمشاكل المتكررة التي تظهر بحزمة البطاريات والشحن، والمحركات الكهربائية، وأنظمة التدفئة والتبريد.

دراسة: سيارات كيا وتيسلا ونيسان الكهربائية هي الأكثر اعتمادية في فئتها 2

يشير التقرير أنه من المفترض أن تحقق السيارات الكهربائية قدرات اعتمادية أفضل من السيارات المزودة بمحركات الاحتراق، ولكن تقدم العلامات التجارية العديد من التقنيات الحديثة بالسيارات الكهربائية مما يزيد من احتمالية وقوع بعض الأخطاء والمشاكل بالسيارات الكهربائية.

في النهاية يوصى تقرير “منظمة تقارير المستهلك” أن شركات السيارات الكهربائية الأكثر اعتمادية هي تيسلا و نيسان حيث تتجاوز خبرات هذه الشركات ما يزيد عن 10 سنوات، ومن المتوقع أن تتجاوزهم كيا EV6 الجديدة مع تكوين الخبرات اللازمة على مدار السنوات لإثبات حضورها على رأس القائمة.

تيسلا-موديل-3 كيا EV6نيسان ليف

المصدر: Consumer reports

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تيسلا Model X 2017 في الرياض بسعر 214500 ريال سعودي

قبل أسبوعين
214,500 ريال سعودي
الرياض

كيا k8 فل كامل الجبر

قبل 32 دقيقة
189,000 ريال سعودي
الخبر

كيا كارينز 2014 في الخبر بسعر 30 ألف ريال سعودي

قبل ساعتين
30,000 ريال سعودي
الخبر

كيا كارنفال 2016 في جدة

قبل 7 ساعات
غير محدد
جدة

مقالات ذات علاقة