انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كيا نيرو هي سيارة لا تنافس في فئة الكروس أوفر الرياضية ولا يتم التفكير فيها بهذا الشكل، ورغم ذلك تمكنت السيارة من تحقيق نتائج رائعة ومفاجئة في اختبار الثبات الأوروبي المعروف باسم اختبار الـ Moose.

ويقيس اختبار الثبات الأوروبي قدرة السيارة على المناورة الرشيقة في حالة ظهور جسم أو حيوان مفاجئ أمامها، ولابد من تجاوز الاختبار بسرعة 77 كم\س على الأقل لتنجح السيارة.

كيا نيرو الجيل الجديد يحقق نتائج مفاجئة في اختبار الثبات الأوروبي 1

لنبدأ ببعض الأرقام.. هذه النسخة من نيرو هي فئة الهايبرد المزودة بمحرك 1.6 لتر بقوة 139 حصان وعزم دوران 265 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي دبل كلتش 6 سرعات، ولكن نعلم أن القوة ليست عاملاً حاسماً في اختبارات الثبات.

الأهم هنا هو نظام التعليق والإطارات والتحكم الإلكتروني في الثبات، وبفضل كل هذ العوامل، تمكنت كيا نيرو من تجاوز الاختبار بسرعة 81 كم\س، وهي نتيجة مفاجئة للمختبرين، ما يجعلها واحدة من أفضل السيارات على الإطلاق في فئة الكروس أوفر من ناحية الثبات والقدرة على المناورة.

ووضح المختبرون أن السيارة واضحة جدا في نواياها وسهلة تماماً في التحكم والتوجيه مع قدرتها على تغيير اتجاهها في الجزء الأخير من الاختبار بشكل أفضل من أي سيارة في فئتها.

وانطلق الجيل الثاني الحالي من كيا نيرو في الأسواق العالمية في الصيف الماضي بسعر يبدأ من 28 ألف دولار – 105 ألف ريال قبل الضرائب للنسخة الهجينة، ويصل السعر إلى 41 ألف دولار للنسخة الكهربائية بالكامل – 154 ألف ريال.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل