فيات ٥٠٠, المربع نت

المربع نت – تأتي سيارة فيات ٥٠٠ موديل 2022 من شركة فيات الإيطالية بالاعتماد على بعض التجهيزات، ويتبيّن وجود عدد 7 وسائد هوائية من ضمن الأنظمة التي تتخصص في جانب الحماية والسلامة، وهذا مع بعض أنظمة ووسائل الحماية الأخرى.

لمحة عن شركة فيات

هي شركة إيطالية تعمل في تصنيع وإنتاج السيارات حيث تأسست في يوم 11 من شهر يوليو خلال عام 1899، وتمكنت الشركة الإيطالية أن تكون في المرتبة الأولى من حيث قائمة السيارات الأكثر مبيعاً على مدار قرن من الزمن، وفيما يتعلق بسيارة فيات ٥٠٠ على وجه الخصوص فجاءت بأكثر من جيل.

فيات ٥٠٠, المربع نت

وتوجد فيات ٥٠٠ في أحدث موديل وهو فيات ٥٠٠ موديل 2022، ويتبيّن إمكانية شراء سيارات الشركة الإيطالية من خلال الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، وهي شركة بترومين.

فيات ٥٠٠, المربع نت

سيارة فيات ٥٠٠ موديل 2022

طرحتها الشركة الإيطالية وقامت بالاعتماد على بعض العناصر في تجهيزاتها، سواء ما يتعلق بالتجيهزات الخارجية أو الداخلية، وعلى سبيل المثال يتبيّن في خارجيتها وجود السقف الزجاجي مع إضاءة زينون، وهناك بعض التطعيمات الكرومية من أجل رفع جمالية الواجهة الخارجية.

ومن أكثر الأمور الواضحة في السيارة وجود عدد 7 وسائد هوائية، من ضمن تجهيزات الأمن والسلامة مع أنظمة حماية أخرى، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» مواصفات سيارة فيات ٥٠٠ موديل 2022، مع الإشارة إلى سعر السيارة في المملكة العربية السعودية.

فيات ٥٠٠, المربع نت

التصميم الخارجي في سيارة فيات ٥٠٠ موديل 2022

ترتكز السيارة على عجلات من الألومنيوم مع اختلاف المقاسات فتكون ما بين 15 أو 16 بوصة، وهذا بالإضافة إلى وجود مصابيح ضبابية أمامية وخلفية وبالنسبة لمقدمة السيارة فهناك الشبك الأمامي على شكل مستطيل لكي يساعد في توفير التهوئة للمحرك وبالأوسط يظهر شعار شركة فيات، وفيما يخص النوافذ الأمامية فهي بصورة كهربائية.

زودت الشركة الإيطالية فيات ٥٠٠ موديل 2022 بحساسات ركن خلفية وتعتمد على إضاءة زينون، كما أن ألوان السيارة مُتعدد لكي يختار كل شخص المناسب له وفقاً لذوقه وتفضيله الشخصي ومن ضمن هذه الألوان: الأبيض، والأسود، والبرتقالي، والرمادي، والأحمر، والأخضر، والأزرق.

فيات ٥٠٠, المربع نت

التصميم الداخلي في سيارة فيات ٥٠٠ موديل 2022

تتسع السيارة إلى 4 مقاعد مع قابلية طي المقعد الخلفي في حالة الرغبة بالحصول على مساحة إضافية، وهناك شاشة لعرض العدادت وتكون بنفس لون هيكل السيارة، وتأتي شاشة العدادت “TFT” وبمقاس 7 بوصة، وبالإضافة إلى شاشة أخرى تعمل باللمس والتي تتخصص في عرض النظام الترفيهي بمقاس 7 بوصة.

وتدعم فيات ٥٠٠ موديل 2022 شاشة يوكونيكت مع ميزة الأوامر الصوتية، وهذا مع دعم لنظامي أبل كار بلاي وأندويد أوتو، مع وجود نظام الملاحة للمساعدة في الوصول إلى الوجهات المنشودة، وفيما يتعلق بالنظام الصوتي فيتكون من عدد 6 مكبرات صوت مع قوة قصوى 440 واط، وهو من بيتس أوديو التي تعتبر بقائمة الشركات الكبيرة بعالم الصوتيات وتأسست بعام 2006، وتجدر الإشارة إلى استحواذ شركة أبل على شركة بيتس منذ عام 2014.

فيات ٥٠٠, المربع نت

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة فيات ٥٠٠ موديل 2022

تعتمد السيارة على محرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.4 لتر، ويعمل محركها على توليد قوة 100 حصان مع عزم دوران يبلغ 131 نيوتن. متر، ويتصل محرك السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 5 سرعات، مع نظام دفع جر أمامي “FWD”.

تتسارع سيارة فيات ٥٠٠ موديل 2022 من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية 10.5 ثوانٍ، ويتبيّن اهتمام فئة ليست بالقليلة من الأشخاص بالتعرف على صرفية الوقود في السيارات، وفي هذا الإطار يتضح أن استهلاك الوقود في السيارة هو 18.6كم/ لتر.

فيات ٥٠٠, المربع نت

عوامل الأمن والسلامة في سيارة فيات ٥٠٠ موديل 2022

وضعت الشركة الإيطالية بعض الأنظمة التي تستهدف حماية الأفراد خلال التواجد في السيارة، وعلى سبيل المثال فهناك وسائد هوائية وهي ذات درجة أهمية عالية خلال قيادة السيارات، وتمتلك فيات ٥٠٠ موديل 2022 عدد 7 وسائد هوائية موزعين لكي يشملوا الوسائد الأمامية والجانبية، مع وجود وسائد عند النوافذ ووسائد تختص بحماية ركبتي السائق.

وهذا بالإضافة إلى نظام الفرامل مانعة الانزلاق مع نظام توزيع ضغط الفرامل بصورة إلكترونية، وهذه الأنظمة تُفيد في حالات الفرملة المفاجئة مع ملاحظة وجود نظام التحكم في الانزلاق وعزم الدوران ” ASR/ MSR”، بهدف منع انزلاق العجلات الأمامية خلال التسارع أو التباطؤ بالسير على طرق قابلة للانزلاق.

فيات ٥٠٠, المربع نت

عناصر أخرى في أنظمة حماية سيارة فيات ٥٠٠ موديل 2022

يقوم نظام الوقاية من الحريق ” FPS” بالعمل وفقاً لدرجة تصادم مُعينة، وعند حدوثها يسعى لحماية السيارة من خلال محول داخلي يعمل على قطع تدفق الوقود عن محرك السيارة، وهذه الخطوة من أجل تفادي التعرض لمخاطر الحريق المُحتمل حدوثه.

يساعد نظام الثبات الإلكتروني ونظام التحكم في المنحدرات أن تسير السيارة في مسارها الصحيح، بما يفيد خلال صعود المرتفعات أو النزول من المنحدرات، وقد يقود أحدهم سيارته بوجود الأطفال وفي هذه الحالة يتبيّن وجود نظام تثبيت مقاعد الأطفال بهدف دعم توازنهم ” ISOFIX”.

فيات ٥٠٠, المربع نت

شراء سيارة فيات ٥٠٠ موديل 2022 في المملكة العربية السعودية

إن سيارات شركة فيات الإيطالية مُتاحة من خلال شركة بترومين، حيث إنها الوكيل المعتمد للعلامة الإيطالية في المملكة العربية السعودية، وفيما يخص فيات ٥٠٠ موديل 2022 في المملكة العربية السعودية يتبيّن أنها تبدأ من 83,731 ريال سعودي، وهذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضاً: على السريع: 15 معلومة عن سيارة فيات 500x 2022 في السعودية

المصادر

موقع فيات في المملكة العربية السعودية

موقع شركة فيات العالمي

موقع شركة بيتس

سيارات للبيع من أصحابها

2022 2023

جي اي سي 4 نص فل 1.500 تربو 2023

قبل يوم
72,450 ريال سعودي
الرياض

رنج روفر سبورت هايبرد DYNAMIC SE موديل 2023 (جديد)

قبل 20 ساعة
795,000 ريال سعودي
الخبر

رنج روفر سبورت هايبرد DYNAMIC SE موديل 2023 (جديد)

قبل 21 ساعة
795,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً